2024-03-28

منظمة التحرير الفلسطينية : قرار الفيفا سياسي بامتياز وسنتوجه الى محكمة التحكيم الرياضية (الكاس)

2021-10-17

اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية ان القرار الذي اتخذه مجلس الفيدرالية الدولية لاتحادات كرة القدم “الفيفا”، والقاضي بالوقوف على الحياد في الطلب المقدم من فلسطين بشان انشطة الاندية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة حول أندية المستوطنات، هو قرار سياسي بامتياز .

 

وقال حسام عرفات (وكيل) دائرة الشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية ومنسقها العام ان مجلس الفيدرالية الدولية لاتحادات كرة القدم “الفيفا”  بهذا القرار خضع للضغوط الاسرائيلية منوها الي ان التدخلات والضغوط الاسرائيلية في هذه القضية لم تتوقف منذ البداية ، بعدما ما طلب نتنياهو من رئيس الفيفا وقف العقوبات على أندية المستوطنات . 

 

وأدان عرفات التصريحات الفظيعة التي صدرت عن رئيس الاتحاد الدولي، السويسري (جاني إنفانتينو) في اعقاب هذا القرار والذي اعتبر فيها الوضع القائم في الاراضي المحتلة بما فيها المستوطنات ” ستاتيكو” قائم منذ عشرة  الاف عام، واعتبر هذه التصريحات جهلا بتاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتبريرا وغطاءا سياسيا لتبرير انشطة اندية المستوطنات في الاراضي الفلسطينية.

 

وأشار عرفات إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية ستتوجه لمحكمة التحكيم الرياضية (الكاس)، للاعتراض على قرار الفيفا هذا المخالف لكل القوانين الدولية وقوانين الفيفا نفسها .