الإثنين, 22 أكتوبر 2018 - 02:40
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 3 دقائق
اليوم الموعود في انتخابات العميد " 5"
انتخابات العميد في كل مرحلة تضيف لبنة جديدة
الثلاثاء, 27 ديسمبر 2016 - 05:28 ( منذ سنة و 9 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 16 ساعة و 41 دقيقة )

أسامة فلفل

    روابط ذات صلة

  1. اهداف شباب رفح وغزة الرياضي
  2. اهداف مباراة غزة الرياضي وخدمات خانيونس
  3. العميد يحقق أول انتصار فى الدوري على حساب خدمات خانيونس
  4. اهداف مباراة خدمات رفح وغزة الرياضي
  5. تعادل إيجابي بين خدمات رفح وغزة الرياضي
  6. لا فض فوك يا أبا جهاد
  7. انفراد.. هدف الرياضي الأول بمرمى الجمعية بنصف نهائي بيبسي
  8. حصريا: شاهد هدف الشجاعية في غزة الرياضي بنهائي بيبسي
  9. حصريا: شاهد هدف التعادل لغزة الرياضي في الشجاعية بنهائي بيبسي
  10. نهائي كأس غزة 2010 وتتويج الرياضي 1
  11. نهائي كأس غزة 2010 وتتويج الرياضي 2
  12. صور مباراة غزة الرياضي واتحاد خان يونس

كتب / أسامة فلفل

يعتبر المحللون الرياضيون أن يوم 30 ديسمبر الجاري تتطلع فيه أنظار الكل الرياضي الفلسطيني إلى نادي غزة الرياضي حيث تجري انتخابات العميد على إيقاع الممارسة الحقيقية للديمقراطية التي تعكس بجلاء الفلسفة والمنهج والنظرة الحضارية التي تعبق بصور الأصالة وتبرز الجينات الوراثية الوطنية لمؤسسة رياضية ثقافية اجتماعية تعود جذورها إلى أكثر من ثماني عقود ونيف ، وهذا يعزز الثقة  في أن الجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي قادرة على اختيار المجلس القيادي القادر على مواصلة مسيرة العطاء على وقع الانجازات التاريخية التي تحققت عبر المرحلة الماضية.

الانتخابات في نادي غزة الرياضي عميد أندية فلسطين تكتسب أهمية خاصة، حيث تعد واحدة من أكثر الانتخابات شفافية، ليس في القطاع فحسب بل ربما على مستوى الوطن، وهذه التجربة الفريدة باتت قاعدة مرتكز عليها لممارسة الفعل الديمقراطي.

فمن باب التفرد والتميز أيضا، تكاد تكون نتيجة الانتخابات في العميد مرتبطة بقواعد وأصول وطنية ورياضية مع الأخذ في الاعتبار خصوصيتها الثقافية والقيمة ،حيث يجري التصويت بإشراف كامل ومحايد، إضافة إلى أن من حق كل عضو جمعية عمومية مراقبة عملية التصويت وحتى فرز الأصوات إذ يجري التصويت والفرز أمام الجميع.

وهذا يعطى إشارة قوية على درجة الشفافية والحياد للعملية الانتخابية برمتها ويرسخ في الأذهان أن العميد هو عميد بالفعل والأداء والممارسة والإنتاج والانجاز.

تبقى الشفافية والحيادية وتوقع النتيجة من السمات المميزة بشكل واضح لانتخابات العميد التي اكتسبت ومنذ عقود طويلة خصوصية وسمات خاصة تعززت فيها الثقة في نجاحها مهما كانت الظروف والتداعيات لأنها أصبحت عقيدة راسخة عند أبناء العميد.

إن الإصرار على إجراء الانتخابات وفي هذه المحطة الاستثنائية يعكس الإصرار على ترسيخ هذه الممارسة الديمقراطية والمراهنة على عبور هذه المرحلة بعزيمة وشكيمة قوية ومواصلة مسيرة العطاء وعلى درب وإيقاع رواد وعملاقة العميد صناع التاريخ والانجازات.

لقد أثبت العميد وعلى مدار مراحل التاريخ توقه الشديد وحرصه على ترسيخ ثقافة الممارسة الديمقراطية رغم الظروف والمعيقات والمنعطفات ، حيث كانت انتخابات العميد في كل مرحلة ومحطة تضيف لبنة جديدة وانجاز وطني كبير.

ختاما ...

العميد اليوم يمر بمرحلة صعبة وخطيرة، وعلينا نحن أعضاء الجمعية العمومية إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية الوطنية وتغليب المصلحة العامة على كل المصالح ورص الصفوف وتوحيد الجهود ونبذ كل أسباب الفرقة وتوحيد الصف والالتفاف حول مؤسستنا الرائدة والعملاقة وعلينا أن نصبر ونتصرف بعقلانية، والتبصر بما يحصل في ساحتنا الرياضية الفلسطينية ،علينا مسؤولية المحافظة على هوية واسم وكيان العميد وانجازاته التاريخية.

  • الموضوع التالي

    اللواء الجيوسي يُكرم الزميل منتصر العناني لجهوده الإعلامية
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    منتخبات المديريات المتأهله للاسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الثالث للعام 2017
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر