الخميس, 23 مايو 2019 - 10:38
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 5 دقائق
التاريخ يؤكد علو كعب المانيا على فرنسا في المحافل الكبرى
الإثنين, 04 يوليو 2016 - 21:24 ( منذ سنتين و 10 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 16 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هولندا تصعق بطل العالم في دوري الأمم.. وألمانيا تهبط
  2. فرنسا تعمق جراح ألمانيا بفوز درامي في دوري الأمم الأوروبية
  3. نجم بايرن ميونيخ يتمنى اعتزال مولر اللعب مع ألمانيا
  4. فرنسا تخطف فوزاً صعباً أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية
  5. هجوم ألماني جديد على "أوزيل"
  6. هدف الفرنسي بافارد بشباك الأرجنتين الأفضل في كأس العالم
  7. رباعية ألمانيا في أستراليا بكأس العالم
  8. هدفي المكسيك في فرنسا بكأس العالم
  9. هدف صربيا في ألمانيا (1-0) بكأس العالم
  10. صور من لقاء الأوروجواي وألمانيا في تحديد المركز الثالث بكأس العالم

د ب أ - التقى المنتخبان الألماني والفرنسي في مواجهات من العيار الثقيل عبر تاريخ بطولات كأس العالم، إلا أن هذا الصراع بين البلدين لم يكن في أي مرة من خلال بطولة كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان للمرة الأولى في البطولة الأوروبية يوم الخميس المقبل في مدينة مارسيليا الفرنسية، حيث يسعى كل منهما لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، المقرر إقامتها في العاشر من تموز/يوليو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس

والتقى المنتخبان الفرنسي والألماني أربع مرات في بطولات كأس العالم، حيث حقق الفرنسيون انتصارا واحدا مقابل ثلاث انتصارات للألمان:

- مونديال 1958 فازت فرنسا 6 - 3 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث:

والتقى المنتخبان للمرة الأولى في 28 حزيران/يونيو في مدينة جوتنبرج السويدية، في مباراة شهدت تسجيل تسعة أهداف في 90 دقيقة.

وكان الفرنسي جاست فونتين هو بطل تلك المواجهة، حيث سجل أربعة أهداف ليرفع رصيده إلى 13 هدفا طوال البطولة، وهو الرقم القياسي، الذي لم يكسر حتى الآن.

واختتمت فرنسا مشوارها في تلك البطولة بالفوز بالمركز الثالث، في المونديال الأول لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، فيما حلت ألمانيا في المركز الرابع

- مونديال 1982 حققت ألمانيا الفوز في مباراة دراماتيكية في الدور قبل النهائي:

ولعبت تلك المباراة بمدينة اشبيلية الإسبانية في الثامن من تموز/يوليو عام 1982، حيث تعد إحدى المواجهات الأكثر تخليدا في ذاكرة الكرة العالمية.

وتقدمت فرنسا في النتيجة 3 - 1 خلال الوقت الإضافي، إلا أن كلاوس فيشر وكارل هاينز رومينيجه سجلا هدفي التعادل لصالح ألمانيا وأحالا الفريقين للاحتكام لركلات الترجيح.

ونجح توني شوماخار، حارس مرمى ألمانيا، بالتصدي لركلتي ترجيح، لتصعد ألمانيا إلى المباراة النهائية وتخسرها أمام المنتخب الإيطالي.

- مونديال المكسيك 1986 ألمانيا تصعد إلى النهائي مجددا:

والتقى الفريقان مرة أخرى في الدور قبل النهائي لمونديال 1986، ولكن ألمانيا تمكنت من حسم المباراة، التي لعبت في 25 حزيران/يونيو بمدينة جوادالاخارا المكسيكية، خلال وقتها الأصلي.

وفازت ألمانيا بهدفين نظيفين سجلهما جويل باتس من ركلة ثابتة ورودي فولر من هجمة مرتدة.

ورغم ذلك، عاد المنتخب الألماني للسقوط مرة أخرى في نهائي المونديال، ولكن هذه المرة أمام الأرجنتين بقيادة النجم دييجو مارادونا على أرضية ملعب أزتيكا.

- مونديال البرازيل 2014 فرنسا حائط منيع أمام ألمانيا :

وكانت أخر المواجهات بين البلدين في البطولات الكبرى على ملعب ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

وخاض المنتخبان الفرنسي والألماني مباراة عصيبة في الرابع من تموز/يوليو في دور الثمانية، غلب عليها الطابع التكتيكي على حساب جماليات كرة القدم.

وفازت ألمانيا بهدف وحيد سجله اللاعب ماتس هومليس برأسية، كما نجح الحارس الألماني مانويل نوير في الزود عن مرماه وحرمان الفرنسيين من إدراك هدف التعادل بعدما تصدى ببراعة لتصويبة اللاعب كريم بنزيمه.

وتمكنت ألمانيا بعد تلك المباراة بتسعة أيام من الفوز بلقب كأس العالم الرابع لها في تاريخها بالتغلب على الأرجنتين في النهائي.

  • الموضوع التالي

    ديشان: ألمانيا الأفضل في العالم
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    جيرو: ألمانيا وحش أسود بالنسبة لفرنسا
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر