2024-04-20

هل أصبح ذبح الديك الحل الأمثل لفك النحس والهروب من الهبوط ؟!

2021-03-06

نابلس – آية دبيك

كثيرة هي المعتقدات التي يشاع أنها تفك النحس, وفي ملاعبنا دائما الديك بطل هذه الخرافات، فإذا ما شعرت ادارة الفريق او أحد مشجعيه بأن سوء النتائج نتيجة لنحس يرافق الفريق فالحل يكون بذبح ديك واراقة دمه على أرض الملعب , وفي هذا الشأن تنوعت أماكن الذبح , مرة نشاهدها في منطقة الجزاء, وأخرى في منتصف الملعب مكان ضربة البداية , أو على احد جوانب المستطيل الأخضر.

ورغم أن هذه الظاهرة ليست بالجديدة على ملاعبنا الا انها عادت لتظهر بكثرة بداية من الديك البيراوي الذي أثار الجدل بعد سلسلة خسارات متتالية أسفرت عن ذبح الديك تلاه تحسن في النتائج وصدارة دوري الدرجة الاولى.

وكان شباب الخليل حامل لقب دوري المحترفين الموسم الماضي لجأ لهذه الطريقة من اجل تعديل مسار النتائج غير المرضية للفريق, وأخر ديك راح ضحية هذه البدع في مباراة بلاطة ويطا من دوري المحترفين, حيث جلبت جماهير يطا الديك الى ملعب نابلس وذبحته قبل اللقاء الذي انتهى بتعادل سلبي لم يقدم الكثير ليطا الذي ما زال يواجه كابوس الهبوط .

ومن خلال اطلاعنا على ردود فعل بعض الجماهير على قصة ذبح الديك فقد كانت الأغلبية ترى الجهل في مثل هكذا معتقدات واعتبارها أحد أنواع الشعوذة, ولكن تبقى علامات الاستفهام عن حدود هذه الظاهرة, هل تتطور الأمور لنرى ذبح لخاروف على سبيل المثال؟ اذا لم يجد الديك نفعاً في انقاذ الفريق! وهل هذه التصرفات على المستطيل الأخضر مسموحة؟ أم نحن بحاجة لموقف رسمي ينهي هذه البدع؟

المصدر : صحيفة الأيام