الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 - 16:52
آخر تحديث: منذ 34 دقيقة
منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية يُكرم الدفعة الأولى من الرعيل الأول للرياضة الفلسطينية في حفل مميز
الأربعاء, 25 أكتوبر 2017 - 17:25 ( منذ سنتين و 11 شهر و 3 أسابيع و 5 أيام و 15 ساعة و 57 دقيقة )

غزة/الدائرة الإعلامية للمنتدى:

احتفى منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بالدفعة الأولى من الرواد الأوائل من الجمعية العمومية للمنتدى حيث كرم "67" شخصية من الرعيل الأول للرياضة الفلسطينية, في حفل دعم واسناد المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تم الاتفاق عليها برعاية مصرية, وذلك مساء الثلاثاء 24-10-2017 في المقر المؤقت لمنتدى الرواد بسبورت لاند أكاديمي بقرية المصدر.

 

وبدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني, وسبق ذلك تناول طعام الغداء, وشهد الحفل لفتة مميزة من الحكم الدولي لكرة السلة الكابتن حسين حمدان عندما قام بإهداء شعار الشارة الدولية التي حصل عليها للرياضي الكبير الكابتن يوسف الحشوة كرد للجميل لما قدمه لهم وللعبة.

 

وتعددت فقرات الحفل الذي قاد عرافته الكابتن سائد حميد الحكم الدولي بكرة السلة, والذي تزين بالعلم الفلسطيني والمصري كرد للجميل لمصر الشقيقة التي رعت اتفاق المصالحة الوطني بين أبناء شعبنا الفلسطيني من أجل إعادة اللحمة للجسم الجغرافي الفلسطيني . 

 

وقدمت فرقة الأصدقاء بقيادة الفنان فضل الللي العديد من الفقرات الفنية الوطنية الداعمة للمصالحة الفلسطينية بعنوان "أعلنا صلحتنا وانتصرت إرادتنا", وأغنية خاصة لمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية وألقى الشاعر عبد السلام مهدي قصيدة شعرية كما قدمت الفرقة أغاني الدحية والتي نالت اعجاب وتفاعل الحضور.

 

ورحب علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وثمن الجهود المصرية التي افضت للوصول إلى اتفاق المصالحة بين أبناء شعبنا الفلسطيني, لافتاً إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية كانت سباقة دائماً لزرع بذور الوحدة من خلال تحريك المياه الراكدة في كل المسارات والاتجاهات من أجل لفت أنظار الفرقاء السياسيين وتوجيه القطار نحو طريقه الصحيح, داعياً إلى ضرورة السرعة في انجاز المصالحة لما لها من مردوداً ايجابياً على كافة مناحي الحياة في فلسطين.

 

وأكد "أبو حسنين" أن مجلس إدارة المنتدى قرر أن يكون العنوان العريض للحفل "دعماً للمصالحة" لتوجيه رسالة إلى أبناء شعبنا أن كل مكوناته طواقة إلى لم الشمل الفلسطيني لمواصلة طريق تحقيق حلم الدولة والتحرير, كما أن للحفل رسالة شكر لمصر الشقيقة التي رعت المصالحة وهي دائماً تدافع عن الحقوق الفلسطينية كيف لا وقد اختلط الدم الفلسطيني بالدم المصري في العديد من المعارك مع العدو الصهيوني.

 

وأضاف "أبو حسنين" أن المنتدى يسعى دائماً لترسيخ العقيدة الوطنية والأخلاقية من خلال نشاطاته وفعالياته لكي تكون رسالة ومنهج للأجيال القادمة, لافتاً إلى أن تكريم الدفعة الأولى جاء لمواليد 1950 وما قبل من الرعيل الأول للرياضة الفلسطينية وسيتبعها تكريم دفعات على عدة مراحل لرد الجميل للرواد الذين ضحوا من أجل رفع علم واسم فلسطين عالياً في كل المحافل, وكسياسة ينتهجها المنتدى منذ تأسيسه عام 2015, مشدداً على عزم المنتدى على المضي قدماً لتحقيق أهدافه بتوثيق تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية وتكريم الرواد الأوائل والعديد من الأهداف وفقاً لخطته العامة.

 

ووجه "أبو حسنين" رسالة إلى حكومة د. رامي الحمدالله رئيس الوزراء الفلسطيني بضرورة النظر والاهتمام للبنية التحتية للرياضة الفلسطينية, معرباً عن سعادته الكبيرة بخبر انجاز ترتيبات ارسال الشحنة الأولى من العشب الصناعي لملعب الدرة وسط القطاع بجهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب والوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

وشكر "أبو حسنين" في ختام كلمته كل من شارك في الحفل ولبى دعوة المنتدى, متمنياً التوفيق والنجاح والصحة والعافية لكافة الرواد.

 

وتحدث سعادة السفير الفلسطيني في المملكة العربية السعودية "بسام الأغا" إلى الحضور, موجهاً التحية لمجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية على هذه الجهود الوطنية المميزة والتي تتماشي مع الأخلاق التي نشأت عليها رياضتنا الفلسطينية كعنصر موحد دائماً لكل مكونات شعبنا, معرباً عن فخره بإنجازات الحركة الرياضية عبر مراحل تطورها وعزمها الدائم على التطور والنهوض.

 

وأشاد سعادة السفير "الأغا" بمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية الذي اختار اسم على مسمى للحفل "الداعم للمصالحة" لان شعبنا الفلسطيني بحاجة ملحة لمثل هذه الفعاليات التي تدعم جهود المصالحة, كما وجه الشكر لجمهورية مصر العربية على رعايتها لاتفاق المصالحة, متمنياً أن تكون بداية قوية لنهضة مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 

  • الموضوع التالي

    رابطة أندية القدس تختتم بطولة الاشبال بكرة الطاولة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    أرسنال ومانشستر سيتي يتأهلان لربع نهائي الرابطة الإنجليزية
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر