الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 02:36
آخر تحديث: منذ ساعتين و 11 دقيقة
نادي الزيتون يشارك في الوقفة التضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد
الإثنين, 22 أغسطس 2016 - 16:06 ( منذ 4 سنوات و شهر و يوم و )

    روابط ذات صلة

  1. "الحمامي والمطلان" أخر صفقات نادي الزيتون والفريق يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  2. نادي الزيتون يتعاقد مع الحارس عبد الله أبو غزة قادماً من شباب رفح
  3. نادي الزيتون يواصل صفقاته ويضم اللاعب صهيب أبو نادي
  4. نادي الزيتون يتلقى عدة عروض لإعارة اللاعب عاهد أبو مراحيل
  5. الزيتون ينجح بضم المهاجم شادي مصبح
  6. نادي الزيتون يعتمد الجهاز الفني المعاون للكابتن محمد السويركي

 

غزة/اللجنة الإعلامية للنادي/

شارك وفد كبير من نادي الزيتون في الوقفة التضامنية الأسبوعية للتضامن مع قضية الأسرى الفلسطينيين البواسل, وجاءت الوقفة اليوم الاثنين 22/8/2016, أمام مقر الصليب الأحمر بقطاع غزة للتضامن مع قضية الأسير البطل "بلال كايد" المضرب عن الطعام لليوم الـ 70 على التوالي, ورفضاً للاعتقال الإداري الذي تنفذه إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين كأحد الاجراءات التعسفية ضد قضيتنا العادلة.

ويعيش الأسير "بلال كايد" إلى جانب رفاقه المئات من الأسرى الفلسطينيين البواسل في ظروف اعتقاليه صعبة في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة أنهم من أصحاب الاعتقال الاداري والذي يعتبر سياسة ممنهجة تتبعها اسرائيل ضد الاسرى الفلسطينيين لقمعهم وردعهم وتعذيبهم وثنيهم عن الدفاع عن أرضهم وحقوقهم من خلال الاعتقال الاداري وتحت ادعاءات امنية باطلة لا أساس لها من الصحة أو الواقع.

وكانت مشاركة وفد من اللجنة الثقافية بنادي الزيتون إلى جانب العديد من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية, انطلاقاً من حرص النادي على المشاركة مع أبناء شعبنا في كافة القضايا الوطنية, ومنها قضية الأسرى البواسل التي تهم كل أبناء شعبنا لأنهم يعانون الأمرين في عتمة السجان الإسرائيلي.

إضافة إلى أن المشاركة في الوقفة تأتي ضمن النشاطات الدائمة التي يقيمها النادي ولجانه العاملة انطلاقاً من تكاملية شعار النادي في كافة المجالات "الثقافية والاجتماعية والرياضية", كما أن هذه المشاركة تعيد الدور الوطني للأندية التي كانت ومازالت تشكل انطلاقة حقيقية لكل قضايانا الوطنية من أجل نيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ولان رسالة الرياضة السلام فكانت هذه الوقفة مع اسرانا للمطالبة بحقهم بالحرية والعيش بسلام.

ومن المقرر أن تُعقد اليوم الاثنين (22) أغسطس الجاري، جلسة النظر في الالتماس الذي قدّمته مؤسسة "الضمير" الحقوقيّة حول قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير "بلال كايد".

وتمنى وفد نادي الزيتون من كافة مؤسسات حقوق الانسان والصليب الأحمر والدول الصديقة التي تؤمن بالحرية والعدالة والسلام, الضغط على الاحتلال اسرائيل للإفراج عن اسرانا البواسل.

  • الموضوع التالي

    إبداع يخسر امام عيبال
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الوسط يجتمع ويتخذ عدة قرارات ويعلن عن قائمة الموقوفين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر