الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019 - 17:40
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 23 دقيقة
البرازيل تسقط إسبانيا بسلة قاتلة بالأولمبياد
الأربعاء, 10 أغسطس 2016 - 01:07 ( منذ 3 سنوات و شهر و أسبوع و 12 ساعة و 3 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. البرازيل يهزم بيرو ويتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخها
  2. الأرجنتين تطالب بإجابات بشأن مزاعم تدخل رئاسي برازيلي بالفار
  3. البرازيل تثأر من بيرو بخماسية وتتأهل لدور الثمانية في كوبا أميركا
  4. البرازيل تهزم بوليفيا بثلاثية في افتتاح كوبا أمريكا
  5. فوز صعب للبرازيل على الأرجنتين يمنحها بطولة "سوبر كلاسيكو"
  6. رسميا.. ديفيد سيلفا يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب إسبانيا
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. أهداف لقاء البرازيل 2 - 1 كوريا الشمالية بكأس العالم
  9. هدف سويسرا في أسبانيا بكأس العالم
  10. صور من لقاء البرازيل وكوريا الشمالية
  11. صور متنوعة من أولمبياد ريو دي جانيرو
  12. صور من حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو

أ ف ب  - انتزع المنتخب البرازيلي المضيف فوزا مثيرا من نظيره الإسباني بفارق نقطة واحدة 66-65 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة السلة في اولمبياد ريو 2016.

وكانت إسبانيا التي خسرت نهائي 2008 و2012 على يد الولايات المتحدة إضافة إلى نهائي 1984 أمام المنتخب ذاته، في طريقها مرة أخرى إلى الخروج فائزة لأنها كانت متقدمة حتى الثواني الخمس الأخيرة قبل أن يسقطها ماركينيوس بعد متابعة هجومية رائعة.

وهذه الهزيمة "القاتلة" الثانية على التوالي لإسبانيا التي خسرت في الجولة الأولى أمام كرواتيا 70-72 رغم تسيدها اللقاء من البداية حتى الدقائق الأخيرة، وكان بإمكانها تجنبها أمام البلد المضيف لو نجح نجمها باو غاسول في ترجمة رميتين حرتين في آخر 23 ثانية لكن اللاعب الجديد لسان انتونيو سبيرز أهدرهما.

وأصبحت إسبانيا مضطرة الآن للفوز بمباراتيها المقبلتين ضد نيجيريا وليتوانيا من أجل المنافسة على إحدى بطاقات المجموعة الأربع للدور ربع النهائي، فيما عززت البرازيل حظوظها وعوضت هزيمتها في الجولة الأولى أمام ليتوانيا.

وجاءت المباراة مثيرة تماما وقد حسم البرازيليون الربع الأول 18-13 لكن الإسبان عادوا بقوة في الربع الثاني وقلصوا الفارق حتى أدركوا التعادل27-27  ثم تقدموا 28-27 بعد رميتين حرتين من رودي فرنانديز.

ووسع أبطال العالم لعام 2006 الفارق الى 31-27 قبل 2.22 دقيقة على نهاية الربع إثر سلة من سيرخيو لول لكن أصحاب الأرض عادوا بقوة حتى تمكنوا من استعادة التقدم 32-31 بثلاثية من غويلييرمي جيوفاني.

ثم وسع أصحاب الأرض الفارق الى ثلاث نقاط 34-31 بعد رميتين حرتين لمارسيلينيو هويرتاس في آخر 57 ثانية، وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

وواصلت البرازيل أفضليتها في الربع الثالث ووسعت الفارق إلى 9 نقاط 42-33  بعد مرور حوالي 4 دقائق إثر سلة من ليوناردو باربوزا لكن إسبانيا استعادت زمام المبادرة وقلصت الفارق إلى ثلاث نقاط 39-42 بعد سلة من باو غاسول ثم عادلت 45-45 بعد رميتين حرتين من فيليبي رييس.

لكن أصحاب الأرض ضربوا بعدها بقوة وسجلوا النقاط الثماني التالية ما سمح لهم بإنهاء الربع الثالث وهم في المقدمة 53-45، ثم وسعوا الفارق إلى 11 نقطة 56-45 بعد سلة ورمية حرة لاغوستو ليما، إلا أن إسبانيا لم تستلم وقلصت الفارق إلى ثلاث نقاط 54-57 بعد ثلاثية من لول ثم إلى نقطة 57-58 بعد سلة أخرى من خارج القوس لكن عبر سيرخيو رودريغيز.

واشتعلت المباراة في الدقيقتين الأخيرتين بعدما تقدم الإسبان 64-63 إثر ثلاثية من لول الذي أضاف بعدها رمية حرة ثم قام غاسول بمجهود دفاعي مميز بعد اعتراضه محاولة تحت السلة لهويرتاس.

وانتزع لاعب لوس انجليس ليكرز وشيكاغو بولز السابق خطأ لكنه أهدر الرميتين الحرتين ما أبقى على آمال البرازيليين الذين سجلوا سلة التقدم في أخر 5.5 ثانية بعد متابعة رائعة لماركينيوس إثر تسديدة فاشلة لهوريتاس.

وحاولت إسبانيا أن تخطف الفوز بعد وقت مستقطع لمدربها الإيطالي سيرجيو سكاريولو لكن محاولة لول لم تجد طريقها إلى السلة، فانتهت المباراة لمصلحة أصحاب الأرض الذي برز فيهم من ناحية التسجيل هوريتاس (11 نقطة مع 7 متابعات) وماركينيوس (10 نقاط مع 5 متابعات) فيما كان غاسول الافضل من ناحية الاسبان (13 نقطة مع 10 متابعات) بجانب لول (11 نقطة).

وتقام لاحقا مباراتا ليتوانيا ونيجيريا، والأرجنتين وكرواتيا.

اضغط هنا للتعرف على ترتيب ميداليات أولمبياد ريو دي جانيرو

  • الموضوع التالي

    طائرة الأرجنتين تفجر مفاجأة وتهزم روسيا في ريو
      أولمبياد ريو دي جانيرو
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد الاسباني يعادل رقم الأهلي المصري !
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر