الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 - 21:57
آخر تحديث: منذ 44 دقيقة
الرجوب يبحث مع نظيره البيروفي تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين
الثلاثاء, 16 أغسطس 2016 - 15:33 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و 3 أيام و 4 ساعات و 53 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. البطاقة الأخيرة إلى المونديال بين بيرو ونيوزيلندا
  2. الرجوب يستقبل رئيس أكاديمية نادي الهلال
  3. اللواء الرجوب ينعى المدرب الفلسطيني نايف عبد الهادي
  4. الرجوب يؤكد على أهمية استضافة فلسطين التصفيات الآسيوية تحت 23 عاماً
  5. اللواء الرجوب يستعرض ما جرى في كونجرس "الفيفا" الأخير حول الطلب الفلسطيني
  6. مؤتمر صحفي للرجوب حول اجتماع اللجنة الرقابة المُكلفة من قبل "الفيفا"

 

ليما – دائرة الاعلام بالاتحاديواصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، جولته في امريكا الجنوبية، التي تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية وفتح جسور التعاون مع اتحادات الكرة المنطوية تحت علم اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم.

وبحث الرجوب في البيرو، اليوم الاثنين، مع نظيره ادوين اوفيدو، رئيس اتحاد البيرو لكرة القدم، في مقر الأخير، بالعاصمة ليما، بحضور سفير دولة فلسطين لدى بيرو، وليد المؤقت، سبل تعزيز العلاقات بين اتحادي الكرة ، مشيدا بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة.

وأكد الرجوب على أهمية تضافر كافة الجهود الدولية، للحصول على الدعم من كافة الاتحادات الوطنية حول العالم من أجل الوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية، وانهاء معاناة عناصر اللعبة في فلسطين جراء انتهاكات وجرائم الاحتلال العنصرية بحقهم، بما يتخالف مع قوانين ومواثيق العالم الرياضية.

واشار الرجوب الى خطورة الوضع الذي يمر به الرياضيون في فلسطين، جراء ما يعانونه من استهداف متواصل لهم، يحد من قدرتهم على ممارسة اللعبة بالشكل المطلوب، مؤكدا على أهمية تزايد الرفض الدولي لإقامة النشاطات الرياضية الاسرائيلية على اراضي المستوطنات في الضفة الغربية، باعتبارها مناطق محتلة بحسب قوانين الامم المتحدة.

واطلع الرجوب نظيره البيروفي، على واقع الرياضة الفلسطينية، وما تواجهه من تحديات وفرص، مؤكدا على ضرورة استفادة الاتحاد الفلسطيني من نظيره في البيرو على صعيد الخبرة الفنية والادارية، والعمل من أجل التأسيس لتوقيع اول اتفاقية تعاون رياضي في مجال كرة القدم بين البلدين الصديقين.

ودعا الرجوب نظيره البيروفي ادوين اوفيدو لزيارة فلسطين، والعمل على تحفيز المنتخبات والفرق المختلفة في بيرو لاقامة معسكرات تدريبية في فلسطين، واللعب من نظيراتها الفلسطينية لما لذلك من اهمية كبيرة على صعيد الاستفادة من الاحتكاك بفرق مميزة، الى جانب اكتساب المزيد من المهارات العالية على المستويين الفني والبدني للاعبين في البيرو.

من جانبه اعرب رئيس الاتحاد البيروفي عن تضامن اتحاده مع اسرة كرة القدم الفلسطينية، نظرا للمعاناة الكبيرة التي يمروا بها نتيجة القيود المفروضة بحقهم من قبل الاحتلال، داعيا الى العمل الفوري على انهاء تلك المعاناة.

وخلال جولة اقامها الرئيسان في المنشات الرياضية التابعة للاتحاد، التقى الرجوب بالمدير الفني للمنتخب البيروفي الاول لكرة القدم، الارجنتيني الشهير "جاريكا"، مشيداً بمسيرته المليئة بالنجاحات على الصعيد القاري مع اندية ابرازيلية وارجنتينية وبيروفية مختلفة.

  • الموضوع التالي

    أسياد كرة الهدف للمكفوفين فلسطين يعترشون المرتبة الثالثة في البطولة الدولية المفتوحة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الرجوب يلتقي بمسؤولي نادي "بالستينو" في البيرو
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر