الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 10:16
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 18 دقيقة
كأس الشهيد أبو عمار
شباب السموع الى دور الثمانية بفوز ناضج على أهلى الخليل
الإثنين, 15 أغسطس 2016 - 10:24 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 16 ساعة و 21 دقيقة )

من المباراة .. عدسة الزميلة شروق الشريف

    روابط ذات صلة

  1. التعليمات الخاصة بنهائي كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب رفح
  2. العميد يكسر سلسله انتصارات الاهلي بفوز مثير ي في ليلة عساف الاولى
  3. عجلة الدوري تعود للدوران ودربي خليل الرحمن هو العنوان
  4. الاهلي المتحفز يستقبل الشباب في ديربي الاخوة
  5. الاهلي الخليلي يفسخ عقد خربط و يوقع مع سوريا و شعبان
  6. تعادل أفرح العنابي والجدعان .... دورا والسموع والغزلان في تألق
  7. شباب الخليل ( 1 ) : ( 0 ) أهلى الخليل
  8. وصول بعثة جوخند الطاجيكي لفلسطين
  9. أهلى الخليل ( 1 ) : ( 0 ) خوجند طاجاكستان

كتب - مالك سنقرط

تأهل فريق شباب السموع إلى دور الثمانية من كأس الشهيد الراحل أبو عمار، بعدما فاز على جاره أهلي الخليل، برباعية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أٌقيم على استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل، بهذا الفوز تصدر الليث المجموعة برصيد 11  نقطة متقدماً على شباب الخليل صاحب النقاط العشر، بينما تجمد رصيد المارد الأحمر عند 9 نقاط في المركز الثالث مودعاً البطولة.

انطلاقة حذرة رافقها تقدم هجومي أهلاوي على الأطراف عن طريق أبو سالم وخربط واجهة حضور دفاعي سموعي أعاد اللقاء سريعاً إلى الانضباط ليتحكم الوسط في مجريات اللقاء، وتبقى الكرات الطويلة والبينية في العمق شعار التقدم والتهديد لمرمى الفريقين دون أية خطورة تذكر سوى كرة ماهرة أهلاوية أحبطها عبد الصمد أبو اسنينة على دفعتين.

لم يغب الحذر الذي رافق دفاع الفريقين في التراجع والاحتفاظ بإغلاق مفاتيح اللعب من خلال الضغط المباشر الذي اصاب منطقة الوسط وإغلاق المساحات، كذلك انعدمت المهارات الفردية للخشونة الزائدة، ولم تظهر سوى الكرات العرضية التي أحدثت فارقا وتصدى لها الدفاع ومن خلفهم حراس المرمى.

جمال علان السموعي لاحت له كرة بينية لكنه افتقد التركيز نتيجة إصابة مفاجئة اضطر على إثرها لمغادرة الميدان وإشراك مؤيد طومار بديلاً، فيما سنحت اخطر الفرص الأهلاوية من عرضية عكسها أيمن خربط حطت على رأس محمد صالح المندفع من الخلف علت العارضة بقليل.

تمكن السموع من افتتاح التسجيل بعد هجمة وصلت العمور في الرواق الأيمن ليتوغل ويعكس كرة نموذجية لم يتوان ابو عواد في زرعها راسية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس لتعانق الشباك، معلناً عن تقدم الليث في الدقيقة "36".

بعد تسجيل الهدف الأول في اللقاء، ظهر ليث الجنوب بشكل أفضل فوق الميدان، وتحكم في أرجاء الملعب، ولكن دون وجود فرص حقيقية على المرمى، في المقابل انعكس ذلك سلباً على لاعبي الأهلي، مما أدى إلى شد عصبي عند بعض اللاعبين، حصل على إثرها مهاجم الأهلي محمد الجعبري على البطاقة الحمراء.

وبطاقة صفراء للاعب السموع لؤي حجاز.

 منح حكم اللقاء دقيقة كوقت بدل ضائع، لم تأتِ بالجديد، لينتهي الشوط بتقدم الليث بهدف نظيف.

بداية الشوط الثاني، استمرت أفضلية  الليث فوق الميدان، فاستحوذ على الكرة في منتصف الميدان، معتمداً في هجماته على انطلاقات اسماعيل العمور ورضوان أبو كرش من الرواق الأيمن، حيث عكس الثنائي العديد من الكرات العرضية داخل الصندوق، ولكن مدافعي الأهلي محمد صلاح ومحمود ضيف الله بالتعاون مع حارس المرمى استطاعوا إخراج الخطر.

فسدد حسام أبو عواد كرة قوية مرت جانبية، تلتها تسديدة أخرى عن طريق إسماعيل العمور، تمكن الحارس عزمي شويكي من إيقافها على دفعتين، في المقابل  جاءت الفرصة الاولى للأهلي  في الشوط حينما سدد الحبيبي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أبو اسنينة.

انذار للاعب أهلي الخليل محمد داوود بسبب الخشونة الزائدة، بطاقة أخرى للاعب السموع لؤي حجاز.

نجح السموع في تعزيز النتيجة في الدقيقة "70"، حينما احتسب حكم اللقاء ركلة ثابتة بقرب منطقة الجزاء، نفذها اسماعيل العمور بطريقة ذكية "زاحفة" سكنت في شباك الحارس عزمي شويكي.

تبديل بدخول عايد الشيوخي مكان لؤي حجاز، أضاع الأهلي فرصة ثمينة لتقليص النتيجة، حينما حول خربط كرة ركنية داخل الصندوق، لتسبب دربكة لم يفلح أياً من لاعبي الأهلي في أسكانها في شباك أبو اسنينة.

طرد حكم اللقاء في الدقيقة "80" لاعب أهلي الخليل محمد داوود بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية، ليتمكن بعدها الأهلي من تقليص النتيجة، بعدما ارسل أحمد حربي كرة ركنية داخل الصندوق، لترتد إلى ضيف الله الذي سددها قوية في شباك السموع.

بعدها بدقيقة قتل طارق أبو غنيمة أمال أهلي الخليل في تعديل النتيجة، حينما أسكن الكرة برأسه بعد عرضية من العمور في الشباك، ليطرد الحكم بعدها قائد الاهلي فادي دويك بالبطاقة الحمراء.

لتشتعل المباراة، ويستطيع الأهلي ومن كرة مخادعة تسجيل الهدف الثاني، حينما سدد أيمن خربط كرة قوية تابعها الحبيبي في المرمى، لتصبح الأمور فوق الميدان، ليسجل طارق أبو غنيمة الهدف الرابع للسموع، بعد هجمة مرتدة، راوغ بها الحارس واسكنها الشباك.

منح حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع، لم تشهد شيئا يذكر، لتنتهي المباراة بفوز السموع، ولكن بعد المباراة تحصل لاعب الأهلي محمد صالح على البطاقة الصفراء.

تشكيلة شباب السموع: عبد الصمد أبو اسنية في حراسة المرمى، أكرم سيوري، أحمد كشكش، لؤي حجاز، رضوان أبو كرش، حسام عواد، بهجت ربعي، عبيد الهريني، إسماعيل العمر، جمال علان، طارق أبو غيمة.

تشكيلة أهلي الخليل: عزمي الشويكي في حراسة المرمى، محمد صالح، محمود ضيف الله، محمد الجعبري، فادي دويك، أحمد حربي، مصعب أبو سالم، محمد داوود، أيمن خربط، مرعي ريا، ابراهيم الحبيبي.

طاقم التحكيم: عماد بوجه للساحة، معه على الأطراف سعدي أبو اسنينة وأمين الحلبي، ومسالمة رابعاً.

المصدر : صجيفة الأيام

  • الموضوع التالي

    كفاح الشريف: لن نفرط بالنجم وادي وننتظر التحاقه والسطري يوم 18 الجاري
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    إتحاد كرة القدم يختتم فعاليات دورة "حكام النخبة" الدولية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر