2024-03-19

دلاسال القدس يدك حصون إبداع على ارضه وبين جمهوره

2020-08-03

بيت لحم – وجدي الجعفري- دك فريق دلاسال القدس حصون إبداع الدهيشة على أرضه وبين جمهوره في صالة ابو عمار الشبابية وهزمه بفارق 43  ضمن منافسات الأسبوع الرابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

ومزق أبناء العاصمة سلة إبداع عندما فازوا عليه بالنتيجة 96-53 في مباراة من طرف واحد، أكد خلالها دلاسال عودته بقوة ونشاط بعد إلغاء “تعليق مشاركته” بالدوري.

وكشر دلاسال عن انيابه منذ الدقيقة الاولى من المباراة وقدم مستوى متقدم بحضور كافة نجومه الذين أبدعوا وأمتعوا  وأكدوا انهم فريق عريق من طينة الكبار وسط تألق واضح ونجومية من العملاق سليم سكاكيني الذي كان الاكثر تسجيل وتأثيرا بالفريق بتسجيله 36 نقطة، اضافة الى موسى بشير وتلي رفيدي ووسام بيطار وعمار نوفل وجهاد يغمور وسري عامر.

بالمقابل لم يظهر ابداع بمستواه المعهود، افتقد للتركيز والروح القتالية والجماعية داخل الميدان واعتمد بشكل واضح على لاعبه الاجنبي، فيما تواصل  غياب حمزة واياد عبد الله ويحيى الخطيب عن الفريق.

الربع الاول:

بداية قوية لدلاسال القدس  بعد عودة  كافة نجومه وخاصة تلي رفيدي وموسى بشير ولعب الفريق بروحه القتالية المعهودة وخططه المنظمة، وهدد العملاق سليم سكاكيني صاحب اليد الذهبية في التسجيل سلة ابداع في اكبر من مناسبة، الى جانب الخلوق موسى بشير الذي كان  سدا منيعا تكسرت امامه معظم هجمات ابداع والنشيط وسام بيطار

فيما عاب على ابداع سوء التركيز والكرات المقطوعة، واستفاد دلاسال من ذلك في توسيع الفارق لـ 18-11.

الربع الثاني:

لم يجد دلاسال أي صعوبة في توسيع الفارق، خلال هذا الربع الذي كان سهلا بالنسبة له، وتفنن المخضرم عمار نوفل والدكتور سري عامر والزئبقي تلي رفيدي وموسى بشير في التسجيل من داخل وخارج القوس وصالوا وجالوا في ارض الملعب وسط اداء عشوائي من ابداع الذي اعتمد بشكل واضح على الاجنبي ووليد جفال.

وحسم الدلاساليون الربع بالنتيجة 27-13.

الربع الثالث:

واصل  الفريق المقدسي سيطرته على الميدان وسط محاولات من مدرب ابداع عاصم بركات لتدارك الموقف الذي زج باللاعب راشد طرشان واكثر من توجيهاته للاعبيه لاغلاق المنطقة الدفاعية والتركيز في الهجوم لكن جهوده لم تنجح امام المد الدلاسالي بقيادة النجم سليم سكاكيني الذي  ضاعف الفارق لـ 33 نقطة.  وانهى دلاسال الربع بـ 21-12.

الربع الرابع:

انهار ابداع بشكل كامل واستسلم لنتيجة المباراة قابله  اصرار دلاسالي على توسيع الفارق بقيادة المدرب حسان عوض والذي عمل على اشراك معظم لاعبيه.

ووسع جون اسطفان وموسى بشير وسليم سكاكيني وحازم خطاب ويغمور الفارق لتنتهي المباراة بالنتيجة 96-53.

الحكام: بسام ابو ثابت، هيثم حوشية، بشير عبد العزيز.

سحلها: الياس البدك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب. مساعد مسجل مفلح عقل.

المراقب الفني:فرح قمصية.