2024-03-28

برشلونة يدك مرمى خيخون بنصف دستة في الدوري الاسباني

2020-09-25

رويترز – هز ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار الشباك ليقسو برشلونة حامل اللقب على سبورتنج خيخون متذيل الترتيب 6-1 اليوم الاربعاء ضمن منافسات الجولة 25 ويتصدر مؤقتا دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويزيل أي مخاوف بشأن تذبذب مستواه مؤخرا.

وسجل ميسي للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري ليضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة التاسعة حيث سدد بالرأس تمريرة خافيير ماسكيرانو من فوق الحارس ايفان كويار.

وحول راؤول رودريجيز مدافع خيخون بالخطأ في مرماه تسديدة لويس سواريز ليضاعف الغلة لبرشلونة بعدها بدقيقتين قبل أن يقلص كارلوس كاسترو النتيجة للفريق الزائر في الدقيقة 21 من مسافة قريبة.

واستعاد سواريز فارق الهدفين لبرشلونة في الدقيقة 28 واستبدل بين الشوطين ليحل باكو الكاسير بدلا منه ويحرز الهدف الرابع بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بمساعدة من ميسي.

وأحرز نيمار الهدف الخامس في الدقيقة 66 من ركلة حرة وأكمل ايفان راكيتيتش السداسية بهدف من داخل المنطقة في الدقيقة 87.

وحقق برشلونة فوزا صعبا بنفس النتيجة 2-1 على ليجانيس واتليتيكو مدريد على الترتيب بفضل هدفين متأخرين من ميسي في اخر مباراتين منذ هزيمته المنكرة أمام باريس سان جيرمان في دوري الابطال.

لكنه استعاد قوته أمام خيخون الذي يحتل المركز 18 في الترتيب ويكافح الهبوط.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 57 نقطة متفوقا بنقطتين على ريال مدريد الذي لعب مباراتين أقل وقد يستعيد القمة حال فوزه على ضيفه لاس بالماس في مواجهة مقامة حاليا.