الأربعاء, 20 نوفمبر 2019 - 08:36
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 30 دقيقة
فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
الأربعاء, 20 يوليو 2016 - 04:59 ( منذ 3 سنوات و 4 شهور و 15 ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الاتحاد الفلسطيني يمنح أندية غزة الدعم الرئاسي
  2. وفد من أعضاء البرلمان البريطاني يزور مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم واستاد الشهيد فيصل
  3. الرجوب: الضغط على الفيفا متواصل من اجل حرية حركة رياضيينا وايقاف اندية المستوطنات
  4. تعليق اجتماع مجلس اتحاد الكرة بسبب تأخير الاحتلال لأعضائه في المحافظات الجنوبية
  5. غزة : موعد جديد لانطلاق مباريات الدوري العام لكرة القدم
  6. لجنة المسابقات العامة باتحاد كرة القدم تصدر مجموعة من التعليمات
  7. الجمعية العمومية تصوت بالإجماع الموافقة على القانون الجديد لاتحاد كرة القدم

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد - أعلنت اليوم الثلاثاء، لجنة الإنتخابات المُكلفة من قبل الجمعية العمومية للإشراف على انتخابات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمقرر إنعقادها يوم الجمعة الموافق 2/9/2016م، عن فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للدورة القادمة وفقاً لمواد القانون الأساسي للاتحاد وعلى النحو التالي :

أولاً: يفتح باب الترشيح لمناصب رئيس ونواب رئيس وعضوية مجلس الإدارة من صباح يوم الأربعاء الموافق 20/7/2016 ولغاية الساعة الثالثة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2/8/2016 م.

يتم تقديم طلبات الترشح مصحوبة بالوثائق والمستندات الثبوتية المحددة في شروط الترشح أدناه خلال الفترة المقررة وساعات الدوام الرسمي لدي الأمانة العامة للاتحاد في المحافظات الشمالية والجنوبية وفرع الشتات.

ثانياً: الشروط الخاصة للترشح لمنصب الرئيس ونواب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة

وفقاً للمادة 28 من القانون الأساسي للاتحاد، والتعديل الحاصل على البند رقم 6 والذي صودق عليه من قبل الجمعية العمومية بالإجماع ويفيد بأنه على ( كل مرشح لعضوية مجلس الإدارة يجب أن يحصل على ترشيح من قبل عضو واحد على الأقل، وتزكية أربعة أعضاء آخرون يشملون كافة الدرجات المعتمدة، وباستثناء حق الترشيح لمنصب الرئيس ونواب الرئيس "كمجموعة واحدة"، فلا يجوز لأي عضو في الجمعية العمومية أن يرشح لعضوية الاتحاد أكثر من مرشح واحد ، في حين يحق لكل عضو  منح التزكية لخمسة مرشحين)، والمادة 29 من القانون الأساسي، تكون الشروط الأساسية للترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد على النحو ألآتي:

أ- أن لا يقل عمر المرشح عن 25 عاما.

ب- أن يكون ناشطاً وفاعلاً بالأصل في مجال رياضة كرة القدم وذو صلة بها وإثبات ذلك رسميا، في حين أن المرشحين لمناصب الرئيس ونواب الرئيس يجب أن يكونوا ذوي صلة رسمية بلعبة كرة القدم (كلاعب أو مسئول) سواء في الاتحاد الفلسطيني أو أنديته الأعضاء أو الاتحاد القاري أو الاتحاد الدولي لكرة القدم ولسنتين متتاليتين خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ الترشح.

ج- أن لا يكون قد حكم عليه بشكل قطعي بجنحة أو جناية مخلة بالشرف والأمانة، أو من قبل المؤسسة الرياضية ولجانها القضائية وأن يثبت ذلك بشهادة عدلية.

د- أن يكون فلسطيني الأصل والجنسية ويقدم دليل إثبات على الإقامة الدائمة في الوطن ويستثنى من شرط إثبات الإقامة الدائمة ممثلو الشتات.

هـ- أن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) أو ما يعادلها على الأقل.

و- أن يقدم المرشح تعهداً خطياً بالالتزام بالقوانين الرياضية وآداء الواجبات والمهمات المترتبة على عضويته في الاتحاد على أكمل وجه في حال كونه موظفاً عمومياً.

- في شأن الترشيح لمنصب الرئيس ونواب الرئيس: يتم تقديم طلبات الترشيح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس الاول ونائبي الرئيس الآخرين كمجموعة واحدة، ويقوموا بحملة إنتخابية مع بعضهم وليتم انتخابهم كمجموعة مرشحين ببطاقة واحدة وفق هذا الأساس.

ثالثاً: تقوم لجنة الانتخابات بالدراسة والتدقيق على طلبات الترشيح خلال الفترة الواقعة ما بين 3/8/2016 - 17/8/2016، ومن ثم تسلم أسماء المرشحين وملاحظاتها للأمانة العامة والتي تقوم بدورها بإعلام الأعضاء بأسماء المرشحين ونشر الأسماء قبل اسبوعين من موعد الانتخابات ولتلقي الطعون.

رابعاً: تحدد الفترة الواقعة من صباح 19/8/2016 ولغاية الساعة الثالثة من مساء الاثنين 22/8/2016 فترة لتلقي الطعون والاستئناف والانسحاب من قبل المرشحين.

خامساً: تتشكل لجنة الطعون والاستئناف من السادة التالية أسماؤهم:

1- أ . وليد ايوب                  رئيساً

2- أ . عبد الرؤوف ابوسنينة    نائباً للرئيس

3- أ . محمد ابو دف               عضواً

4- د . وليد خنفر                   عضواً

5- د . سمر الاعرج                عضواً

سادساً: تعلن الأمانة العامة القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس الموافق 25/8/2016م.

سابعاً: تكون الدعاية الانتخابية من تاريخ 26/8/2016 ولغاية مساء 31/8/2016، ولا يجوز ممارستها بعد ذلك.

  • الموضوع التالي

    نجم الصداقة يوقع على كشوفات الشاطئ
      غزة
  • الموضوع السابق

    اتحاد خان يونس يخوض أولى تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر