2024-04-19

هاتريك موراتا يمزق شباك ستوك سيتي ويقود تشلسي للمركز الثالث

2020-09-25

سجل المهاجم الأسباني ألفارو موراتا ثلاثية (هاتريك) قاد بها حامل اللقب تشيلسي للفوز على مضيفه ستوك سيتي 4 – صفر يوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

 

واستعاد تشيلسي موقعه في المركز الثالث إثر فوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي 4 – صفر ، حيث ارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة وظل متأخرا بفارق ثلاث نقاط خلف قطبي مانشستر.

 

وعلى ملعب استاد بريطانيا ، معقل ستوك سيتي ، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأشعلها تشيلسي مبكرا بالتقدم في الدقيقة الثانية ، حيث تلقى ألفارو موراتا طولية رائعة واستلم الكرة ببراعة ثم سددها إلى داخل شباك الحارس جاك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 1 – صفر .

 

وحافظ ستوك سيتي على توازنه وقدم أكثر من محاولة للعودة سريعا وكاد أن يتعادل في الدقيقة الخامسة حيث توغل مامي بيرام ضيوف داخل منطقة الجزاء ومرر كرة خطيرة لكن سيزار أزبيليكويتا تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بها. بعدها تراجع الإيقاع شيئا ما وأحكم كل من الفريقين دفاعه لتتراجع الفرص التهديفية بشكل كبير ، وانحصرت مجريات اللعب لدقائق في وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 30 ، ارتكب دارين فليتشر لاعب خط وسط ستوك سيتي خطأ دفاعيا وهيأ الكرة بصدره إلى بيدرو رودريغيز الذي انطلق بها وصوب بدقة إلى داخل شباك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 2 – صفر.

 

وقدم ستوك سيتي صحوة هجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أملا في العودة وكاد أن يهز شباك ضيفه في الدقيقة 43 حيث شن هجومة أربكت دفاع تشيلسي وتلقى مامي ضيوف عرضية قابلها بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

 

وفي الشوط الثاني ، تطور الأداء الهجومي لستوك سيتي وقدم أكثر من محاولة خطيرة في الدقائق الأولى لكن تشيلسي نجح في التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي. وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي في التصدي لكرة مباغتة خطيرة سددها شيردان شاكيري بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 .

 

وتوالت محاولات ستوك سيتي التي أربكت دفاع تشيلسي وشكلت تهديدا حقيقيا على مرماه ، لكن تشيلسي أحبط أصحاب الأرض في الدقيقة 77 عندما أضاف موراتا الهدف الثاني له والثالث للفريق ، حيث تلقى طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء متحديا مطاردة المدافعين ثم سدد الكرة بمهارة في الشباك.

 

وقضى تشيلسي على أمال ستوك سيتي عندما أكمل موراتا ثلاثيته ، وأضاف الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 82 حيث هيأ ازبيليكويتا الكرة بصدره أمام المرمى ودفع بها موراتا إلى داخل الشباك ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المبارلاة بفوز تشيلسي 4 – صفر .