الأحد, 29 نوفمبر 2020 - 06:53
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 35 دقيقة
ارثوذكسي عمان بطلاً لبطولة الاندية الارثوذكسية الثامنة وبيت لحم وصيفاً
السبت, 20 أغسطس 2016 - 10:53 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و أسبوع و يومين و 12 ساعة و 29 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فرق عمان وبيت ساحور وبيت لحم تتفوق على القدس وبيت جالا ورام الله


رام الله –  توج ارثوذكسي عمان الجمعة بالنسخة الثامنة من بطولة الاندية الارثوذكسية بكرة السلة بعد تفوق الفريق الاردني في الختام على فريق ارثوذكسي بيت لحم في مباراة كبيرة وقوية من الفريقين تنافسا على لقب البطولة بشرف ولعبا حتى النفس الاخير حيث كانت متكافئة بينهما واستطاع الفريق الاردني حسمها في اخر 4 ثوان فقط بعدما كان الفريق التلحمي متقدما بالنتيجة والتي انتهت 65 نقطة مقابل 63.

وكانت اختتمت الجمعة البطولة الارثوذكسية الثامنة بكرة السلة على صالة السرية بحضور شخصيات اعتبارية ورياضية ومن بينها رئيس اتحاد كرة السلة خضر دياب والامين العام عزيز طينة ومدير الاعلام باللجنة الاولمبية بدر مكي ورئيس ارثوذكسي رام الله هاني الحصري ورؤساء الاندية المشاركة حيث شاركوا جميعا بالتتويج. 

وكانت جرت مباراة على المركزين الخامس والسادس بين القدس وبيت جالا انتهت بصعوبة كبيرة لبيت جالا بفارق سلتين وقدم فريق القدس واحدة من افضل مبارياته وتحسن كثيرا مستواه عن المباريات الاولى ونافس في اللقاء الاخير فريق بيت جلال وكان ندا قويا له وكاد ان يفعلها ويحقق الانتصار لولا قلة الخبرة لدى لاعبيه. 

واستطاع الفريق المقدسي تغيير الصورة عن مستواه في هذا اللقاء رغم خسارته فيه امام بيت جالا وادى ما عليه بفدائية عالية وتقدموا على بيت جالا في الربعين الثاني والثالث وبرع رائد خميس وفادي خيو ويوسف نبر وسمير شطارة وحنا قمر وشارلي بجالي واصيب جريس البيب.
فيما تعذب فريق بيت جالا كثيرا فبل ان يحسم اللقاء بخبرته فالفريق لديه العديد من ذوي الخبرة امثال تشارلي قطان وكمال مكركر وياسر ديرية وفارس جعنينة ، ليحسم بيت جالا اللقاء لمصلحته 49 نقطة مقابل 47

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي : 18-12، 12-13، 10-11و9-11 ، حكم اللقاء خالد سمحان وجوزيف حزبون والياس البندك وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها عنان دراغمة و24 ث مفلح عقل.

اللقاء الختامي : جاء اللقاء الختامي قويا والافضل في البطولة من ناحية المستوى والفنيات العالية التي قدمها الفريقان منذ البداية وحتى صافرة حكام اللقاء حيث كانت ندية بين الفريقين لم يحسمها اي فريق الا في اللحظات القاتلة من الثواني الاخيرة التي شهدت تنافسا كبيرا بينهما وحماسا شديدا للفوز بلقب اللقاء.

واستطاع ابراهيم حجازي من نقل فريقه عمان الى منصات التتويج لما قدمه وابدعه في اللقاء من مستوى كبيرا وفدائية كبيرة في المباراة جعلت منه نجم اللقاء بجدارة ، ولعب الفريقان بدفاع المنطقة الا ان بيت لحم كان افضل في المنطقة الخلفية من خلال اغلاق المنطقة بقيادة ابراهيم البندك وعوض الهريمي وعبد القادر محمد وفراس فريج وجاك صابات وتوفيق رفيدي وتوفيق رفيدي، حيث ادوا مباراة ذو رتم عالي اثروا سلبا على عمان الذي ارتبك في البداية وتاخر بالنتيجة قبل ان يدخل اجواء اللقاء ويحسمه لمصلحة فريقه مع اخر 4 ثوان.

المباراة كانت قمة وتعذب كثيرا فريق عمان الاردني قبل ان يحسمها لمصلحة الفريق ويتوجه بها على المنصات. 

ورغم اعطاء صالح البندك مدرب بيت لحم التوجيهات من اجل عدم فسح المجال لفريق عمان بالتوغل في المساحات والضغط على حامل الكرة.

فريق عمان تعذب قبل اجتيازه عقبة بيت لحم والوقوف على منصات التتويج بكل جدارة. المميزون في فريق عمان كثر لكن افضلهم محمد حسونة واحمد حسونة ومحمد رسلان ومحمد العبدلات وتامر قطامي ومحمد ادكييدك ويوسف عويس .وبقي اللعب سجالا بينهما ونقطة بنقطة حتى الثواني الاخيرة من عمر اللقاء.

فريق بيت لحم تفوق في الارباع الثاني وتعادل في الربع الاخير وكان قريبا جدا من اللقب لولا اخر 4 ثوان حسمت اللقاء ، رغم تميز ابراهيم حبش والبندك والهريمي وعبد القادر وصابات وفريجة وقنواتي وكانوا ندا قويا لعمان وتسير الامور للفوز بالبطولة لكن الفريق الضيف عرف كيف ينهي اللقاء لمصلحته بفارق نقطتين وبواقع 65 مقابل 63 وجاءت الارباع كما يلي: 14-11، 12 -19 17-11 و 22 – 22 .
حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وسعيد ضيازادة وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها خالد السمحان و24 ث سليمان نصري.

وفي ختام اللقاء تم تتويج الفرق الفائزة وهي عمان بكاس وميداليات المركز الاول وفريق بيت لحم بكاس وميداليات المركز الثاني ورام الله بكاس المركز الثالث وتم تكريم الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة وللفرق المشاركة وللحكام وصالة السرية وللاعلام.
 

  • الموضوع التالي

    بلاطة جرأة غير معهودة في الصفقات وآمال عرضية للظفر بالألقاب
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. هدفا شباب الخليل فى مرمى العبيدية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر