الإثنين, 19 نوفمبر 2018 - 09:19
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 16 دقيقة
اللواء الرجوب: اختيار القدس جاء في الوقت المناسب حفاظا على المدينة المقدسة
الإثنين, 05 فبراير 2018 - 23:21 ( منذ 9 شهور و أسبوع و 5 أيام و 11 ساعة و 28 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الرجوب يهنئ نادي باليستينو لمناسبة فوزه في كأس تشيلي
  2. السفير الياباني يطلع الرجوب على سير العمل في ملعب رفح
  3. بيان صادر عن اللواء الرجوب بشأن نادي سلوان
  4. الرجوب يبحث مع رئيس الفيفا الية إيجاد ضمانات لحق الاتحاد بتطوير اللعبة على أرضه دون معيقات
  5. الرجوب يدعو الدول الاسلامية والعربية لتكثيف دعم الشباب الفلسطيني
  6. جدول الاسبوع السادس لدوري القدس للمحترفين والثامن للأولى

القدس- بال جول - من المقرر ان يشمل الرئيس محمود عباس، يوم غد الثلاثاء، برعايته احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"، في صالة احمد الشقيري بمقر السيد الرئيس في مدينة رام الله.

ويحضر الاحتفالية ممثلون عن سبع وعشرين دولة عربية وإسلامية وأوروبية، ومن ضمنهم أربعة عشر وزير شباب ورياضة الى جانب صحافيين يمثلون مختلف وسائل الاعلام، ويحضر الاحتفالية، أيضا، شخصيات فلسطينية رسمية، تمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني، فضلا عن ممثلين لقطاعي: الشباب والرياضة.

وتبدأ فعاليات الاحتفالية اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، وتتواصل حتى الثامنة مساءً، ويتخللها توقيع اتفاقية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي"، بالإضافة للعديد من الكلمات، ومن ابرزها: كلمة السيد الرئيس، وكلمة اللواء الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة

ويتضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفعاليات لا سيما في اليوم الأول حيث تبدأ اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا بزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات، وجولة في المتحف الخاص به،يعقبها من الساعة (11:30 ولغاية 13:00) الاجتماع الأول للاحتفالية "مجلس الرعاة"، في فندق "الميلينيوم"، بمدينة رام الله، وهو اجتماع مغلق، بحضور اللواء الرجوب، ويتزامن مع حلقة نقاشية بعنوان: "دور المنظمات الدولية في التعبئة للمشاركة المدنية والتضامن مع فلسطين وبناء قدرات الشباب والمؤسسات الفلسطينية"، يليها حلقة نقاشية رفيعة المستوى بعنوان: "القدس- التقاليد الابراهيمية"، في فندق الميلينيوم، على ان يبدأ حفل الافتتاح الساعة السادسة مساءً، ويتضمن توقيع مذكرة تفاهم "القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018".

ويشتمل اليوم الثاني على جولات ميدانية وزيارة مدينتي: القدس والخليل، ومن ثم العودة الى رام الله تمهيدا للمغادرة يوم الخميس المقبل.
وقال اللواء جبريل الرجوب: ان اختيار القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، جاء في الوقت المناسب، مشددا على أهمية الحفاظ على المدينة المقدسة، وثمن عاليا وقفة أهلها ودورهم المحوري في حماية المسجد الأقصى المبارك، وسائرالمقدسات في المدينة.

وأشار الى ان فعاليات وبرامج وانشطة عديدة سوف تتخلل الاحتفالية، وفي مقدمتها توقيع اتفاقية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي"، وذكر منها المشاركة في اعداد مجموعة كبيرة من الدراسات والأبحاث حول المدينة.

وكان اللواء رجوب وقع في مدينة إسطنبول التركية على اتفاقية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018 " في شهر آبالماضي مع السفير "الشاد اسكندروف"، رئيس منتدى مؤتمر الشباب الإسلامي للتعاون والحوار، وهو الذراع الشبابي لمنظمة التعاون الإسلامي، ايمانا بالدور الطليعي والمهم، الذي يرسخه الشباب الفلسطيني، ويتم التعبير عنه من خلال التضحيات الجسام تجاه المدينة المقدسة.

يشار الى ان 27 دولة سوف تشارك في فعاليات الاحتفالية وهي: باكستان، الأردن، المغرب، البحرين، اندونيسيا، ليبيا، عمان، قطر، الكويت، تونس، مالي، تركيا، النيجر، المانيا، أذربيجان، تركمانستان، ماليزيا، مصر، موزمبيق، الامارات، موريتانيا، روسيا، الجبل الأسود، الصومال، المالديف، اندونيسيا.

  • الموضوع التالي

    الدوري الإنجليزي : واتفورد يلحق بتشيلسي هزيمة قاسية
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    الإعلان عن جدول مباريات الأسبوع الـ 14 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين والدرجة الأولى
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر