السبت, 19 أكتوبر 2019 - 10:26
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 36 دقيقة
تخريج الفوج السادس من برنامج الإدارة الرياضية في مركز التعليم المستمر
الأربعاء, 28 سبتمبر 2016 - 02:26 ( منذ 3 سنوات و أسبوعين و 6 أيام و 14 ساعة و )

    روابط ذات صلة

  1. طلاب برنامج الإدارة الرياضية في زيارة ميدانية لمؤسسة البيرة
  2. تواصل التسجيل لبرنامج دبلوم الإدارة الرياضية
  3. إطلاق الدفعة السابعة من برنامج الإدارة الرياضية الشهر المقبل
  4. فتح باب التسجل للالتحاق ببرنامج الإدارة الرياضية

 

رام الله - دائرة الاعلام في الاتحاد - احتفى مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، بتخريج الفوج السادس من برنامج الإدارة الرياضية الذي ينظمه بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجامعة (CIES) الذراع الأكاديمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حين تم افتتاح التدريب للفوج السابع،  بحضور د.عاصم خليل، نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المجتمعية، كلودي سلامة ممثلة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فنسنت مونير ممثل جامعة (CIES)، ومديرة برنامج الإدارة الرياضية رانيا القاسم والطاقم المشرف على البرنامج.

وافتتح د.خليل فعاليات الحفل بشكره شركاء المركز لدورهم الكبير في البرنامج، ممثلين بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والاتحاد الدولي وممثله فنسنت مونير، مؤكداً على أن البرنامج ساهم في بناء شبكة علاقات واسعة للجامعة ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما الدولي أيضاً، مثمناً الدور الكبير الذي قامت به جامعة (CIES) بالتعاون مع طاقم مركز التعليم المستمر.

من جانبه أكد فنسنت مونير أن هذا التخريج هو البداية لتطوير المعرفة التي تم اكتسابها خلال البرنامج، ونقطة انطلاق من أجل استغلال الخبرة التي تم اكتسابها ونشرها بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني والأندية  للعمل على تطوير الرياضة الفلسطينية. كما رحب مونير بالطلبة الجدد الملتحقين بالبرنامج متمنيا لهم النجاح.

من جانبها أشادت كلودي سلامة، في كلمتها نيابة عن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، بالدور الكبير لجامعة بيرزيت ومركز التعليم المستمر فيها، وبدور الفيفا لما يقدموه من تحفيز وتنشيط وتطوير لكل المنتسبين للبرنامج في نسخه المتتالية، معربة عن أملها في أن ينجح كافة الطلاب باستيعاب مضمون الشهادة وترجمتها إلى رسالة وطنية رياضية صحيحة للوصول إلى كيان رياضي فلسطيني.

كما أكدت سلامة على أن البرنامج شكل فرصة مثالية لكل من أراد تطوير مهاراته لخدمة الرياضة الفلسطينية والمساهمة في تطويرها التي بدأت منذ العام 2008 لبناء مؤسسة رياضة وطنية فلسطينية، وأن البرنامج نجح في تثبيت أسس مهنية لتطوير عمل المؤسسات الرياضية والاندية والمؤسسات التي شارك عنا ممثلين في دورات سابقة.

وكانت الخريجة هناء عاصي قد القت كلمة ترحيبية باسم المشاركين، معربة عن شكرها الكبير للمركز وللاتحادين الفلسطيني والدولي لكرة القدم، على الدور الفاعل لهم في توفير برنامج محدث يعمل على تأمين كل متطلبات النجاح في مجال الادارة الرياضية من خلال العمل في المؤسسات والفرق الرياضية المختلفة.

هذا ويتناول برنامج الإدارة الرياضية العديد من المواضيع التي تهم القطاع الرياضي مثل: مبادئ الإدارة، مهارات الاتصال والتواصل، إدارة الفعاليات الرياضية، الإدارة المالية، القانون الرياضي، التسويق والرعاية الرياضية، حيث تعتبر جامعة بيرزيت السباقة في هذه التجربة.

ويتم طرح البرنامج في 16 جامعة عبر العالم وهي: الأرجنتين، تشيلي، فنزويلا، البرازيل، ترينداد وتوباغو، إسبانيا، بولندا، روسيا، مصر، لبنان، الامارات العربية المتحدة، جنوب إفريقيا، السنغال، كوستاريكا، بيرو، وفلسطين.

كما أن البرنامج يستهدف العاملين في الاتحادات الرياضية والأندية واللجان الرياضية والمؤسسات والأفراد الفاعلين في القطاع الرياضي.

 

  • الموضوع التالي

    منتخبنا الوطني للشابات يواصل إستعدادته لخوض تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    اجتماع تنسيقي لمعلمي الرياضة في الخليل
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر