الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018 - 13:45
آخر تحديث: منذ ساعة و27 دقيقة
برعايه جبريل الرجوب ومنيب المصري
ضاحية الريحان في مدينة رام الله تحتضن الإثارة والتحدي لسباقات سيارات الدفع الرباعي
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 - 16:30 ( منذ 11 شهر و 4 أسابيع و ساعة و 44 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منيب رشيد المصري يفتتح مقر نادي الانصار المقدسي
  2. ساحة جريكو كارتينغ بمدينة أريحا تحتضن الجولة الأولى من سباق السرعة وسباق الدرفت لموسم 2018
  3. اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية يوقع أول اتفاقية رعاية مع شركة الكتروتك لسباقات عام 2018
  4. الرجوب: قرار "الفيفا" الأخير بشأن قضية أندية المستوطنات مُخالف للقوانين الرياضية الدولية
  5. اللواء الرجوب ومرعي يوقعان اتفاقية رعاية الوطنية موبايل لدوري المحترفين والدرجة الممتازة
  6. المصري يعلن عن دعمة لرابطة اندية القدس

تقرير محمد أبو عرام

 

ينطلق صباح الجمعة سباق الدفع الرباعي الأول لعام 2017 الذي ينظمه اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة الريحان تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية وبدعم من رجل الأعمال منيب المصري .

 

وشهدت أروقة الاتحاد ومنطقة الحدث إقبالا غير اعتياديا، نظرا لما لهذا النوع من الرياضة من شغف لدى العديد من محبي رياضة السيارات والمتعطشين لهذا النوع بالتحديد خاصة انه يحمل العنوان الأبرز "التحدي والإثارة".

 

وأغلق مساء الأربعاء باب التسجيل حيث بلغ عدد المشاركين بالسباق 47 متسابق من محافظات الوطن بالإضافة إلى مشارك من داخل الخط الأخضر على سيارات الدفع الرباعي بتعديلات وأشكال لها علاقة بالبعد الرياضي وأنواع مختلفة.

 

وسيشارك بالسباق المتسابق رائد ابو عزيزة والمتسابق حازم فوده والمتسابق حسن النجار والمتسابق صلاح عمران والمتسابق بلال اكميل والمتسابق اسعد ابو شكور والمتسابق طارق شاهين عن محافظة جنين .

 

فيما يشارك من محافظة نابلس وقلقيلية كل من المتسابق عامر ظاهر والمتسابق محمود ابو رزق والمتسابق هزاع ابو شهاب والمتسابق شاكر لافي والمتسابق سامح اقطيش والمتسابق كمال ابو وجيه والمتسابق احمد اقطيش والمتسابق هشام ابو زتون والمتسابق ايسر اقطيش والمتسابق يعقوب حوتري.

 

وعن محافظة رام الله والبيرة كل من المتسابق سائد ابو لبن والمتسابق سفيان اللفتاوي والمتسابق كريم كراكرة والمتسابق اسلام شاهين والمتسابق محمد قرط محافظة بيت لحم يشارك كل من المتسابق وسام الخليلية والمتسابق الياس البندك والمتسابق جيمي ابو جريس والمتسابق صبري حماد والمتسابق هاني ثوابته والمتسابق بشير مطر والمتسابق مينا قصاصفه.

 

في حين يشارك عن محافظة الخليل كل من المتسابق إسماعيل بدر والمتسابق جمال ابو صالح والمتسابق حسين النتشة والمتسابق محمد النتشة والمتسابق يحيى نيروخ والمتسابق محمود اليلموني والمتسابق توفيق احريز والمتسابق عماد دبور والمتسابق إدريس الجعبري والمتسابق بلال ابو زينه والمتسابق مروان الشريف والمتسابق لؤي بدر والمتسابق تحسين النتشة .

 

ويشارك من القدس والداخل المحتل كل من موفق زيدان وكايد سلهب ومنهل سلامة وباسم نواطحة وابراهيم الكلغاصي وتقام عملية الفحص الفني للسيارات من الساعة الرابعة حتى السابعة مساء الخميس في منطقة الريحان، كما ستجري عملية التدقيق الإداري واللوجستي وتوزيع الأرقام على المتسابقين بالإضافة إلى خريطة السباق .

 

وعملت طواقم الاتحاد على مدار الأسبوع في إنهاء كافة الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية وتجهيز الحلبة بكل الوسائل بالإضافة إلى منصة الشرف وأيضا خيم للجماهير التي ستتابع الحدث.

 

وتأتي إقامة البطولة كإضافة نوعية لمجموعة السباقات والأنشطة التي ينظمها اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات لسباقات الدفع الرباعي .

 

ويعمل الاتحاد ضمن مجموعته الجديدة على توسع نشاطاته وتقديم رؤية شاملة تحظى بإقبال كافة المشاركين في منافسات رياضة المحركات والدرجات النارية والهوائية ومن المنتظر أن يكون لسباق الدفع الرباعي صدى كبير لدا وسائل الإعلام ومحبي هذا النوع من السباقات بشكل خاص وعشاق رياضة السيارات والدراجات النارية بشكل عام.

 

وسيكون المد الجماهيري دور كبير في بث روح التحدي والإثارة والإصرار لدى المتسابقين الذين يسعون الى تسجيل أفضل توقيت متجاوزين العقبات والتضاريس الجلية والصخرية والرملية والطين وبركة المياه في أجواء التحدي والإثارة والحماس، وفقا لنظام البطولة التي تعتمد على جولة واحدة  .

 

ويسمح للمتسابق بالدخول إلى حلبة السباق مرة واحدة عليه تجاوز حلبة السباق في اقل وقت زمني حسب خريطة السباق.

 

اللجان العاملة في السباق يشرف على السباق حكم حامد مدير السباق ولجنة تحكيم مكونة من محمد عدوي ونبيل الكنش وعامر مزعرو، بالإضافة الى احمد الريماوي مسؤول الفاحصين ومحمد صافي مسؤول شؤون المتسابقين، واحمد اللدادوة مسؤول التدقيق، وعبد مرار مسؤول التوقيت.

 

وراتب سعادة مسؤول نقطة الانطلاق وسامر الشني ومازن صلاح عن الموقف المغلق، ومحمد ابو عرام ناطقا رسميا و إياد صوالحة مهندس المسارات وخلفهم لجنة عليا مكونة من محمد نزال وإياد أبو اقبيطة وفواز امطير واحمد ابو اعبيد وحازم الجولاني

 

وأشاد عبد الله الشعراوي رئيس الاتحاد بكافة اللجان العاملة على جهدهم الكبير في مواصلة العمل ليل نهار من اجل انجاح الحدث والخروج به بأبهى صورة وشكر الشركات الراعية على دعمها للحدث

  • الموضوع التالي

    اتحاد كرة القدم يؤكد تنظيمه دورة مدربين للمستوى الثاني "B"
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الملاكمة ينظم دورة" الحكم الوطني والقانون" بغزة مطلع أكتوبر المقبل
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر