الأحد, 21 أكتوبر 2018 - 20:21
آخر تحديث: منذ 28 دقيقة
أرسنال يجدد الفوز على ميلان ويتأهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي
الجمعة, 16 مارس 2018 - 00:43 ( منذ 7 شهور و 6 أيام و 18 ساعة و 7 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. آرسنال يحسم أولى صفقاته في الميركاتو الشتوي
  2. رايولا يفتح الباب أمام عودة إبراهيموفيتش لميلان
  3. أرسنال ينتصر على إيفرتون بثنائية نظيفة
  4. ميلان يهدد تجديد عقد رامسي في آرسنال!
  5. لاكازيت يقود ارسنال للفوز على كارديف سيتي في مباراة مثيرة
  6. ارسنال يحقق فوزه الأول بقيادة ايمري في الدوري الإنجليزي

ضمن أرسنال مقعده وسط الـ8 الكبار في بطولة الدوري الأوروبي، بالفوز على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الإمارت، في لقاء الإياب من ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن فاز في الذهاب بهدفين نظيفين.

بدأ اللقاء سريعاً من ميلان الذي خطف الكرة في الثواني الأولى من عمر اللقاء، فأرسل سوزو عرضية لأندريه سيلفا الذي كان غير مراقب ليسددها في الشباك الخارجية من مرمى أوسبينا، مهدرًا أول وأخطر فرص اللقاء منذ البداية.

الدقيقة العاشرة شهدت إصابة قائد أرسنال، الفرنسي لوران كوسيليني بعد التحام مع دفاع ميلان في كرة ثابتة، ليخرج ويحل كالوم تشامبرز بدلاً منه.

ظل اللقاء يشهد شد وجذب بين الطرفين دون خطورة حقيقة على المرميين، ليهدد الإنجليزي داني ويلبيك مرمى ميلان، في الدقيقة 25  لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء تصدى لها دوناروما ببراعة.

الدقيقة35 شهدت أول أهداف اللقاء، من تسديدة قوية من تشالهان أوجلو، من على بعد 25 ياردة، على يسار أوسبينا، ليقلص الفارق في مجموع اللقاءين لهدف وحيد.

وبعد 4 دقائق من هدف ميلان الأول، حصل داني ويلبيك على ركلة جزاء، من عرقلة روديجيز، وسددها على يمين دوناروما، وسط اعتراضات من لاعبي ميلان ليحصل دوناروما ورديجيز على بطاقات صفراء للاعتراض.

وكاد جاك ويلشير أن يعزز تقدم أرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، تصدى لها دوناروما على مرتين ليعلن بعدها حكم اللقاء انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات ميلان من أجل خطف هدف ثاني، وكاد الأرميني هنريك مختاريان أن يضيف الثاني لميلان ليحصل على كرة بينية من أوزيل ليسدد الكرة سهلة تصدى لها دوناروما محولا أياها لركنية.

ومع مرور ساعة من عمر اللقاء، كاد باتريك كوتروني أن يضيف الهدف الثاني لميلان من عرضية أندريه سيلفا لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن، حيث لم يحرك لها أوسبينا ساكنا.

وأجرى ميلان تغييرين بنزول كالينيتش وبونافينتورا بدلاً من كوتروني وتشالهان أوجلو، بينما حل محمد النني بدلا من مختاريان من أجل تدعيم الدفاع.

وكاد كالينيتش أن يسجل هدف ميلان الثاني في الدقيقة 72، بعد خروج بونوتشي بالكرة الذي أرسل له عرضية، وضعها سهلة في يد أوسبينا، ليرد عليه السويسري جرانيت تشاكا بهدف في  مرمى ميلان بعد أن خادعت الكرة دوناروما ليتصدى لها وتتهادي في المرمى معلنه عن تفوق أرسنال بهدفين مقابل هدف.

وفي الدقيقة 78، كاد كالينيتش أن يضيف هدف التعادل برأسيه، غيرت اتجاها لكن أوسبينا تصدى لها ببراعة، ليخرج بعدها مسعود أوزيل من أرسنال ليحل بدلاً من سياد كولاسيناك، ويجرى جاتوزو التغيير الأخير له بنزول لوكاتيلي بدلاً من كيسي.

وفي الدقيقة 83، عزز داني ويليباك النتيجة بهدف ثالث، بعرضية من جاك ويلشير لآرون رامسي ليتصدي لها دوناروما وترتد لويليباك الذي سجل هدف الفوز.

وكاد جاك ويلشير أن يعزز النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 88، لكن تسديدته جاءت بجوار القائم الأيسر.

فوز أرسنال، صعد به إلى المرحلة المقبلة في انتظار قرعة الغد، في الدور المقبل، من أجل معرفة منافسه، والذي كسر به عقدة الدور ثمن النهائي، بعد أن خرج من تلك المرات 7 مرات على التوالي بمسابقة دوري الأبطال منذ 2010.

  • الموضوع التالي

    مواجهات قوية تُحبس فيها الأنفاس فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    الدوري الأوروبي: أتلتيكو مدريد ولاتسيو ومرسيليا إلى ربع النهائي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر