الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018 - 13:44
آخر تحديث: منذ 14 ساعة و 21 دقيقة
"أبو جابر" يجتاز دورة تدريب السلة بنجاح
الخميس, 19 يناير 2017 - 01:21 ( منذ سنة و 10 شهور و 21 ساعة و 23 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اسامة ابو جابر يختتم دورة إحصاء كرة السلة في لبنان

 
بيت لحم – وجدي الجعفري-  حصل المدرب الفلسطيني أسامة أبو جابر على شهادة التدريب  بكرة السلة في المستوى الثاني بعد اجتيازه دورة الدراسات الاسيوية لتصنيف المدربين في العاصمة العمانية مسقط.
 
وشارك أبو جابر بالدورة بعد ايفاده من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واستمرت في الفترة بين  26 ديسمبر حتى 1 يناير بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة السلة بالتعاون مع برنامج التضامن الاولمبي لتطوير المدربين.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان الاتحاد الاسيوي ابلغ الاتحاد رسمياُ بحصول ابو جابر على شهادة المستوى الثاني بنتيجة مرتفعة، مؤكداً ان أبو جابر مثل فلسطين خير تمثيل بالتزامه وانضباطه في الدورة.
 
وبارك ذياب للاسرة الرياضة الفلسطينية حصول أبو جابر على هذا المستوى في التدريب لافتا حصوله على المستوى الثاني يعتبر نقلة  نوعية في مجال التدريب بكرة السلة.
 
من جانبه، قال المدرب أسامة أبو جابر ان تلقى دورة مكثفة بواقع ست ساعات يوميا في الجانبين النظري والعملي، تعلم خلالها أسس الدفاع والهجوم لفريق كرة السلة، وطرق عمل إحصائيات الفريق الخصم، وتحديد نقاط ضعفه وقوته، وتم تطبيق ذلك على الدوري العماني.
 
كما وتخللت الدورة محاضرات في التحكيم ومستجدات قوانين كرة السلة، وتم شرح بعض الحالات الخاصة والحساسية وكفيفة التعامل مع الحكام.
 
كما تضمنت الدورة مراجعة المواد في المستوى الأول في التدريب وكيفية التعامل مع صغار السنة والشباب، ودور المدرب في بناء الفريق.
 
ومنح أبو جابر الاتحاد العماني لكرة السلة درعا تقديريا لجهوده في تنظيم الدورة مقدما من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.
 
وكان من المقرر مشاركة أربعة مدربين فلسطينيين في الدورة  لكن ثلاثة منهم اعتذروا عن المشاركة رغم صدور التأشيرات اللازمة.
 
وكان أبو جابر قد حصل قبل أشهر على شهادة التدريب في المستوى c التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي في صالة العمل الكاثوليكي، ويشغل أبو جابر إدارة مركز العمل الكاثوليكي، وهو مدرسا للتربية الرياضية إضافة إلى انه شارك في قيادة المنتخب الفلسطيني خلال البطولة الاسيوية في الصين.

  • الموضوع التالي

    جماهير شباب الخليل تثمن دور جماهير الوحدات
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الوسط يتوج مرحلته الاولى من ضبط وتسجيل اندية المناطق
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر