الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 19:03
آخر تحديث: منذ ساعة و4 دقائق
إتحاد الكرة يفتتح الدورة الدولية "لحكمات النخبة"
الإثنين, 29 أغسطس 2016 - 23:40 ( منذ 4 سنوات و شهر و 4 أسابيع و يومين و 8 ساعات و 53 دقيقة )

 

البيرة-دائرة الإعلام بالإتحاد- إفتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الدولية " لحكمات النخبة"،  التي تقام بفندق برج فلسطين في رام الله، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتستمر فعالياتها  لمدة 4 أيام، وتحاضر فيها المحاضرة الدولية جلادس واويرو ويساعدها المحاضر الأسيوي مهيوب الصادق، بمشاركة 30 حكمة من المحافظات الشمالية.

وحضر الإفتتاح كلاً من: غادة رباح عضو الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، طارق النقيب مدير دائرة الحكام، سماح مرجان مديرة الدائرة النسوية، و هنادي ناصر الدين مشرفة الدائرة النسوية،  بالإضافة إلى محمد رضوان منسق الدورة.

ورحب النقيب بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم، بالمحاضرة الدولية ، وكافة المشاركات في هذه الدورة، معرباً عن سعادته بوجود واويرو للعام الثالث على التوالي في فلسطين، مقدماً تعازيه الحارة بوفاة والدها.

من جانبها إستهلت رباح الحديث عن أهمية وجود المرأة في الحقل الرياضي، الذي يعتبر أحد الوسائل لتمكين المرأة ومساعدتها لتكن ريادية في المجتمع، خصوصاً أن المشاركات بالدورة يعتبرن نساء المستقبل، مضيفة أنه بجهودهن سنتمكن من المساهمة في وصول الرياضة النسوية  إلى مراتب متقدمة، موجهةً شكرها إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب على  إتاحة هذه الفرصة للحكمات للإستفادة والتعرف على الخبرات الدولية في هذا المجال.

بدورها نقلت واويرو تحيات جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدة على دعمه المتواصل للرياضية النسوية، معربة عن سعادتها لتواجدها في فلسطين، متوقعة من المشاركات التركيز والتفاعل خلال فعاليات الدورة وخاصة أن هنالك العديد من التغيرات التي طرأت على قوانين لعبة كرة القدم، مشيرة إلى أنها ستعمل بكافة جهدها على توصيل المعلومات بطريقة سلسة حتى يتسنى للجميع استيعاب وتطبيق جميع القوانين الجديدة نظرياً وعملياً.

 فيما أشار الصادق إلى أن الدورة ستتناول الجانبين النظري والعملي، يشمل الجانب الأول إمتحان تحريري، إمتحان فيديو ، والأخطاء التحكيمية، وشرح التسلسل و التغيرات التي طرأت على قانون كرة القدم، أما الجانب العملي سيتم فيه تطبيق القوانين الجديدة.

أما مرجان أكدت على ضرورة إلتزام المشاركات بتعليمات المحاضرة الدولية وبرنامج الدورة، متمنية التوفيق لهن وإجتياز الدورة بنجاح.

  • الموضوع التالي

    نجم وسط الزوايدة يوقع رسمياً على كشوفات نادى الأقصى
      غزة
  • الموضوع السابق

    سرية رام الله يحافظ على لقب دوري جوال للموسم الثاني على التوالي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر