الأحد, 24 يونيو 2018 - 21:44
آخر تحديث: منذ 44 دقيقة
كأس فلسطين
الابناء يحسمون الديربي المقدسي بهدف طهراوي
السبت, 18 فبراير 2017 - 01:22 ( منذ سنة و 4 شهور و 4 أيام و 20 ساعة و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مركز طولكرم يعود للمحترفين بفوز مثير على أبناء القدس
  2. الابناء والمركز يتصارعان على بطاقة المحترفين ويطا يصارع الهبوط
  3. الأمعري يعود للمحترفين رسمياً وفوز ثمين لجنين وتعثر أبناء القدس
  4. أبناء القدس يحافظ على الوصافة بالفوز على طوباس
  5. فوز العبيدية والأمعري وأبناء القدس في دوري الاحتراف الجزئي
  6. إسلامي قلقيلية يفرض التعادل على أبناء القدس


دورا- خليل الرواشده- حسم أبناء القدس الديربي المقدسي أمام شقيقه جبل المكبر بهدف وحيد سجله البديل مهند طهراوي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ليتأهل الأبناء إلى الدور الثاني من منافسة بطولة كأس فلسطين.
انطلاقة سريعة تخللها أفضلية الاستحواذ والتقدم الهجومي لنسور الجبل، شعبان عنون أولى فرص المكبر من تسديدة على حدود الجزاء جاورت القائم، عاد شعبان بتصويبه علت العارضة، أبناء القدس حضر بأخطر الفرص عندما توغل إسلام مفارجة من الرواق الأيسر ليسدد أرضية حولها الحارس إلى ركنية لم تستغل، عاد الأبناء بهجمة تحولت إلى ركنية نفذت في العمق حطت على رأس البهداري جاورت القائم الأيمن.
هدأ إيقاع اللعب، وبات وسط الميدان محور الصراع وسط ضغط على حامل الكرة وإلغاء للمساحات وحرية التقدم والتمرير، لكن المكبر ظهر في العديد من المحاولات التي عالجها الأبناء وكان لفقدان اللمسة الأخيرة صعوبة في ترجمة التقدم إلى أهداف، بالمقابل تعتبر هجمات الأبناء اخطر في المرتد السريع غاب عنها طابع التركيز في اللمسة الأخيرة.
سنحت ثابتة للأبناء تصدى لها أبو كويك نفذت مباشرة في المرمى تصدى لها الحارس على دفعتين، المكبر برز الأفضل في السيطرة والتقدم الهجومي، وظهرت الأطراف الأكثر خطورة في تغذية الخط الهجومي، شقيرات حاول من عرضية في الجهة اليمنى عالجها الدفاع، شعبان حاول بمجهود فردي توغل وهيا كرة خلفية بأريحية لعياد سددها قوية زاحفة جاورت القائم الأيمن.
استمرت أفضلية المكبر، لكن مرتدات الأبناء كانت حاضرة، حيث فشل عبدالله دعنا في ترجمة مجهود لافي إلى هدف بعد توغل من الميمنة عكسها زاحفة نموذجية سددها دعنا بكل ثقة لم يحالفه الحظ لتحاور القائم الأيسر لحارس الأبناء أنهى بعدها الحكم الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
شوط ثان انطلق بنفس السيناريو، شارك ابو دية مطلع الشوط بديلا لعصام عويسات، تقدم المكبر في كرة مبكرة عالجها الدفاع، رد الأبناء جاء عن طريق لافي الذي تقدم من الميسرة وهيا قصيرة لرائد فارس عكسها عرضية حولها عياد إلى ركنية نفذها فارس في العمق الدفاعي أبعدت لتتهيأ إلى خالد شعبان على مشارف الجزاء سددها مثالية علت العارضة، ليترك خالد شعبان الميدان للإصابة ويشارك اوس عاطف بديلا.
سنحت للابناء فرصة من كرة طويلة شارك فادي مع الحارس لكن الاخير سيطر على الكرة على دفعتين، الابناء بات الافضل وظهر جليا في السيطرة والتقدم الهجومي، ولاحت للفريق ثابتة تصدى لها البهداري ليرفعها ساقطة افتقدت للتفاهم الهجومي سيطر عليها الحارس، اسلام مفارجة غادر الميدان لشترك مهند طهراوي بديلا، عاد اللقاء لتغيب عنه الإثارة سوى منطقة الوسط التي كانت محور الصراع وبوابة الكرات المباغتة التي لم تشكل اي خطورة على مرمى الفريقين.
ابو دية في أول ظهور لاحت له تسديدة أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة وجدت صحوة الحارس، وعاد ابو دية ليشترك براسية تمكن منها الدفاع، ليعود المكبر من جديد وهذه المره بثابتة رافقها صفراء لضحى انبرى لها حجازي شتتها الدفاع، وكان للابناء الاعتماد على المرتد السريع دون جدوى، القنبر شهاب توغل انهاه بتسديدة باهتة بعيدة عن الخشبات الثلاث.
تمكن الابناء من افتتاح التسجيل بعد ان احتسب الحكم ثابتة من على مشارف الجزاء تصدى لها عبدالله دعنا ليرفعها في العمق احدثت دربكة تهيأت في النهاية للبديل طهراوي اكملها في الشباك 80، لاحت للمكبر فرصة العودة مباشرة من ثابتة نفذها شقيرات نموذجية تجاوزت الجميع ليفشل هجوم المكبر من زرعها في الشباك بعد تعثر أمام فوهة المرمى وتذهب فرصة هباء، ضغط المكبر الدقائق الاخيرة بغية العودة، لاحت ثابتة وقف لها حجازي وارسلها يسارية علت العارضة، الابناء بالمقابل تراجع للحفاظ على الهدف وبات يعتمد على المرتد السريع لم يشكل خطورة تذكر، 5 دقائق منحها الحكم كوقت بدل ضائع واصل خلالها المكبر زحفه نحو مرمى الابناء ليفشل في ادراك التعادل وتنتهي المباراة بفوز الابناء بهدف دون مقابل.
ادار القاء: يزيد ابو عرقوب للساحة وساعده شفيق اخليل وعثمان ابو زرقة وعمار الصالحي رابعا. راقب المباراة ناصر العمايرة.
تشكيلة المكبر: ايهاب القنبر، سامر حجازي، وليد القنبر، رافت عياد، زهير شعبان، شهاب القنبر، خليل شقيرات، محمد عويسات، احمد الياس، عصام عويسات وحمزة الطويل.
تشكيلة الابناء: مصعب الغروف، البهداري، فادي ضحى، ابو كويك، رائد فارس، خالد شعبان، اسماعيل يحيى، عبدالله دعنا، ناصر صيام؟ اسلام مفارجة وفادي لافي.

المصدر : الحياة الرياضية

  • الموضوع التالي

    الأمعرى يطير الى دور الـ16 بخماسية فى بيت أمر
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    واد النيص يتخطى العبيدية ويتأهل الى دور الـ 16
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر