الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 - 15:30
آخر تحديث: منذ ساعة و8 دقائق
لاعب منتخبنا للجودو سيمون يعقوب يلتحق ببعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد ريو 2016
الإثنين, 01 أغسطس 2016 - 03:45 ( منذ 4 سنوات و شهرين و أسبوعين و 6 أيام و 14 ساعة و 45 دقيقة )

 

ريو دي جانيرو - الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية - إلتحق لاعب منتخبنا الفلسطيني للجودو سيمون يعقوب ومدربه الألماني باتريك لانج مساء السبت، ببعثة فلسطين المتواجدة في القرية الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "ريو 2016" والمقرر افتتاحها رسمياً في الخامس من آب/أغسطس الحالي.

وعبر لاعب منتخبنا للجودو سيمون يعقوب البالغ من العمر 27 عاماً، عن سعادته البالغة بعد الإلتحاق ببعثة فلسطين، مبدياً فخره الكبير لتمثيل فلسطين في هذا المحفل الرياضي الهام والمشاركة لأول مرة في تاريخه في دورة الألعاب الأولمبية، ومتمنياً تحقيق نتيجة إيحابية تشرف الرياضة الفلسطينية.

وأشار سيمون الذي سيشارك من خلال وزن 60 كلغ إلى أنه سيباشر تدريباته بإشراف مدربه تحضيرا لخوض التصفيات الأولية للجودو والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها في 6 آب/أغسطس الجاري، موضحا أن لعبة الجودو بحاجة إلى مهارات فنية عالية وتركيز ذهني كبير إضافة إلى اللياقة البدنية.

كما أشار سيمون إلى أنه خاض معسكرين تدريبيين على مستوى عالي في اليابان وأوزبكستان من خلال التنسيق مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية وذلك استعدادا لخوض منافسات هذه الدورة الأولمبية، مبيناً أن المنافسات لن تكون سهلة خاصة في ظل وجود أبطال عالميين يمثلون بلداناً لها باع طويل في لعبة الجودو كاليابان وروسيا وكوريا وفرنسا.

من جهتها أكدت غيداء أبو زياد رئيسة بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد أنه تم العمل خلال اليومين الماضيين على إنهاء كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بإقامة البعثة في القرية الأولمبية إضافة إلى معرفة موعد ومكان إقامة التدريبات والمنافسات الخاصة باللاعبين الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن اللجنة المنظمة تعمل علي مساعدة كافة وفود الدول المشاركة في هذه الدورة من خلال وجود عدد كبير من العاملين والمتطوعين.

وأضافت أبو زياد أن عدد اللاعبين الذين تم وصولهم إلى القرية الأولمبية حتى مساء السبت 3 لاعبين هم: السّباح أحمد جبريل 25 عاماً الذي سيخوض سباق 200 متر حرة، والعداء محمد أبو خوصة 23 عاماً الذي سيشارك في سباق 100 متر، إضافة إلى لاعب الجودو سيمون يعقوب 27 عاماً وزن 60 كلغ.

وأوضحت أبو زياد أن باقي اللاعبين الذين سيمثلون فلسطين في هذه الدورة سيصلون خلال الـ 48 ساعة القادمة إلى القرية الأولمبية، وهم: العداءة ميادة الصياد 23 عاماً سباق الماراثون، والسبّاحة ميري الأطرش سباق 50 متر حرة، وكريستيان زميرمان 54 عاماً المُقيم في ألمانيا الذي سيشارك في رياضة الفروسية.

  • الموضوع التالي

    ناشئات فلسطين يواصلن استعداداتهن لتصفيات بطولة آسيا
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    حطين يواصل انتصاراته على حساب الاهلي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر