الأربعاء, 13 نوفمبر 2019 - 08:35
آخر تحديث: منذ 17 ساعة و 35 دقيقة
ترسنطة بيت حنينا بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة
الإثنين, 12 ديسمبر 2016 - 08:47 ( منذ سنتين و 11 شهر و 16 ساعة و 18 دقيقة )

ترسنطة بيت حنينا

    روابط ذات صلة

  1. فوزان لترسنطة والسالزيان في ثانية السلة
  2. انتصاران للعمل وعنبتا على قراوة بني حسان وترسنطة في ثانية السلة
  3. جدول مباريات الدور الثاني لدوري ثانية السلة
  4. فوزان للسالزيان وجفنا في ثانية السلة

 

رام الله – وجدي الجعفري- توج رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب فريق ترسنطة بيت حنينا بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة.

جاء ذلك في ختام الدوري الذي جرى في صالة ماجد اسعد بالبيرة مساء الجمعة، حيث تفوق فريق ترسنطة بيت حنينا على الزاوية بالنتيجة  84-49 فيما تقدم فريق دلاسال بيت لحم على بيت ايبا بالنتيجة 66-50.

وكانت الفرق الأربعة صعدت إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكنها لعبت في دور نهائي لتحديد المراكز فيما بينها، ومع ختام الدوري منح فريق بيت ايبا كأس المركز الرابع، فيما حصل الزاوية على كأس المركز الثالث، وحصد دلاسال بيت لحم على كأس وميداليات المركز الثاني، وتوج ترسنطة بيت حنينا بكأس وميداليات المركز الأول.

وهنأ رئيس الاتحاد الفرق الأربعة بالصعود، قائلا"اليوم نطوي صفحة نجاح جديدة في هذا الموسم الرياضي، فبعد الكأس ها نحن ننهي دوري الدرجة الثانية، هنيئا لممثل العاصمة الفلسطينية ترسنطة بيت حنينا الذي أكد انه من طينة الكبار وانه على بعد خطوة عن العودة لموقعه الحقيقي في دوري الأضواء.

كما وهنأ فريق دلاسال بيت لحم هذا الفريق المكافح أبناء" غسان نسطاس" الذين بذلوا مثلوا بيت لحم أفضل تمثيل.

كما وبارك لفريقي الزاوية وبيت ايبا حصولهم  على المركزين الثالث والرابع متمنيا للجميع التوفيق في مسيرتهم بدوري الدرجة الاولى.

هذا وأعلن ذياب عن جائزة مالية سيقدمها الاتحاد للبطل قيمتها 1000 دولار، فيما سيحصل الوصيف على 500 دولار.

كما وأكد ذياب ان الاتحاد ارتأى لضرورة رفع أربعة فرق لإعطاء فرصة لعدد اكبر بالصعود، مشددا على ان الاتحاد يسعى بشكل دائم لتطوير اللعبة في  مختلف المناطق دون تفضيل منطقة على اخرى.

كما وشكر ذياب الشرطة الفلسطينية على دورها في توفير الامن والامان لاركان اللعبة، اضافة الى  وسائل الاعلام ومدراء الصالات الرياضية وقضاة الملاعب الحكام.

وعودة الى المباراة الاولى بين ترسنطة والزاوية، بدت الأفضلية واضحة لصالح ترسنطة الذي تسلح بالعديد من النجوم وخاصة عيسى كامل صاحبة الخبرة والمهارة الفنية اضافة الى الماهر بيتر قندلفت والذي لم يجد صعوبة في الوصول لسلة الزاوية مستفيدا من خبرته ولمحاته الفنية، الى جانب موريس سلمان وطوني أبو علي وسهيل استيبان .

بالمقابل سعى الزاوية جاهدا لمجاراة ترسنطة لكنه لم يوفق في ذلك على الرغم من توجيهات المدرب معتز ابو دية للاعبيه وخاصة النجمين عطا ورغد شقير.

وجاءت ارباع المباراة لمصلحة ترسنطة باستثناء الربع الثاني: (20-11)، (21-23)، (22-9)، (21-6).

وحول المباراة الثانية، فقد ظهرت متكافئة  بين الفريقين لكن مع أفضلية بسيطة لدلاسال بيت لحم الذي شارك بسبعة لاعبين.

بداية المباراة ضعيفة من الطرفين،  كثرت فيها الاخطاء الفردية لكن دلاسال تمكن من حسمها بفارق نقطة وحيدة (11-10) بجهود امير أبو عياش وامير مطر وإبراهيم زهران.

حافظ دلاسال على تقدمه في الربع الثاني ( 17-15) وواصل نجومه تسجيل النقاط وخاصة ابراهيم زهران وامير مطر فيما تالق من بيت ايبا احمد منصور ورواد عرايشة.

واصل زهران ومطر وسري جولاني وابو عياش نجوميتهم وضاعفوا النتيجة لـ(26-15)، فيما حسم بيت ايبا الربع الاخير(15-12).

وخلال التتويج، كرم رئيس الاتحاد الشرطة الفلسطينية بدرع تقديري كذلك كرم الحكام والإعلاميين.

  • الموضوع التالي

    العيساوية والهلال يكتسحان كفرعين وبيتللو بثلاثيه
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    بالستينو التشيلي يصل أرض الوطن صباح غدٍ الإثنين في زيارة تاريخية لفلسطين
      الشتات
      1. غرد معنا على تويتر