الإثنين, 24 سبتمبر 2018 - 02:51
آخر تحديث: منذ ساعتين و 9 دقائق
حطين يصطاد ابداع ويقترب من المنطقة الدافئة والسرية تعمق جراح عيبال
الإثنين, 15 يناير 2018 - 04:45 ( منذ 8 شهور و أسبوع و يوم و 10 ساعات و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. ابو عبارة : صرف المكافات المالية لاندية دوري جوال السلوي والبطل والوصيف للنسوي الخميس
  2. حطين يصطاد ابداع ويقترب من المنطقة الدافئة والسرية تعمق جراح عيبال
  3. دوري جوال السلوي : السرية يرد اعتباره من بيت ساحور بفارق 40 نقطة
  4. انتصارات للشافعي والشوكة وحطين في افتتاح دوري الدرجة الثالثة
  5. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال
  6. دلاسال يجتاز حطين

نابلس - بال جول - حقق فريقا حطين والسرية فوزين جديرين على ابداع الدهيشة وعيبال ضمن الاسبوع التاسع عشر من دوري جوال السلوي في اللقائين اللذين جريا على صالة الفارعة السبت ،حيث ان هناك خمسة فرق مهددة بالهبوط لدوري المظاليم وهي عيبال، الاسلامي، الاهلي ،حطين ودلاسال القدس.والى تفاصيل المباراتين:

الربع الاول :  بدأت المباراة حطينية وافتتح اللقاء علي سلمان بنقطتين ليتبعها الاجنبي بثلاثية قبل دخول ابداع في جو المباراة واضاعته اول الفرص السهلة ليظهر جوبير اجنبي ابداع بالتسجيل من كل الاماكن ليتالق فراس شعلان بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين لينتهي الربع الاول 25 / 17 ابداع.

الربع الثاني : تميز هذا الربع بالسرعة والاداء من الفريقين معتمدا ابداع على لاعبه الاجنبي التي سجل معظم نقاطه في الشوط الاول بالمباراة سواء من داخل او خارج القوس رغم محاولات احد نجوم اللقاء احمد سنجق الذي استطاع تقليص الفارق في نهاية الربع الثاني 42/ 37 ابداع .

الربع الثالث : فريق حطين وبرغم من تأخره في اول الربعين الى انه من الواضح ان الفريق كان محضرا تحضيرا جيدا للمباراة وخاصة من الجانب النفسي ومعرفة اللاعبين جيدا ماذا يعني هذا الفوز وفعلا انعكست هذه الصورة وبدات واضحة على الفريق للينتفض فرسان الشمال عن طريق الاحكام الدفاعي على لاعبي ابداع باللعب الدفاع رجلا لرجل وسرقة العديد من الكرات عن طريق رضوان الوني احد نجوم الربع الذي عمل كل شيء مطلوب منه دفاعيا وهجوميا عن طريق الفاست بريك للينهي الوني الربع بثلاثية من تمريرة ولا اروع من التكروري للينتهي الثالث حطيني 61 /55 .

الربع الرابع : استمر ابداع باضاعة العديد من الكرات والتسرع في انهاء الهجمة وخاصة من اللاعب الاجنبي الذي اراد حمل المباراة بمفرده وعدم الاعتماد على الجماعية مستغلا ذلك حطين ليسجل احمد يونس وشادي تكروري  من كل المناطق ليستسلم ابداع بعد تمكن في اخر دقيقتين الحصول على  3متابعات هجومية مستغلين 24ث من كل هجمة منهيا ذلك شادي تكروري بتصويبة من المنطقة المتوسطة بطريقة ( التكروري ستايل ) لينتهي اللقاء بفوز حطين بالنتيجة 86 /68 لحطين .

حكم لقاء : الدولي عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد سمحان وسجلها حسين حمدان ووقتها رائد جعايصة ومحمد جوابره 24 ث .

حطين وابداع بالارقام :

سجلت احصائيات المباراة ارقاما جيدة ومغايرة لحطين عن مبارياتها السابقة .

نسبه التسجيل من الداخل القوس : متقاربة بين الفريقين مع الافضلية لحطين بالنسبة 58 % 

نسبه التسجيل من خارج القوس : سجل فريق ابداع 10 ثلاثيات من اصل 22 اغلبها كان من نصيب الثنائي الابداعي الاجنبي وفراس شعلان مقابل 6 ثلاثيات لحطين .

المتابعات : سجل حطين 32 متابعة مقابل 14 متابعة دليل اضاعة ابداع العديد من الفرص .

التصديات : سجلت المباراة 4 تصديات 3 منها من نصيب حطين  وهذا دليل القوة الدفاعية للفريق الحطيني .

سرقة الكرة : هنا يكمن سر الفوز الحطيني وهو الدفاع وتمكن حطين تسجيل 6 سرقات للكرة حاسمة .

تيرن اوفر : كانت اقل لابداع ب5 اخطاء مقابل 9 لحطين .

التمريرة المساعدة : سجل فيها حطين رقما عاليا ب 16 تمريرة مساعدة وهذا يدل على الجماعية وتوزيع النقاط على اكثر من لاعب وعدم الاعتماد على طريقة معينة.

 الاخطاء : سجل حطين 12 خطأ مقابل 8 لابداع .

نجم المباراه : رغم تالق احمد سنجق وعمل دوبل دوبل بالمباراة وتقديمه مستوى ممتاز الا ان تسجيل 19 نقطة و 12 ريباوند مع 3 بلوك الشوت  لاحمد يونس يعطي الفرصة لان يكون احمد يونس وبتسجيله دوبل دوبل بان يكون نجم اللقاء

السريه تعمق من جراع عيبال  

وفي اللقاء الثاني عمقت السرية جراح عيبال بالفوز عليه  بالنتيجة 86/56 وجاءت نتائج الارباع كما يلي:

الربع الاول : بدا عيبال المباراة بشكل ممتاز واستطاع التقدم والتسجيل عن طريق سامي عوده من خلال اختراقاته المميزة ومن ناحيته اضاع السرية في بداية الربع الاول العديد من الفرص السهلة ليعود ويسجل عن طريق سبمسون والديراوي للينتهي الاول لصالح السريه 19/18 .

الربع الثاني : تراجع عيبالي كبير في هذا الربع بعد تقديم ربع اول ممتاز ليكتفي بتسجيل 10 نقاط فقط في هذا الربع سجل معظمها طارق تميمي، ومن جهته فريق السرية عرف جيدا الخلل الموجود تحت السله لدى عيبال مستغلا ذلك الديراوي ليسجل العديد من النقاط موسعا الفارق 43/ 28 السرية .

الربع الثالث : تحسن المعدل التهديفي لدى فريق عيبال في هذا الربع عن طريق سامي عوده الذي عاد للتالق في هذا الربع واستطاع التسجيل من كل الاماكن ولكن خبرة سليم  سكاكيني وتحركات كيفين وباتريك مع ثلاثيتين متتاليتين لاجنبي السرية ليبقى الفارق واسعا بالنتيجه 68 / 47 .

الربع الرابع : المباراة وبحكم الفارق المريح اخذت تاخذ الطابع التدريبي  واصبحت دون المستوى وخاصة بغياب الاحتياط العيبالي وبدا التعب واضحا على لاعبي الفريق النابلسي ليعود الديراوي بالتسجيل مستغلا غياب دفاع عيبال تحت السلة رغم محاولات التميمي الا ان داود ابو قويدر يسجل ثلاثية بعد اداء جماعي مميز لتنتهي المباراة بالنتيجة 86/56 السرية .

حكم لقاء : الدولي عنان دراغمه وحسين حمدان وخالد سمحان . وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها رائد جعايصه وسجلها محمد جوابره . وبهذا الفوز يثبت السرية نفسه بالمركز الثاني ليزيد الضغط على المتصدر حاملا 36 نقطة .

عيبال والسريه بالارقام :

المباراة وحسب الاحصائيات تيين الخلل لدى الفريق العيبالي التي ادت الى خسارته.

نسبه التصويب من الداخل القوس : متقاربة بين الفريقين، استطاع السرية التفوق بها بالنسبة 53%.

نسبه التصويب من خارج القوس : كانت ايضا متقاربة جدا للفريقين بالنسبة لا تتجاوز 26%.

المتابعات الهجومية : هنا الفارق الذي تحدثنا عنه وهو تسجيل السرية 20 ريباوند هجومي وهذا يدل على الغياب الهجومي وغياب البوكس اوت في لم الكرات  لعيبال ما ادى الى مساعدة السرية بتسجيل نقاطا سهلة .

المتابعات الدفاعية : متقاربة بين الفريقين متفوقا السرية ب22 ريباوند .

التصديات : سجلت المباراة على العديد من التصديات تفوق بها السرية ب 3مقابل 2 بلوك الشوت لصالح عيبال .

السرقات : سجل السريه 5ستيل مقابل واحد لعيبال .

تيرن اوفر : وهذا يوضح نقطة ضعف ايضا لدى عيبال بتسجيله 16 تيرن اوفر وهذا يدل على الاستعجال وقلة التركيز مقابل 8 لسرية .

الاخطاء : لم تسجل المباراة العديد من الفاولات وكان لسرية الحصة الاكبر منها ب 14 فاول .

نجم لقاء : رغم حصول سامي عوده على هداف اللقاء ب 26 نقطة وتسجيل دوبل دوبل لديراوي وسيمسون الا ان سبمسون براي يستحق لقب افضل لاعب بالمباراة .

  • الموضوع التالي

    الفدائي الأولمبي يتوجه إلى تشانغجو قبيل مواجهته المنتخب التايلاندي لحساب الجولة الثالثة
      الفدائي
  • الموضوع السابق

    جامعة الإسراء تختتم بطولة "القدس عاصمتنا " لكرة الطاولة لموظفيها بنجاح
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر