الأحد, 23 سبتمبر 2018 - 07:12
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 19 دقيقة
سلة سيدات صربيا يتوجن بالبرونزية على حساب فرنسا
السبت, 20 أغسطس 2016 - 21:37 ( منذ سنتين و شهر و يومين و 11 ساعة و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. البرازيل تهزم صربيا بثنائية وتصعد لمواجهة المكسيك
  2. كوستا جناح البرازيل يغيب عن مواجهة صربيا
  3. تسديدة كولاروف تُسقط كوستاريكا وتهدي صربيا ثلاث نقاط
  4. صربيا تقتنص بطاقة التأهل للمونديال.. وإيرلندا للملحق وويلز تودع التصفيات
  5. سلة.. اختيار دراغمة ضمن نخبة حكام آسيا لتصفيات كأس العالم
  6. دلاسال القدس يتفوق على إسلامي بيت لحم في دوري السلة
  7. هدف أسمواه لغانا في مرمى صربيا بكأس العالم
  8. هدف صربيا في ألمانيا (1-0) بكأس العالم
  9. أهداف لقاء أستراليا (2-1) وصربيا بكأس العالم
  10. صور متنوعة من أولمبياد ريو دي جانيرو
  11. صور من حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو

رويترز - أنهى المنتخب الصربي مشاركته الأولى في مسابقة كرة السلة للسيدات في الألعاب الاولمبية وهو متوج بالبرونزية بعدما جدد تفوقه على نظيره الفرنسي بالفوز عليه 70-63 السبت في اليوم قبل الأخير من ألعاب ريو 2016.

وكان المنتخبان تواجها العام الماضي في نهائي بطولة أوروبا وخرجت صربيا فائزة أيضا (76-68) لتتوج بلقبها الأول على الإطلاق في جميع البطولات، وذلك كان مؤشرا على أنها ستكون الرقم الصعب في اولمبياد ريو لكن مشوارها الأول في الألعاب الاولمبية انتهى عند الدور نصف النهائي على يد إسبانيا.

وعوضت صربيا خسارة دور الأربعة بإحراز البرونزية على حساب فرنسا صاحبة فضية 2012 والتي خسرت في نصف النهائي على يد الولايات المتحدة في إعادة لنهائي لندن قبل أربعة أعوام.

ووصلت أربع لاعبات صربيات الى حاجز العشر نقاط أو أكثر وأفضلهن يلينا ميلوفانوفيتش التي سجلت 18 نقطة مع 7 متابعات، فيما كانت ايديني مييم الأفضل في فرنسا بتسجيلها 18 نقطة أيضا في مباراة متقلبة.

وسيطرت صربيا على بداية اللقاء تماما وأنهت الربع الأول متقدمة بفارق 10 نقاط 18-10 لكن فرنسا استفاقت في الربع الثاني وقلصت الفارق حتى ادركت التعادل 25-25 في آخر 1.41 دقيقة بثلاثية من مارين جوهان ثم تقدمت للمرة الأولى 27-25 بسلة من مارييل امان قبل أن يدخل الطرفان الى الشوط الثاني وهما على المسافة ذاتها إثر رميتين حرتين للاعبة لوس انجليس سباركس آنا دابوفيتش في الثواني الثلاث الأخيرة.

وبقيت النتيجة متقاربة في الربع الثالث حيث تبادل الطرفان التقدم دون أن يتمكن أحدهما من الابتعاد بفارق أكثر من ثلاث نقاط وذلك حتى الدقائق الأربع الأخيرة حين انتفضت صربيا وسجلت 16 نقطة متتالية دون أي سلة للفرنسيات في حوالي 5 دقائق ما سمح لها بالتقدم بفارق 13 نقطة 53-40.

ثم انتهى الربع وصربيا في المقدمة 55-42 بعد سلتين في الثواني الـ15 الأخيرة لسارا ميشيل من الجهة الفرنسية وتامارا رادوتساي من الناحية الصربية.

وكان الفارق الذي حققته صربيا في الربع الثالث كافيا لها لكي تسير بالمباراة إلى بر الأمان رغم محاولات فرنسا التي قلصت الفارق الى 8 نقاط 52-60 مع الوصول إلى الدقائق الثلاث الأخيرة.

لكن فريق المدربة مارينا ماليكوفيتش وجد طريقه الى السلة في الوقت المناسب ووسع الفارق الى 12 نقطة 66-54 بعد سلة ورمية حرة من يلينا ميلوفانوفيتش ما أحبط عزيمة الفرنسيات اللواتي استسلمن في النهاية

اضغط هنا للتعرف على ترتيب ميداليات أولمبياد ريو دي جانيرو

  • الموضوع التالي

    بلاطة يكتسح البيرة والظاهرية يتخطى السموع ويبلغان المربع الذهبي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    الملاكمة آدمز تحتفظ بلقب وزن الذبابة في ريو
      أولمبياد ريو دي جانيرو
      1. غرد معنا على تويتر