الثلاثاء, 21 أغسطس 2018 - 23:03
آخر تحديث: منذ 22 ساعة و 11 دقيقة
بيراوي يا غالي رفعت اسم المدينة في العلالي
كتيبة "فرسان الوسط " يتحدثون عن رحلة العودة للمحترفين
الخميس, 20 إبريل 2017 - 20:42 ( منذ سنة و 4 شهور و يوم و ساعتين و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مؤسسة البيرة تستعيد خدمات الدولي تامبوريني
  2. محمد باسم يجدد تعاقده مع مؤسسة شباب البيرة
  3. حسام زيادة و موسى اسليم يجددان الولاء لفرسان الوسط
  4. أكاديمية مؤسسة شباب البيرة تدشن موسمها الجديد
  5. شاهد .. احتفالات مؤسسة البيرة بالتتويج والصعود لدورى المحترفين
  6. البيرة تودع سمارة
  7. تعاقدات مؤسسة البيرة الشتوية
  8. مؤسسة البيرة ( 1 ) : ( 0 ) القوات
  9. مؤسسة البيرة ( 4 ) : ( 0 ) مركز عسكر

البيرة-بيان قرعان

"هبوط حزين للبيرة العريق" هكذا عنونت "الحياة الرياضية"  قبل عدة سنوات بعض هبوط مؤسسة البيرة الى مصاف دوري الدرجة الأولى، الا أن تكاتف جهود أبناء هذه المؤسسة العريقة مكنتهم من تحقيق انجاز والعودة الى مكانهم الطبيعي بين الكبار. 
 في هذا السياق قال رئيس مؤسسة البيرة عمر عطا "على الرغم من عظمة الإنجاز الذي حققه مؤسسة البيرة بالتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الا أنه ليس غريبا على فريق عريق يمتلك إدارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير مميزة، فالتكاتف بين هذه العناصر والمثابرة والعمل الدؤوب من الأسباب الرئيسية لعودة مؤسسة البيرة لمكانه الطبيعي، فالمدة التي قضاها الفريق في دوري الدرجة الأولى والتي استمرت ثلاث سنوات مكنتنا من تحقيق المطلوب وهو بناء فريق ذو عناصر جيدة وعلى قدر المسؤولية تمكنوا من مواجهة الصعوبات والتحديات والوصول الى هدفهم المنشود"
 وبين عطا أن المرحلة القادمة لن تكون سهلة فهدف الفريق لن يقتصر على الثبات في دوري المحترفين، بل سيكون ند قوي لجميع أندية المحترفين، وسيحصد مراكز متقدمة في ترتيب الدوري، وهذا بحاجة الى خطة متكاملة.
 بدوره بين المدير الفني للفريق وليد فارس أن أهم أسباب عودة الفريق الى دوري الأضواء هو وجود إدارة حكيمة وجهاز فني متجانس، بالإضافة الى وجود عناصر شابة متعطشة للفوز والانجاز، عدا عن المحبة والوفاق الموجودة بين اللاعبين.
 وأشار الى ان الفريق واجهة عدة صعوبات أبرزها الأداء المتذبذب والبداية المتعثرة للفريق، فكانت هذه صدمة للجميع لأن مؤسسة البيرة وقبل انطلاقة الدوري كان من الفرق المرشحة بقوة لحصد اللقب والعودة الى دوري المحترفين، الا أن الفريق بعد الجولة الخامسة تمكن من العودة الى السكة الصحيحة، حيث قطع اللاعبون على انفسهم عهد لتحقيق انجاز، وهذا ما حصل حيث تمكن الفريق من تحقيق ست انتصارات متتالية في مرحلة الذهاب مكنته من خطف الصدارة، وفي مرحلة الإياب تم تعزيز صفوف الفريق بجلب بعض اللاعبين المميزين مع الاعتماد على أبناء النادي وهذا ما جعل الفريق يتمسك بالصدارة. بجانبه أشاد المشرف الرياضي جمال كراكرةبالإنجاز المميز الذي حققه "فرسان الوسط"، موضحا ان الفريق واجه العديد من الصعوبات في مشواره، لكن تمكن وبفضل الانسجام بين اللاعبين ووجود الروح القتالية لديهم من تخطي العقبات. من ناحيته أشار قائد الفريق حاتم عباسي الى ان مؤسسة البيرة في الموسم السابق كان قريب جدا من العودة الى دوري المحترفين الا ان الحظ عانده في اخر المباريات، أما في الموسم الحالي وعلى الرغم من البداية المتعثرة الا ان الفريق وبمساندة الإدارة والجهاز الفني والجمهور تمكن من إعادة ترتيب أوراقه وتحقيق سلسلة مميزة من الانتصارات بعد أداء رائع من اللاعبين. وقال عباسي "ما يميز فريق مؤسسة البيرة هو امتلاكه لعناصر تقاتل في الملعب بشراسة من أجل الشعار وتحقيق الفوز، وتمكنا من تحقيق الهدف المنشود عن طريق الالتزام بتعليمات المدرب والانضباط داخل الملعب"في السياق ذاته أكد هداف الفريق حسام زيادة على أن امتلاك أي فريق لإدارة حكيمة وجهاز فني ذو مستوى عالي ولاعبين مثابرين يلتزمون بتعليمات المدير الفني، من الأسباب الرئيسية للتويج بأي لقب.
وأوضح زيادة بأن أبرز انجاز لمؤسسة البيرة هو عدم الاعتماد على "نجوم" بل الاعتماد على  9 لاعبين ناشئين أثبتوا قدراتهم على أرض الملعب وتمكنوا من الانضمام للمنتخبات الوطنية. وبين زيادة ان النتائج السلبية في بداية الموسم أثرت على اللاعبين على الرغم من التحضير مبكرا لخوض هذه البطولة، الا ان الفريق تمكن من تصحيح مساره وتحقيق سلسلة مميزة من الانتصارات، وعلى الرغم من الأداء السيء في بعض المباريات الا أن حرارة وانتماء اللاعبين للفانيلة التي يرتدونها مكنتهم من تجاوز الكبوات، والعودة الى المكان الذي يليق بفرسان الوسط. يشار الى ان مؤسسة البيرة حقق أربعة عشر انتصار، وتعادل في مباراتين، وخسر في خمس، وتنتظره مباراة وحيدة أمام جمعية الشبان المسلمين.

​المصدر : الحياة الرياضية 

  • الموضوع التالي

    عندما يخسر فريقك .. تُخرج روحك الرياضية فقط
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الهلال بشعار البطولة في اختبار دورا .. والجدعان يلتقي العنابي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر