الأحد, 16 ديسمبر 2018 - 17:52
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
كأس إيطاليا
روما يخرج بشكل مفاجئ ويوفنتوس يعبر جنوى بسهولة
الخميس, 21 ديسمبر 2017 - 01:39 ( منذ 11 شهر و 3 أسابيع و 4 أيام و 20 ساعة و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. روما يهزم سسكا موسكو ويشعل الصراع على صدارة مجموعته
  2. ريال مدريد يعود للانتصارات بفوز "هزيل" على فيكتوريا بلزن
  3. سبال يوقف صحوة روما بالدوري الإيطالي
  4. بارزالي: مع رونالدو دوري الأبطال هدف حقيقي ليوفنتوس
  5. كافو يحذر رونالدو من قوة الدوري الإيطالي
  6. صحيفة إسبانية تفجر مفاجأة في انتقال رونالدو إلى يوفنتوس
  7. حارس يبكي بحرقة بسبب اجباره على الاستمرار في الملعب!
  8. أهداف مباراة روما ولاتسيو (2-0)

إيطاليا - بال جول - أنهى النجم باولو ديبالا فترة صيام عن التهديف وأحرز هدفا وصنع آخر لزميله جونزالو هيجواين ليقودا يوفنتوس إلى الفوز على ضيفه جنوه 2 / صفر مساء الأربعاء في دور الستة عشر ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

ويخوض يوفنتوس بذلك في دور الثمانية مباراة ديربي أمام جاره تورينو الذي حسم تأهله في وقت سابق أمس بفوز مفاجئ على روما 2 / 1 في عقر داره بالعاصمة الإيطالية ، كما شهدت منافسات دور الستة عشر أيضا فوز أتلانتا على ساسولو 2 / 1 ليلتقي نابولي في دور الثمانية.

وعلى ملعب “يوفنتوس أرينا” ، افتتح ديبالا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 عندما هيأ الكرة لنفسه ببراعة على حدود منطقة الجزاء وسددها في شباك الحارس ايوينيو لامانا الذي تألق قبلها في التصدي لتسديدتين من دوجلاس كوستا وفيدريكو برنارديتشي.

وشارك ديبالا كمهاجم وحيد ليوفنتوس بعد عدة مشاركات من مقعد البدلاء ، وأضاف الهدف في شباك جنوه إلى 12 هدفا سجلها في مراحل مبكرة من الموسم الحالي للدوري الإيطالي ، كان أخرها في منتصف تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وكاد المهاجم أندري جالابينوف أن يتعادل لجنوه في الشوط الثاني لكن حارس يوفنتوس أحبط المحاولة ، ثم عزز هيجواين تقدم يوفنتوس حامل اللقب بالهدف الثاني إثر تمريرة من ديبالا في الدقيقة 76 .

وقال هيجواين :”هذه المباريات تكون شائكة أحيانا. لم نحقق نتيجة كبيرة ولكنها مهمة وحسمت التأهل ، الآن سنبدأ الاستعداد لمباراة يوم السبت (أمام روما ضمن منافسات الدوري الإيطالي).”

ويخوض يوفنتوس ، الذي توج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية ، مواجهة الديربي أمام تورينو في دور الثمانية يوم 3 كانون ثان/يناير المقبل.

وفجر تورينو مفاجأة ووجه ضربة موجعة لروما حيث تغلب عليه 2 / 1 في عقر داره ليطيح به من دور الستة عشر.

وسجل لورينزو دي سيلفستري وسيموني ايديرا هدفي تورينو، وتصدى زميلهما حارس المرمى فانيا ميلنكوفيتش سافيتش لضربة جزاء ، ليطيح الفريق بمضيفه فريق العاصمة على الاستاد الأولمبي.

وأهدر المدافع دي سيلفستري فرصة مبكرة لتورينو لكنه استغل الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 39 ،عندما تابع كرة سددها أندريا بيلوتي وتصدى لها الحارس لوكاس سكوروبسكي ، وأسكنها في الشباك معلنا تقدم تورينو 1 / صفر. أما روما فقد أتيحت له فرصة كانت من نصيب ستيفان الشعراوي، لكن الكرة اصطدمت بالقائم ،كما سدد اللاعب نفسه كرة خطيرة في الشوط الثاني لكن الحارس سافيتش تصدى لها ، كما أحبط محاولة أخرى لدييجو بيروتي.

وفي الدقيقة 72 ، أضاف ايديرا الهدف الثاني لتورينو مستغلا تمريرة من البديل أليخاندرو بيرينجير.

بعدها كثف روما ضغطه أملا في العودة ، وحصل على ضربة جزاء تقدم إدين دجيكو لتنفيذها لكن حارس تورينو تصدى للكرة ، واستمرت محاولات روما لكنه رد بهدف وحيد قبل خمس دقائق من نهاية المباراة سجله باتريك تشيك.

وفي وقت سابق مساء الأربعاء ، صعد أتلانتا لمواجهة نابولي في دور الثمانية بعدما تغلب على ضيفه ساسولو 2 / 1 .

وفرض أتلانتا سيطرته خلال الشوط الأول وأنهاه متقدما بهدفين، سجلهما أندرياس كورنلويس ورافاييل تولوي في الدقيقتين 16 و33، وجاء هدف ساسولو قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة وسجله تولوي لاعب أتلانتا بالخطأ في مرمى فريقه.

وأتيحت فرص أخرى أمام أتلانتا لتعزيز انتصاره، لكن ريكاردو أورسوليني سدد كرة اصطدمت بالقائم، كما تصدت العارضة لكرة سددها جاسمين كورتيتش ، الذي تم طرده في الدقيقة 89 من المباراة لحصوله على الإنذار الثاني.


 

  • الموضوع التالي

    خدمات خان يونس يتعاقد مع المدرب ناهض الأشقر بعد استقالة أبو عرمانة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    كأس ألمانيا : بايرن ميونخ يعبر دورتموند ويواصل الانتصارات مع هاينكس
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر