2024-03-28

اهلي الخليل وبالسيتينو …اتفاقية طويلة الامد

2020-08-09

بقلم : ثائر رشاد الصغير
بداية نوعية, وكما عودنا الاهلي بإدارته العصرية على القفزات النوعية التي ترسم خطوطا عريضة لكرتنا الفلسطينية, ها هو اليوم يوقع الاتفاقية الاهم في تاريخ الاندية الفلسطينية مع نادي باليستينو التشيلي الممثل الرسمي للجالية الفلسطينية في تشيلي, في حفل توقيع على مستوى الادارة بين الناديين بحضور رئيس النادي التشيلي جورج صباغ والرئيس الفخري للنادي الاهلي محمد نافذ الحرباوي ورئيس النادي الاهلي كفاح الشريف والسيد حيان القواسمة.
تأتي اهمية الاتفاقية بدايةً بالفترة التي تغطيها حيث تمتد لعشرة سنوات قادمة, تفسح للناديين المجال في رسم سياسات وخطط طويلة الامد لتحقيق اهداف استراتيجية تعود على الكرة الفلسطينية بالنفع وعلى اللاعب بشكل خاص بفرص التطور وفق هذه الرؤيا النوعية.
لعل اهم بنود هذه الاتفاقية نصت بإقامة مدرسة كروية في محافظة الخليل برؤية تشيلية, تشرف عليها فنيا بإعداد كوكبة من اللاعبين تشرف على بنائهم خططيا وجسمانيا ومهاريا ولياقيا لتقدم الخامة المحترفة للكرة الفلسطينية وتعطي الفرصة للموهوبين بكسب فرص الاحتراف في تشيلي.
كما اتفق الطرفان على تبادل اللاعبين الذي بدأ بشكل فعلي بصفقة احتراف اللاعب شادي شعبان التي لن تكون الاخيرة وستكون صفقات مماثلة بين الناديين في ارسال اللاعبين القادرين على تمثيل الوان النادي التشيلي واتمام الصفقات من اللاعبين التشيليين لتمثيل الوان اهلي الخليل.
وكان لإقامة المعسكرات المتبادلة جانبٌ من الاتفاقية لإعطاء الفرصة للاعبينا بزيارات متكررة لتشيلي تكرارا لم تم في الموسم الماضي, واكساب لاعبي النادي الاهلي الفرصة بالاحتكاك مع المدرسة اللاتينية واكتساب الخبرات الجديدة.
لعل مثل هذه الاتفاقيات طويلة الاجل مع اندية كبيرة كنادي باليستينو التشيلي تعود بالنفع الكبير على انديتنا خاصة وان الطرف الاخر من الاتفاقية يحمل مسؤوليةً كبيرة نحو قضيته وابناء وطنه, وان مفاجأة من العيار الثقيل ستعلن لاحقا عن ما اقرته هذه الاتفاقية ضمنيا تعود بالفائدة على الكرة الفلسطينية في الجنوب ومدينة الخليل والنادي الاهلي تحديدا.