الإثنين, 22 إبريل 2019 - 15:05
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 27 دقيقة
اتحاد الكرة يواصل عقده لورشات عمل لنظام ترخيص الأندية وفقا للمعايير الدولية والقارية
الثلاثاء, 12 يوليو 2016 - 13:10 ( منذ سنتين و 9 شهور و أسبوع و يومين و 15 ساعة و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بيان توضيحي صادر عن اتحاد الكرة بخصوص مشاركة فريق الناشئين في بطولة كأس النرويج
  2. محضر الإجتماع المركزي الرابع لمجلس اتحاد كرة القدم
  3. وفد فريق "Skjetten" النرويجي يزور مقر اتحاد كرة القدم وإستاد فيصل وبنك فلسطين
  4. اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق دوري طوكيو "2" لمواليد 97 فما فوق
  5. اتحاد الكرة يدين بشدة الاعتداء على الحكم أمين عويص
  6. اتحاد الكرة يوزع المنحة الرئاسية- الاثنين
  7. عدسة .. أيهم دويمة : اتحاد الكرة يكرم أبطال الموسم الرياضي
  8. إتحاد كرة القدم يُقيم حفلا ً تكريماً مميزا ً لأبطال الموسم الكروي 2014 – 2015
  9. الفعاليات الرياضية تُنظم وقفة دعم وإسناد لتثبيت الملعب البيتي الفلسطيني

 

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد – يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عقده للعديد من ورشات العمل التي تهدف الى توضيح كافة متطلبات نظام ترخيص الأندية وفقا للمعايير القارية والدولية، والتي تقام بالتعاون مع الاتحادات الفرعية.

وشارك الأمين العام للاتحاد، عبد المجيد حجة، في ورشات العمل الثلاثة التي أقيمت في فروع الجنوب والوسط والشمال، بالإضافة الى عضو الاتحاد، صلاح الجعبري، رئيس لجنة المسابقات، وهلال ابو كشك، رئيس فرع الشمال، وفراس ابو هلال، رئيس لجنة التراخيص.

وأكد الأمين العام، خلال الورشات الثلاث، على أهمية التزام كافة الأندية بالأنظمة والقوانين الوطنية والقارية والدولية، باعتبارها الضمان الحقيقي لحماية النشاط الرياضي في أي نادي وفتح الآفاق أمامه لمواصلة التطور والبناء انسجاماً مع رؤية ورسالة الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، الرامية الى مواصلة نشر اللعبة، وحمايتها وتطويرها، وإقامة المسابقات المختلفة.

بينما عرض أبو هلال خلال النقاشات المتتالية، كل ما يتعلق بنظام الترخيص، وأهدافه ومعاييره التي يجب الأخذ بها، مشيراً الى دور لجنة البداية والإستئناف في الاتحاد، على صعيد منح التراخيص للأندية المتقدمة والراغبة بالمشاركة في الفعاليات الرياضية.

وتم التطرق خلال الورشات الثلاث، الى أهداف النظام المتمثلة برفع مستوى أداء وادارة وتنظيم الأندية، وتطوير المعايير المتعلقة بالجوانب الإدارية والمالية والرياضية والقانونية والمالية، الى جانب تفعيل ورفع مستوى الشفافية والنزاهة بالتعاملات المالية.

وتم التأكيد على أهمية المحافظة على استمرارية المنافسات الموسمية بفعالية ونزاهة كاملة، الى جانب مواصلة تطوير اللعبة، وتفعيل عنصر الاستثمار بعناصر اللعبة على كافة الاصعدة.

وأشار المتحدثون في الورشات الى مجموعة الالتزامات التي يتوجب تعهد النادي بها من أجل الحصول على الترخيص اللازم، بالاشارة الى مستويات المعايير الإلزامية وغير الالزامية مع تفصيل لكل حالة منها، على صعيد المعايير الرياضية والبنية التحتية والادارة وغيرها.

وركزت الورشات على التأكيد على العديد من الأمور المتعلقة بالجانب الطبي كضمان أساسي وهام لحماية اللاعب خلال المسابقات من أية أضرار او اصابات رياضية وغيرها، الى جانب العديد من المعايير المتعلقة اليات دخول وخروج الجماهير وغيرها في أي منشأة رياضية.

وستشهد المرحلة المقبلة العديد من ورشات العمل التي تستهدف اندية الهواة وغيرها

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    المتصدر يواجه أهلي القدس في صالة سرية رام الله غدا بدوري جوال
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر