الأربعاء, 19 سبتمبر 2018 - 09:46
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 19 دقيقة
دورتموند يعود من البرتغال بفوز ثمين
ريال مدريد يتخطى ليجيا وارسو بخماسية بدوري الأبطال
الأربعاء, 19 أكتوبر 2016 - 00:01 ( منذ سنة و 11 شهر و 8 ساعات و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ألفيس: ريال مدريد أصبح خطير جداً بدون رونالدو
  2. راموس يحرج جريزمان بعد تصريحاته عن الكرة الذهبية
  3. الإصابة تبعد لاعب روما عن قائمة مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال
  4. بنزيما: رحيل رونالدو ضاعف مسئولياتي.وأتمنى فوز ريال مدريد بدوري الأبطال
  5. ريال مدريد يتنازل عن القمة بالتعادل مع بيلباو
  6. بلباو يعرقل ريال مدريد ويهدي برشلونة الإنفراد بصدارة الليغا
  7. لحظة اصابة كاسياس أمام غلطة سراي
  8. هدف ايسكو في غلطة سراي (1-0)
  9. مباراة غلطة سراي وريال مدريد كاملة (1-6)
  10. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  11. شاهد تجمعات رابطة مشحعي ريال مدريد في محافظات الوطن
  12. انصار ريال مدريد في عدد من محافظات فلسطين تحتفل بفوز بتاهل فريقها

وكالات - استعاد ريال مدريد الإسباني نغمة الانتصارات في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وحقق فوزا ثمينا 5 - 1 اليوم الثلاثاء على ضيفه ليجيا وارسو البولندي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 2 - 1 .

وحافظ دورتموند على موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى سبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام الريال.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، أنهى الريال المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث حسم الشوط لصالحه بثلاثة أهداف أحرزها الويلزي جاريث بيل وتوماس يودلوفيتش لاعب ليجيا وارسو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه واللاعب الشاب ماركو أسينسيو في الدقائق 16 و20 و37 مقابل هدف سجله الصربي ميروسلاف رادوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 22 .

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الرابع للريال في الدقيقة 68 بعد أربع دقائق من نزوله فيما اختتم زميله البديل الآخر ألفارو موراتا الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 84 .

ورغم غزارة الأهداف في المباراة، استعصت الشباك اليوم على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خسر فرصة كبيرة لاستكمال مئوية أهدافه الأوروبية.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية مكثفة من الريال لهز الشباك مبكرا مما أسفر عن ضربة حرة للفريق خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة وسددها رونالدو لكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وحاول كريم بنزيمة متابعتها لكنها ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية.

وأسفرت الضربة الركنية عن خطورة فائقة ولكنها ارتطمت برونالدو على بعد خطوات من المرمى قبل أن يشتتها الدفاع.

وأنهى رونالدو هجمة سريعة للريال بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة ولكنها انتهت لركنية لعبها الكولومبي جيمس رودريجيز وأبعدها الحارس بقبضة يده.

ورد ليجيا بهجمة سريعة في الدقيقة التاسعة ولكنها انتهت بتسديدة من توماس يودلوفيتش في قدم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

ورد ريال بهجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى بنزيمة على بعد خطوات من المرمى ولكنه سددها في متناول الحارس.

وتجددت الفرصة للضيوف في الدقيقة 12 ولكن تسديدة فاديش أوفوي ارتدت من القائم وفشلت محاولة زميله لمتابعتها.

ورد الويلزي جاريث بيل بهجمة خطيرة للريال ولكنه سدد الكرة من مسافة بعيدة لتمر خارج المرمى.

وكثف الريال ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ليسفر هذا الضغط عن هدف التقدم للفريق في الدقيقة 16 بقدم بيل.

وجاء الهدف اثر تمريرة من دانيلو إلى بيل في الناحية اليمنى ثم تقدم بيل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه زاحفة في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم للريال.

واصل الريال ضغطه المكثف في الدقائق التالية بغية استغلال الارتباك البولندي بعد الهدف لتعزيز تقدمه بهدف آخر.

وتحقق للريال ما أراد حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 20 اثر هجمة منظمة وتمريرة من بنزيمة قابلها مارسيلو بتسديدة قوية من داخل حدود منطقة الجزاء مباشرة لترتطم الكرة بقدم يودولوفيتش لاعب ليجيا وتكمل طريقها إلى داخل المرمى على يمين الحارس ليحتسب الهدف باسم لاعب ليجيا.

ورد ليجيا وارسو بهجمة سريعة في الدقيقة 21 حاول خلالها ميروسلاف رادوفيتش المرور من دفاع الريال ولكنه تعرض للإعاقة من قبل دانيلو داخل منطقة الجزاء ليطلق الحكم صافرته محتسبا ضربة جزاء لليجيا وارسو.

وسدد رادوفيتش نفسه ضربة الجزاء في الدقيقة 22 ليسجل هدف إعادة الأمل للضيوف حيث مرت الكرة على يسار نافاس إلى داخل المرمى.

وعاند الحظ رونالدو مجددا اثر هجمة سريعة للريال وتمريرة من بنزيمة وصلت منها الكرة أمام رونالدو المتحفز أمام المرمى مباشرة ولكن الأرض انشقت عن المدافع جاكوب ريزيزنيتشاك ليغلق الطريق أمام رونالدو ويفسد الهجمة.

ورد ليجيا بهجمة سريعة في الدقيقة 29 ولكنها انتهت لركنية لم تستغل جيدا.

وباغت لاعب الريال الشاب ماركو أسينسيو الضيوف بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ولكن الكرة علت العارضة كما سدد رونالدو ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33 ولكنها ذهبت في متناول الحارس.

وأهدر ميكال كوتشارتشيك فرصة ذهبية لليجيا وارسو في الدقيقة 36 حيث أضاع فرصة تسجيل هدف التعادل اثر هجمة خطيرة للفريق أنهاها بتسديد الكرة خارج المرمى.

ورد الريال بهجمة سريعة منظمة في الدقيقة 37 مرر منها دانيلو الكرة لرونالدو وسط منطقة الجزاء ولكن رونالدو فضل التمرير على التسديد ليقدم هدية رائعة إلى زميله أسينسيو الذي سددها من حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى ليحرز الهدف الثالث للريال ويكون أفضل احتفال للاعب الشاب في أول مباراة له بدوري الأبطال.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق الأخيرة من الشوط لكن دون تسجيل مزيد من الأهداف لينتهي الشوط بتقدم الريال 3 - 1 .

واستأنف الريال ضغطه الهجومي وتفوقه مع بداية الشوط الثاني فيما فشلت محاولات ليجيا وارسو في مبادلة مضيفه الهجمات.

وأجرى الريال تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بنزول لوكاس فاسكيز وألفارو موراتا بدلا من جيمس رودريجيز وبيل على الترتيب.

وأثمرت تغييرات الريال سريعا حيث أسفرت عن هدف الفريق الرابع في الدقيقة 68 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية لعبها موراتا من الناحية اليسرى لتصل إلى فاسكيز وسط منطقة الجزاء حيث قابل الكرة بتسديدة مباشرة في المرمى على يسار الحارس ليحسم اللقاء تماما.

ونال موراتا نصيبه من مهرجان الأهداف اثر هجمة سريعة للريال في الدقيقة 84 وتمريرة من رونالدو هيأها موراتا لنفسه وسددها من زاوية صعبة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الخامس للريال.

وعاند الحظ رونالدو في فرصة ثمينة قبل نهاية اللقاء تماما حيث تصدى الحارس لتسديدة صاروخية من النجم البرتغالي وأبعد الكرة من تحت العارضة لينتهي اللقاء بفوز الريال 5 - 1 دون أهداف لرونالدو.

وفي لشبونة، لقن بوروسيا دورتموند مضيفه سبورتنج لشبونة درسا قاسيا وتغلب عليه في عقر داره بهدفين سجلهما الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وجوليان فيجل في الدقيقتين العاشرة و43 مقابل هدف سجله برونو سيزار في الدقيقة 67

  • الموضوع التالي

    الغزلان والعنابي .. مشوار في رحلة البحث عن اللقب
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    يوفينتوس "المنقوص" يخطف ليون في فرنسا وإشبيلية يعود بانتصار صعب
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر