الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 - 14:18
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 3 دقائق
أندية الاولى بغزة تعقد اجتماعاً وتبحث همومها وتُشكل لجنة خماسية تتحدث باسمها
الثلاثاء, 19 يوليو 2016 - 10:55 ( منذ 3 سنوات و شهر و 4 أسابيع و يوم و 22 ساعة و 52 دقيقة )

صورة من الاجتماع

 غزة/

عقدت أندية الدرجة الاولى مساء الاثنين 18 – 7 – 2016 , اجتماعاً تنسيقياً , بحضور كامل لرؤساء ومندوبي الأندية الـ 12 بالدرجة الأولى, وذلك في مصيف رئيس نادي الزيتون أحمد دلول على شاطئ بحر غزة. ورحب دلول في بداية الاجتماع بالحضور, مشيراً أن هذا الاجتماع التنسيقي يعد بداية لعمل مشترك وهام ما بين كافة الأندية وتكريساً لمبدأ الشراكة الحقيقية بينها, ولافتاً إلى أهمية الاتفاق على آليات عمل في المرحلة المقبلة ما بين الجميع لان الهم والمعاناة واحدة.

وشدد دلول على أن المنافسة في المستطيل الاخضر ما بين فرق الأندية هي منافسة شريفة وان جميع من يعمل في المنظومة الرياضي لا يرغب سوى برضا الله ولا يسعى لتحقيق مأرب شخصية. ووضع المجتمعون على جدول أعمال الجلسة "الوضع المالي للأندية – تشكيل لجنة متابعة تتحدث باسم الاندية لدى الجهات ذات الاختصاص وتم تحديد مهامها – وتصور الاندية للانتخابات المقبلة وافرازاتها – ووضع آلية تعاون مشترك ما بين أندية الدرجة الأولى – والمطالبة بتعديل نظام الصعود ورفع عدد أندية الدرجة الممتازة إلى 14 نادٍ بحيث يهبط فريقان من الممتازة ويصعد أربع فرق من الدرجة الأولى أو ايجاد آلية مناسبة مع الاتحاد لتحقيق ذلك.

وناقش المجتمعون باستفاضة الأزمة المالية التي تمر بها كافة الأندية حيث اتفق الجميع على تشكيل لجنة تتحدث باسم الاندية لدى الاتحاد تتكون من "احمد دلول و وليد شاهين وايهاب ابو رمضان وجمال ابو يوسف وجمعة الاخرس", وحسام الغرباوي سكرتيراً للجنة.

وقال وليد شاهين رئيس نادي شباب جباليا أن مطالب الاندية من الناحية المادية تتمثل بإيجاد راعٍ بمبلغ بالتساوي مع أندية الدرجة الممتازة وكذلك بالمنحة المقدمة من السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن", الامر الذي أجمع عليه المجتمعون. ولفت جمال أبو يوسف إلى أن أندية الدرجة الاولى سجلت على مدار السنوات الماضية مواقف مشرفة من خلال تكاتفها ووضوح رؤيتها داعياً إلى مواصلة العمل من اجل تحقيق مطالب الاندية للخروج من ازمتها المالية المحدقة.

واستعرض الجميع ابرز الهموم التي تعيشها الاندية إلى جانب الازمة المالية وهي عدم توفر الملاعب الخضراء المفتوحة من اجل التدريبات مما يضطر الاندية لدفع نفقات كبيرة لاستئجار الملاعب. وتم التطرق إلى ضرورة تعميق ثقافة تقبل الفوز والخسارة من قبل الجماهير من أجل نقل صورة مشرفة عن رياضتنا الفلسطينية العملاقة.

وعن رؤية الاندية للانتخابات المقبلة فقد أجمعوا على ضرورة اختيار شخصيات على كفاءة عالية قادرة على العطاء لمواصلة حالة النهضة الرياضية التي يشهدها الوطن وتعميق تلك النهضة واقعاً ملموساً على الأرض في قطاع غزة من خلال اقامة مشاريع البنية التحية في كافة محافظات الوطن.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحضور على ضرورة مواصلة هذه الاجتماعات بشكل دوري من أجل المحافظة على تقارب وجهات النظر بينها والوصول إلى تحقيق الاهداف العامة للأندية.

  • الموضوع التالي

    " النديات " يطلب الرحيل عن الشوكة الرياضي
      غزة
  • الموضوع السابق

    إفتتاح مدرسة "شامبينز" للموهوبين في الوسطى
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر