الخميس, 15 نوفمبر 2018 - 08:24
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 27 دقيقة
عجلة الدوري تعود للدوران ودربي خليل الرحمن هو العنوان
الإثنين, 03 إبريل 2017 - 20:15 ( منذ سنة و 7 شهور و أسبوع و 5 أيام و 4 ساعات و 38 دقيقة )

من لقاء سابق للفريقين .. عدسة يوسف شاهين

    روابط ذات صلة

  1. انتصاران لشباب الخليل والترجي على مركز طولكرم والأهلي
  2. ديربي الخليل ينتهي بالتعادل وديربي رام الله بفوز "الأمعري" و "بلاطة" يعود للصدارة
  3. دوري القدس في اسبوعه الخامس فوزان للشباب والسموع
  4. الأهلي يتعادل مع الأمعري وفوز قاتل لشباب الخليل على الثقافي الكرمي
  5. شاهد .. هدف فوز شباب الخليل على مؤسسة البيرة
  6. أبو حبيب يمنح شباب الخليل فوزاً ثميناً على البيرة وجدعان بلاطة يكتسحون غزلان الظاهرية بخماسية
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي

الخليل – خالد القواسمي
تعود عجلة دوري الوطنية للمحترفين الفلسطيني لكرة القدم للدوران من جديد يوم الثلاثاء بعد فترة توقف استمرت ما يزيد عن الشهر بسبب الاستحقاقات الودية والرسمية للمنتخب الوطني الفلسطيني والتي تكللت بفوزه على منتخب المالديف ضمن  ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويستأنف الدوري نشاطه بمواجهة قوية ومثيرة مؤجلة لصالح الاسبوع الثالث عشر وتجمع الشقيقين الاهلي الخليلي بالعميد الشبابي وتقام الساعة السادسة من مساء الثلاثاء على استاد الحسين بن علي وهي من واحده من أقوى المباريات التي تنتظرها الجماهير الفلسطينية بشغف للتمتع بأجوائها المثيرة لما يميزها من ندية وتحفل بحضور جماهيري كبير يعطي لها رونقا وجمالا قلما نشاهده في المدرجات الفلسطينية .
ويدخل الاهلي صاحب الضيافة المواجهة وفي جعبته (27) نقطة بالمركز الرابع فيما ضيفه العميد الشبابي يمتلك من الرصيد (24) نقطة بالمركز السابع مع بقاء لقاء مؤجل له امام صاحب الصدارة فريق الهلال المقدسي .
يدخل المارد الأهلاوي  وشقيقه العميد الشبابي المواجهة ضمن اطار سباق الفريقين لاحتلال مركز متقدم يليق بسمعتيهما كون الاهلي بطل الكأس والسوبر  والعميد بطل الدوري الى جانب وجود نخبة مميزة من اللاعبين في صفوفهما مما يعطي المباراة زخما وقوة واثارة.
الاهلي يدخل اللقاء معتمدا على النهج الهجومي الى جانب تأمين الخط الدفاعي وما يدعم ذلك امتلاكه لاعبين متمكنين في خط الوسط بقيادة شادي شعبان وهذا نهج يتبعه الجهاز الفني للفريق بقيادة الصفافي عمار سلمان الذي يمتلك مفاتيح عدة يستطيع من خلالها تحقيق مبتغاه ويمتاز فريقه بتنوع الوصول الى مرمى الخصم سواء من العمق او عبر الاطراف وتقدم الظهيرين للدعم والمساندة في حالة الهجوم .
في المقابل يخوض الابيض اللقاء وهو في حالة من الهرج والمرج بدأت تطفوا على السطح منها الاصابات ومنها ما يتعلق بضيق الحال من الناحية المادية كما تشير الانباء في الشارع الرياضي والتصريحات عبر الاثير الاذاعي .
وبالرغم من بعض الاشكاليات الا ان لقاء الديربي لا يعترف ولا يلتفت الى كل ذلك وهذا ما حصل للعميد في مباراته امام الخضر واستطاع لاعبوه من التفوق وحسم اللقاء لصالحهم رغم كل المعيقات التي جابهتهم آن ذاك وهي نفس الامور المتداولة حاليا .
في جميع الاحوال المدرب العائد من جديد رائد عساف يخوض اللقاء باعتماده على من يلتزم معه في التدريبات غير آبه بما يجري خلف الكواليس من بعض اللاعبين ولديه من الاوراق الرابحة التي تستطيع المقارعة والوصول ويعتمد الفريق على الواجبات الهجومية عن طريق توغلات اسامه شعبان وبالارتكاز على امكانيات احمد ابو ناهيه وزملائه في خط المقدمة وما يقلق العميد ويؤثر على معنوياته اصابة نجم خط دفاعه علاء ابو صالح وتحوم الشكوك حول مشاركته فهو صمام الامان الاول في الخط الخلفي للعميد وله ثقل ووزن غير اعتيادي في تأمين حصن العميد وهو من العناصر المؤثرة في فريقه كونه يمتلك من القدرات العالية الكثير 
في جميع الاحوال العميد لم يقدم حتى الآن في مسيرة الدوري منذ انطلاقته ما يشفع له ولربما تكون مباراته امام شقيقه الاهلي ذات بعدين الاول مصالحة جماهيره بتحقيق انتصار كون ان المباراة بطولة في حد ذاتها ولها نكهة خاصة .
والبعد الثاني معاكس في حالة تعرضه للخسارة لربما يؤدي ذلك الى حدوث حالة من الغضب في صفوف عشاق العميد وهذا  ما يبرز من البعض على صفحات التواصل الاجتماعي .
المدرب عساف منذ رجوعه لاستلام دفة القيادة اطلق تصريحاته الواضحة والصريحة بأن مهمته الاساسية بناء فريق جديد وعمل على ادماج عدد من اللاعبين الواعدين لدمجهم في صفوف الفريق فإمكانية  مشاركة  البعض منهم وارده في الحسابان ففي جميع الاحوال نتيجة اللقاء بالنسبة للفريقين ما هي الا أمل للفريقين في تعزيز مواقعهما على سلم الترتيب.
وبدورنا كإعلام رياضي ومتابعين ننتظر من الشقيقين امتاع جماهير الكرة بعرض كروي يليق بمكانتهما وبسمعتهما كونهما ابطال فلسطين في الدوري والكأس مع امنياتنا بالتوفيق للجميع ولكرتنا الفلسطينية كونوا على الموعد للمتابعة ومعرفة تفاصيل اللقاء الاخوي بين قطبي مدينة ابا الضيفان ابراهيم الخليل عليه السلام.

  • الموضوع التالي

    القدس المفتوحة فرع شمال غزة تنظم بطولة شهداء الجامعة
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر