2024-03-28

العميد يفوز على الفرسان بثلاثة أهداف في دوري المحترفين

2020-08-09

بيت لحم 15-4-2017 وفا- حقق فريق شباب الخليل” العميد” فوزا على شباب يطا بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر ضمن الجولة الـ19 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم.

وهذا الفوز جعل “العميد” في المركز الخامس برصيد 30 نقطة مع مباراة مؤجلة، أما يطا فبقي في ذيل الترتيب برصيد 11 نقطة.

ومع الدقيقة السابعة احتسب الحكم ضربة جزاء ليطا بعد لمس الكرة بيد المدافع، ترجمها حسين جوهر إلى هدف.

والفرصة الأخطر للعميد حملتها الدقيقة 22، عندما مرر عايد جمهور الكرة في العمق الدفاعي فوصلت أسامة شعبان وأمام الحارس سددها إلا أن الثاني تألق في السيطرة عليها.

وضاعت فرصة التعديل على العميد عند الدقيقة 27، بعد أن وصلت الكرة إلى عتال ومن داخل منطقة الجزاء سددها في الشباك من الخارج، وعاد اللاعب نفسه بعد دقيقة بعد أن تهيأت له كرة في الصندوق من تصويبة أبو ناهية التي ارتدت من المدافع، ووجها لوجه مع الحارس ولكنه سددها بين الأحضان.

كانت فرصة للعميد عند الدقيقة 40، عندما تقدم أبو ناهية بالكرة ومن داخل الصندوق سددها فارتطمت بالقائم وخرجت، ومع الدقيقة 45 عدل أبو ناهية النتيجة وأعادها إلى نقطة البداية، بعد تمريرة من العتال إلى أبو ناهية داخل الصندوق، الذي أودعها على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني، ومع الدقيقة الثانية، أضاع أبو ناهية فرصة العمر لتسجيل الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إليه في الصندوق وأمام المرمى سددها إلى الخارج، وفي الدقيقة 50 كانت كرة ساقطة في الصندوق، فكسر أبو ناهية التسلل ووجها لوجه مع الحارس لكنه سددها ضعيفة بين يديه.

وفي الدقيقة 57، توقفت المباراة بسبب إلقاء عبوات بلاستيكية على أرضية الملعب، والدقيقة 65 ارتكب دفاع يطا خطأ قاتلا، فخطف العتال الكرة لكنها ذهبت إلى ركنية، فنفذت وأحدثت دربكة وصلت إلى أبو ناهية الذي سددها فارتطمت بالعارضة وعادت.

وحرم حارس العميد توفيق علي، فريق يطا من هدف محقق عندما صد الكرة في مناسبتين، الأولى بعد انفرادية حسين جوهر الذي سددها فصدها وعادت لتتهيأ أمام هيثم أبو عرام، ومرة أخرى أبعدها إلى ركنية.

وأعلنت الدقيقة 80 عن تقدم العميد بالهدف الثاني عن طريق فهد عتال، عندما اشترك مع المدافعين فخطفها وسددها زاحفة إلى داخل الشباك، وبعد دقيقتين أضاف الخلايلة الهدف الثالث بانطلاقة مؤمن اغبارية من الميسرة الذي أرسلها عرضية إلى داخل الصندوق فوجدت قدم أشرف نعمان الذي بدوره سددها صاروخية إلى داخل المرمى.

الحكام: للساحة ناصر البلبول وساعده أحمد البلبول ووليد شعيبات وهاني البلبول رابعا. وراقبها فادي اللحام.

وفي بقية المباريات:

مركز بلاطة- هلال القدس 2-1

دورا-أهلي الخليل 2-0