الأربعاء, 20 نوفمبر 2019 - 08:21
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 15 دقيقة
قراءة في أحداث مباراة العنابي الكرمي وهلال القدس في كأس أبو عمار
الإثنين, 22 أغسطس 2016 - 12:07 ( منذ 3 سنوات و شهرين و 4 أسابيع و 5 ساعات و 13 دقيقة )

عدسة الزميل وائل سعيد

    روابط ذات صلة

  1. أهلي الخليل يحرم هلال القدس من انتصاره الأول بدوري المحترفين
  2. هلال القدس يسقط في فخ التعادل أمام القوات بدوري المحترفين
  3. النجم عبداللة جابر ينضم لاسود العاصمة
  4. هلال القدس يضم اللاعب الدولي محمد باسم
  5. هلال القدس يكتسح ترجي واد النيص ويبلغ نهائي كأس الشهيد أبو عمار
  6. مركز بلاطة يحرم هلال القدس من الثنائية ويتأهل لنهائي كأس فلسطين
  7. أغنية خاصة بهلال القدس بمناسبة تصدره ذهاب دوري المحترفين
  8. أهداف كأس السوبر " هلال القدس والامعرى "
  9. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  10. صور تتويج هلال القدس بكأس المحترفين
  11. صفقات هلال القدس
  12. هلال القدس يصل البحرين لمواجهة الجيش السوري

كتب محمد عراقي:

غلفت الاثارة احداث مباراة ثقافي طولكرم وهلال القدس في دور الثمانية لكأس ابو عمار على ملعب نابلس والتي انتهت بفوز صعب جداً للفريق المقدسي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل بهدف لهدف.

وبهذا حجز الهلال مقعده في دور الاربعة الى جانب شباب الخليل والظاهرية وبلاطة فيما خرج العنابي رغم انه كان قريباً جداً من الصعود حيث قدم اداء قوياً ومقنعاً لكن ركلة جزاء مشكوك فيها احتسبها الحكم حسام الحسين للهلال في الدقيقة الاخيرة قلبت الموازين وغيرت مسار المباراة ومكنت الهلال من العودة.

اداء متوسط في الشوط الاول وجيد في الثاني

وكانت المباراة فرصة للثقافي للحكم على مستواه جيداً خاصة وان مباريات الدور الاول لا تعتبر مقياسا بشكل كبير كما ان الهلال بعد التعزيزات الكثيرة والنوعية وخوضه للمعسكر التدريبي في تركيا كان ايضا مطالب بالاقناع وتقديم الكثير خاصة وانه من الفرق المرشحة للعب ادوار هامة هذا الموسم في جميع البطولات.

وشهد الشوط الاول اداء متوسطا من الفريقين وشبه متكافئ حيث ندرت الفرص على المرميين واجتهد اللاعبون وحاولوا النشاط في وسط الملعب والاطراف، فقاد هجمات الهلال عبد مرجان ودوريش من الوسط وكان الاعتماد على الاختراق من الاطراف بوجود سلبيس واسامة شعبان في الميسرة والحويطي في الميمنة واهدر الهلال فرصتين خطيرتين عن طريق الحويطي واسامة شعبان، ونفس الامر انطبق على الثقافي الذي اهدر له حسيب العلي واسامة صباح فرصتين ايضا، فيما قاد هجوم العنابي يامين واسامة صباح وسامح مراعبة ونمر واصف وحسيب العلي وفرضت رقابة لصيقة على حمادة مراعبة واحمد ذياب في خط الهجوم هنا وهناك.

الشوط الثاني جاء اسرع وافضل من سابقه تفوق فيه الثقافي في كثير من الاحيان من حيث الخطورة والفرص والايجابية على المرمى فسجل له النجم محمد يامين هدفا رائعا من 25 ياردة تقدم به وكان بامكان الثقافي قتل المباراة بالهدف الثاني حيث اتيحت له فرصا خطيرة ومن انفرادات تامة اهدرها احمد قطميش وحمادة مراعبة ويزن السعدي حيث دافع الثقافي باتزان بعد تقدمه وكانت هجماته السريعة فعالة وخطرة.

من جهته ظل الهلال يحاول اختراق دفاع العنابي من العمق والاطراف بدون تهديد حقيقي للمرمى الا ما ندر الى ان جاءت اللحظة الفارقة في المباراة في الدقيقة الاخيرة كرة مشتركة بين مدافع الثقافي معاذ مصطفى ومهاجم الهلال داخل منطقة الجزاء الكرمية فاشار حكم الساحة حسام الحسين الى ركلة جزاء للهلال بداعي لمسة يد على لاعب الثقافي رغم كما ان مساعد الحكم لها لم يرفع رايته مشيرا لاي خطا حدث واحتج الثقافي على ركلة الجزاء الغريبة وغير الصحيحة والتي مكنت الهلال من التعادل بقدم عبد مرجان ولجأ الفريقان لركلات الحظ الترجيحية والتي كانت ماراثونية.

وسدد كل فريق ثماني ركلات وكان بامكان الثقافي الفوز لو تمكن نجمه سامح مراعبة من تسجيل الركلة الخامسة التي ردتها العارضة وابتسمت الركلات في النهاية للهلال الذي فاز واحتفل وتأهل.

الخلاصة الفنية

الاداء الهلالي يجب ان يتطور بشكل كبير في الفترة المقبلة قياسا بالدعم والتعزيز وحجم الاعداد ونوعيته فالاداء الهجومي يجب ان يكون اسرع واكثر تنوعا وفاعلية كما ان الدفاع الهلالي لم يظهر بشكل متماسك امام الهجمات السريعة والمدروسة للثقافي في الشوط الثاني لكن الهلال يملك فريق قوي قادر على التطور وترك بصمة.

اما الثقافي فادى ما عليه من خلال تقديم اداء جيد جماعيا ودفاعيا وبدنيا كان الفريق الكرمي في الموعد لكن الشق الهجومي بحاجة لتطوير من حيث استغلال الفرص لان الثقافي وصل واضاع فرصا سهلة وفي اوقات حاسمة من المباراة ويمكن القول ان اداء العنابي يبشر بالخير بالنسبة للموسم الوشيك في ان يكون الثقافي من الفرق القوية التي سيكون لها كلمتها رغم قوة وشراسة المنافسة بين عدة فرق.

المصدر : أيام الملاعب

  • الموضوع التالي

    الظاهرية تبني فريقاً للمستقبل ونخوض كأس ابو عمار بكادر منقوص
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ادارة شباب رفح "تكرم"رجال الأعمال والداعمين للنادي
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر