السبت, 14 ديسمبر 2019 - 01:41
آخر تحديث: منذ ساعة و48 دقيقة
فيلم"يلا يلا" السينمائي حول كرة القدم الفلسطينية يبدأ عرضه اليوم في مسرح رام الله البلدي
الأحد, 22 أكتوبر 2017 - 22:36 ( منذ سنتين و شهر و 3 أسابيع و 4 ساعات و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بلاطة يواصل انتصاراته ويفوز على هلال العاصمة بثنائية
  2. بايرن ميونخ يحقق العلامة الكاملة بفوز مستحق على توتنهام
  3. ريال مدريد يهزم بروج في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال
  4. سان جيرمان ينهي دور المجموعات بفوز كاسح على جالطة سراي
  5. أتلتكو مدريد يهزم لوكوموتيف موسكو ويرافق يوفينتوس إلى دور الـ 16
  6. يوسف العربي يهز الشباك بهدف "قاتل".. ويقود أولمبياكوس للعبور للدوري الأوروبي
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد - ضمن فعاليات مهرجان "أيام سينمائية" الذي يقام في مدن مختلفة في بفلسطين، سيتم في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، الموافق 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عرض فيلم "يلا يلا" السينمائي، في مسرح رام الله البلدي، حيث تدور مجريات الفيلم حول سبع شخصيات حياتها متعلقة بطريقة أو بأخرى بلعبة كرة القدم.

 

وقال كريستيان بيروفانو مخرج الفيلم إنه يتطلِع من خلال الحياة اليومية للشخصيات الموجودة في الفيلم الوقوف على مدى الارتباط برياضة كرة القدم، والتركيز على نشاطاتهم الرياضية والمشاكل التي يواجهونها نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

 

وأضاف بيروفانو أن حياة الشخصيات الرئيسية في الفيلم دائماً ما تتمحور حول المواجهة والصراع مع الاحتلال، مؤكداً أنهم رغم ذلك يقومون بالمستحيل من أجل الاستمرار في طموحهم وتحمل المشقة لممارسة شغفهم الأول والأخير من خلال لعبة كرة القدم.

 

وأوضح بيروفانو أن الهدف من عمل هذا الفيلم الذي تم إنجازه بمساعدة العديد من الأشخاص والمؤسسات في فلسطين، هو إظهار الحياة المختلفة على أرض فلسطين بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي، والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني بكافة مجالات حياته خاصة من حيث صعوبة الحركة والتنقل نتيجة المعيقات التي يضعها الاحتلال.  

 

كما  أكد بيروفانو أن اختيار كرة القدم الفلسطينية في هذا الفيلم جاء نتيجة أهمية القضية الفلسطينية ووجود العديد من القضايا الإنسانية الهامة في فلسطين التي يجب التطرق لها وتسليط الضوء عليها ونشرها.

 

وفي نهاية حديثه، عبر بيروفانو عن سعادته الكبيرة بخوض هذه التجربة الشيقة من خلال فيلم "يلا يلا" حول كرة القدم الفلسطينية، متمنياً أن يلقى هذا الفيلم النجاح المرجو من قبل محبي كرة القدم ورواد السينما، مشيراً إلى أن الفيلم  تم إنتاجه في فلسطين والأرجنتين، ومدته 74 دقيقة، باللغة العربية والإسبانية وبترجمة للغة الإنجليزية.

 

هذا وسيتم عرض الفيلم في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، في مسرح رام الله البلدي، في حين سيتم عرض الفيلم في سرية رام الله في تمام الساعة 19:30 من مساء يوم الأربعاء، الموافق 25 الشهر الجاري، وعرض آخر في مقر نادي هلال القدس بتاريخ 26 الشهر الحالي، عند الساعة الخامسة مساءً.

 

كما سيتم عرض الفيلم خلال الفترة القادمة في عدة مدن وقرى فلسطينية منها بيت لحم والخليل وقلقيلية وواد النيص والبيرة.

  • الموضوع التالي

    اتحاد ألعاب القوى يُسلم اللجنة الاولمبية التقرير الفني والإداري لبطولة طوكيو "2"
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الأهلي المصري يسحق النجم الساحلي بسداسية ويتأهل لنهائي الأبطال
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر