2024-03-19

خدمات النصيرات يتوج بكأس بطولات الفتيات بفوزه على شباب رفح في النهائي

2021-10-22

غزة- أحمد المشهراوي

توج فريق الفتيات بنادي خدمات النصيرات بلقب كأس بطولة الصالات المغلقة الأولى لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاماً، بفوزه على منافسه شباب رفح بنتيجة 1-صفر في المباراة التي جرت عصر أمس على ملاعب جمعية الشبان المسيحية بالمدينة، بحضور مئات الفتيات، وحشد كبير من الجماهير وأولياء الأمور الذين غصت بهم المدرجات، وممثلي الأندية الخمسة المشاركة، ووسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة.

وتقام البطولة ضمن المشروع الذي ينفذه مركز العمل التنموي- معاً، “رياضة من أجل التنمية”، برعاية منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة- اليونيسف، بتمويل من الحكومة اليابانية.

كانت البطولة انطلقت على ملاعب ناديي الأهلي وغزة الرياضي، بمشاركة أندية خدمات رفح، والهلال، والأهلي وشباب رفح، وخدمات النصيرات، حيث تأهل الفريقان الأخيران للنهائي، بحصولهما على أعلى نقاط في المباريات التي جرت بنظام الدوري الكامل من دور واحد.

وفي المباراة، فاز خدمات النصيرات بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف هدافة الفريق والبطولة هديل عيد، التي سجلت هدفها الـ7 في البطولة. حكم المباراة محمود أبو حصيرة، وحازم معروف، وعبد الرحمن زقوت.

الحفل الختامي

وفي الحفل الختامي، الذي أقيم في الصالة الرئيسة لجمعية الشبان، بدأ بفقرات غنائية، ورحبت عريف الحفل

نسرين سلامة بالحضور، والتي أشادت بنجاح البطولة والمشروع معاً، وحقق أهدافه بإشراك الفتاة في الأنشطة التي تعمل على تعزيز المهارات الجماعية، والعمل بروح الفريق بين المشاركات.

بدوره، أشاد جبر قديح مدير مكتب “معا” قديح، بكل من ساهم في إنجاح البطولة، التي هدفت للتنمية والارتقاء بدور الفتاة الفلسطينية، مشيراً إلى أن وجود هذه الفرق في ميادين الرياضة يمثل مشهداً رائعاً لتفعيل دورهن، وتنشيطهن في برامج مفيدة لهن، ومؤكداً استمرار المركز مع الجهات الراعية والداعمة لاستمرار هذه البطولات.

وقام جبر قديح، ومحمد أبو سليمان مسؤول برنامج الشباب والطلائع في اليونيسف، وجمال أبو يوسف رئيس نادي النصيرات، وتغريد العمور عضو إدارة نادي الهلال، ومجد المجدلاوي مشرف المشروع بتكريم الحكام، والفرق المشاركة بالدروع، والفريق الثاني بالميداليات والكأس، وفريق خدمات النصيرات بكأس البطولة.