الإثنين, 18 يونيو 2018 - 21:57
آخر تحديث: منذ 57 دقيقة
عايدة سيلتك
    عمر الجعفري
    السبت, 03 سبتمبر 2016 - 21:48 ( منذ سنة و 9 شهور و أسبوع و 6 أيام و 19 ساعة و 38 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. نحن معكم يا رجال
  2. أمنياتي في العام الجديد
  3. نحن والاتحاد الاسيوي
  4. بالتوفيق ... بيت ساحور
  5. حافظوا على جمال الصورة
  6. الطريق الى نجاح اللجان الفرعية


رفع مشجعو فريق سيلتك الاسكتلندي مئات الاعلام الفلسطينية في مباراة فريقهم مع فريق هبوعيل بئر السبع الاسرئيلي في ذهاب التصفيات المؤهلة الى دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم والتي اقيمت يوم الاربعاء 17/8/2016 وفاز فيها اصحاب الارض بالنتيجة 5/2.
وفريق سيلتك اقامه راهب كاثوليكي لإطعام الفقراء من المهاجرين الإيرلنديين في مدينة جلاسكو في اسكتلندا، ويعرف هذا الجمهور بحبه الدائم ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، حيث لم تغب إعلام فلسطين عن مباريات النادي في الـ ١٦ سنة الماضية وخلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى ايضا ،بالرغم من عقوبات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للفريق .

ويرتبط النادي الاسكتلندي بعلاقة وطيدة مع مركز " لاجىء " في مخيم عايدة الى الشمال من بيت لحم ويتبادل الطرفان الزيارات والانشطة.

والجيد في الموضوع ان العقوبات التي يتخذها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم " اليويفا " لم تثني الفريق الاسكتلندي ولا مشجعيه عن مواصلة رفعهم للعلم الفلسطيني في مدرجات الملاعب حتى ذهبت رابطة المشجعين الى جمع التبرعات لمركز " لاجىء " في مخيم عايدة من اجل انشاء فريق كرة قدم وتكفلوا بمواصة دفع تكاليف انشائه ونشاطاته.

كما طالبت جماهير الفريق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بإخراج إسرائيل من دوري ابطال أوروبا بحكم انها ليست دولة اوروبية و انها دولة ارهاب و فصل عنصري لا تستحق المشاركة في هذه المناسبات.

وكانت وسائل اعلام بريطانية واوروبية قد قالت ان مشجعي نادي سيلتك الاسكتلندي، استطاعوا جمع أكثر من 85 ألف جنيه استرليني، لصالح الجمعيات الخيرية الفلسطينية، وذلك رداً على المخالفة التي فرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، بحق النادي، بسبب رفع مشجعيه العلم الفلسطيني خلال مباراة الفريق مع نادي هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

صحيفة "ذي غارديان" البريطانية قالت أن رابطة مشجعي سيلتك طالبت على موقعها الالكتروني جمع مبلغ مالي لدفع الغرامة وأضافت:
ان المشجعين نشروا على موقعهم النداء التالي “خلال مباراة فريقنا امام نادي هبوعيل بئر سبع في دوري أبطال أوروبا في الـ17 اب الحالي قام مشجعو الفريق برفع العلم الفلسطيني. هذا التصرف جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحصل على احترام الفريق والعالم. لكنه سبب بفرض مخالفة على الفريق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا": ”الذي اعتبر رفع العلم الفلسطيني “راية غير مشروعة”.

وأضاف المشجعون “ردا على التصرف السياسي الحزبي الذي وصفوه بالتافه من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم نحن عازمون على القيام بمساهمة ايجابية للفريق واطلاق حملة “#matchthefineforpalestine” أي جمع مبلغ المخالفة من اجل فلسطين”.

وذكر بيان المشجعين ان الاموال التي جمعت ستساعد في شراء معدات كرة قدم لمساعدة الاطفال اللاجئين في مخيم عايدة في بيت لحم لتشكيل فريق لكرة القدم والذي سوف يطلق عليه فريق “عايدة سيلتك” .
ان هذا الموقف الاسكتلندي الاوروبي يذكرني بالموقف الجزائري العربي عندما ذهب منتخب كرة القدم الفلسطيني لاجراء لقاء مع المنتخب الجزائري في العام الماضي و في ارض المليون شهيد حيث شاهدنا التعاطف العربي الحقيقي مع فلسطين .

فكيف يمكن ان نرد الجميل لفريق سيلتك الاسكتلندي ؟؟

سؤال اترك الاجابة عليه لربان السفينة الرياضية اللواء جبريل الرجوب .

  • الموضوع التالي

    مدرسه القادة هي مدرسة العطاء وساحة البطولة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    لِلرجوبْ مَبروكْ وتَحيةَ لِمن إنِتخبوكْ ..
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر