الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 - 16:35
آخر تحديث: منذ 18 دقيقة
اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل حول قانون لعبة الكرة الشاطئية
الأحد, 10 يوليو 2016 - 17:51 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و أسبوع و 4 أيام و 15 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فوزان لخدمات رفح والهلال علي حساب أهلي غزة واتحاد خان يونس

غزة-دائرة الإعلام

نظم اتحاد الكرة ورشة عمل حول قانون لعبة الكرة الشاطئية استعداداً لانطلاق بطولة الدوري لأندية الدرجة الممتازة يوم الثالث عشر من الشهر الجاري يوم الأحد في مقر نادي اتحاد دير البلح وبمشاركة مدربي الأندية والحكام الذين سيديرون المباريات.

وحضر الورشة الكابتن إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية، فتحى أبو العلا رئيس دائرة التطوير والتدريب، الكابتن عماد هاشم المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية.

وقال أبو العلا إن ورشة العمل تحمل أهمية كبيرة قبل انطلاق بطولة الدوري للتعرف على أسس وقوانين اللعبة على صعيد المدربين والحكام.

وأضاف أبو العلا أن تفعيل ونشر الكرة الشاطئية أصبحت ضرورة ملحة في ظل مشاركات المنتخب الوطني في الاستحقاقات الآسيوية والدولية، وبعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال المشاركات الماضية.

وأشار أبو العلا إلى أن مقومات نشر اللعبة جاهزة في المحافظات الجنوبية في ظل وجود المدربين والحكام واللاعبين الذين سبق لهم وأن شاركوا في الدورات التدريبية الخارجية ومشاركة اللاعبين في البطولات المختلفة، منوهاً إلى أن اتحاد الكرة يستعد لتنظيم دورة خاصة بمدربي الشواطئ بمشاركة مدرب عماني خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أبو العلا أن اتحاد الكرة قرر تنظيم بطولة الدوري كل عام أصبحت اللعبة من ضمن أجندته الموسمية في ظل حرصه الكبير على نشر وتطوير كرة القدم الشاطئية التي تصب في مصلحة المنتخب الوطني.

بدوره أكد مطر على ضرورة استفادة الحكام من الورشة من خلال التعرف على قوانين اللعبة والحالات التحكيمية، لتطبيقها في مباريات الدوري.

وأكد مطر حرص الاتحاد على نشر وتطوير اللعبة في المستقبل لتكون لعبة أساسية في غزة في ظل توفر الإمكانيات اللازمة لها.

وشكر مطر الكابتن عماد هاشم على جهوده الكبيرة التي بذلها في نشر اللعبة والإنجازات التي حققها بصفته المدير الفني للمنتخب الوطني في الاستحقاقات الخارجية.

وتخللت الورشة شرحاً تفصيلاً لقوانين وأسس اللعبة قدمها الحكم الدولي محمود الصواف.

  • الموضوع التالي

    تعرف على نتائج قرعة بطولة كاس الشهيد ياسر عرفات
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    إدعموا الرياضة المقدسية وشبابها
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر