الأربعاء, 21 أغسطس 2019 - 01:24
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 52 دقيقة
اتحاد كرة اليد يجتمع بدورا ويشكل لجانه ويحرر اللاعبين ويطلق بطولاته للموسم الجديد
الخميس, 05 إبريل 2018 - 00:22 ( منذ سنة و 4 شهور و أسبوعين و يومين و ساعة و دقيقتين )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد كرة اليد يحتفل بتخريج منتسبي الدورة التأهيلية لإعداد مدربي اللعبة المستجدين بغزة
  2. عزون وحوارة وعصيرة واذنا في الدور الثاني من كأس الشهيد طارق القطو بسلفيت الجمعة
  3. اتحاد كرة اليد يرفع جميع العقوبات عن منظومة اللعبة وينطلق بصفحة بيضاء
  4. اتحاد كرة اليد يعمل على تجمع منتخب فلسطين مواليد 98 بانتظار التصاريح اللازمة
  5. لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تصدر تقريرها للعام 2017
  6. لجنة المسابقات باتحاد اليد تطلق بطولة الشهيد ابو عمار النسوية 11-11 المقبل

الخليل - بال جول- عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اجتماعا له الثلاثاء في ضيافة نائب رئيس الاتحاد الحاج نايف ابو هليل بمدينة دورا بمحافظة الخليل، بحضور نائب رئيس الاتحاد نايف ابو هليل و الامين العام للاتحاد مهند عوض ، والاعضاء جواد غنام وجمال سرحان ، ومدربي المنتخبات سميح الصفدي وعلاء كمال وفايز المحتسب والحكام عوض بدير وابراهيم الهدار ، في جلسة مطولة ناقش المجلس قضايا عديدة .

وتم التواصل هاتفيا مع رئيس الاتحاد جمال ابو يوسف في المحافظات الجنوبية ، وجاء الاجتماع لمناقشة الموسم الجديد في جميع اركان اللعبة وكيفية الارتقاء بالاتحاد والانطلاق نحو البطولات والدورات التأهيلية للحكام والمدربين.

وفي بداية الجلسة رحب نائب رئيس الاتحاد الحاج ابو هليل بالحضور مثمنا دورهم في الارتقاء باللعبة نحو الافضل في ظل العمل الجماعي الذي سيكون اساس عمل الاتحاد ، طالبا من الجميع دوام الاهتمام باللعبة ومكوناتها والرقي بها من اجل الوصول للعالمية.

وشرح عمل الاتحاد في الفترة المقبلة من اليات جديدة للبطولات لجميع الفئات العمرية والنسوية منها ايضا ورصد الجوائز المالية التحفيزية للاندية الفائزة بالبطولات ، كما تطرق الى المشاركات الخارجية واكد على نية الاتحاد المشاركة في اكثر من بطولة رسمية في الخارج على المستوى العربي.

من جانبه اسهب جواد غنام مسؤول لجنة المسابقات في شرح جميع اركان ومحاور الاجتماع من تشكيل اللجان الخاصة بالاتحاد والابتعاد عن السلبيات التي طالت عمل الاتحاد الموسم الماضي ومراكمة الايجابيات.

واكد غنام على قضية تحرير اللاعبين من خلال اعتبار جميع اللاعبين محررين اعتبارا من تاريخ الموسم الرياضي 2017 حتى تاريخ انتهاء فترة تسجيل اللاعبين للموسم الجديد .

واشار غنام الى عدة امور هامة في الاجتماع منها: آلية الدوري والفاينل فور والصالات الرياضية التي سيتم اقامة المباريات عليها والتنسيق في ذلك مع اللجنة الاولمبية ، والبطولات التي ستنطلق في الموسم الجديد وعددها تسع بطولات للذكور والاناث، والجوائز المالية للفائزين ، وعرض اللوائح الداخلية للمسابقات على الهيئة العامة لمناقشتها ومن ثم اقرارها ، تصنيف الحكام والمدربين بشكل قانوني، تشكيل اللجان والمنتخبات واخيرا التتويج للبطولات في نهاية الموسم الرياضي في يوم واحد لجميع الفائزين بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية. 

فيما تحدث جمال سرحان عن المنتخبات وكيفية الارتقاء بها وماهية مشاركاتها الرسمية وايجاد معسكر تدريبي متكامل لها وخاصة لمنتخب الشباب الذي سيشارك في البطولة المؤهلة لكاس العالم في سلطنة عمان في منتصف شهر تموز المقبل .

وأكد على وجوب الاستعداد الجيد لهذا الحدث من خلال معسكر تدريبي يقام للاعبي الوطني في المحافظات الشمالية والجنوبية والعمل على استصدار التصاريح اللازمة للاعبي المحافظات الجنوبية للوصول لرام الله للانضمام للمنتخب في معسكره التدريبي الذي سيقام قريبا استعداد للاستحقاق الدولي والاسيوي.

وتحدث د. علاء كمال وسميح الصفدي وفايز المحتسب عن احتياجات وامور التدريب كمنتخبات واندية من اجل السير وفق الية معروفة في سبيل الوصول بالمنتخبات للرقي بها وتطورها وحسن تشريفها في البطولات الخارجية وما تحتاجه من امور مادية وعينية ومعنوية قبل الشروع في المشاركات والبطولات.

وكان للتحكيم دور مهم في الاجتماع من خلال مناقشة د.  عوض بدير وابراهيم الهدار لمنظومة التحكيم برمتها واحتياجاتها والقوانين الجديدة التي يجب تعميمها على الجميع قبل انطلاق الدوريات وكذلك عن تشكيل لجنة الحكام المركزية حتى تكون الامور واضحة جلية للجميع.

وبعد مناقشات طويلة لكل مكونات اللعبة والاتحاد خرج المجتمعون بقرارات هامة منها:

1-      تقرر اعتماد  تاريخ الاول من كل شهر لاجتماع مجلس الاتحاد .

2-      تقرر رفع اسم فتاة للأولمبية لاعتمادها كعضو نسوي بدلا من  المستقيلة

3-      تقرر اعادة تشكيل لجان الاتحاد : المسابقات ، المنتخبات ،لجنة الانضباط ،لجنة الحكام  ، حيث تم اعتماد اسماء اعضاء هذه اللجان ستنشر في حينه .

4-      تقرر اعتماد مجموعة من طواقم الحكام الشابة  التي عمل على تدريبها عوض بدير من خلال جامعة

خضوري ، وسيتم مخاطبة بعض الجهات الخارجية  لتنظيم دورة تنشيطية لهم خلال الفترة من 1- 10 /5/2018 ، وكذلك مراسلة الاتحاد الاسيوي بهذه الخصوص .

5-      اعتماد اجور ثابتة للتحكيم واجور المواصلات لطواقم التحكيم .

فترة التسجيل للموسم : قرر الاتحاد  ما يلي :

1-      اعتبار جميع لاعبي الاندية محررين اعتبارا من تاريخ انتهاء اخر نشاط في الموسم الرياضي حتى تاريخ انتهاء التسجيل للموسم الجديد ، وينطبق ذلك على المواسم القادمة ايضا .

2-      تقرر اعفاء الاندية المنتسبة حديثا من رسوم اللاعبين والبطاقات  مع الابقاء على رسوم الكاس للرجال 300 شيكل ورسوم الدوري للرجال 600 ورسوم الفئات العمرية للفئتين 300 واعفاء فرق النسوي .

3-      اغلاق فترة التسجيل لكافة الفئات يوم الاربعاء 11/4/2018  دون أي تمديد .

4-      انطلاق بطولة الكاس للرجال مبدئيا الجمعة 20/4/2018 .

6-      دوري الشباب يبدا مباشرة بعد الكاس ويستمر ايام شهر رمضان الكريم .

الية الدوري والكاس والفاينال 4 حيث قرر الاتحاد :

1-      دوري الرجال والشباب بطريقة نصف الدوري .

2-      كاس الرجال والشباب بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة مبدئيا لحين معرفة عدد الفرق المشاركة .

3-      دوري الشباب والنسوي بشكل تجمعات 3

4-      الفاينال فور : لفرق الشباب والرجال ، الفرق التي تحتل المراتب الاربعة الاولى بالدوري

5-      كاس السوبر / بطل الدوري مع بطل الكاس بنهاية الموسم .

6-      اطلاق اسم الشهيد لاعب فريق ثقافي طولكرم لكرة اليد المرحوم طارق القطو على بطولة كاس الرجال.

الجوائز المالية :

1-      تقرر منح بطل دوري الرجال جائزة مالية 1500 دولار ومنح الوصيف 1000 دولار ، وكذلك منح بطل دوري الشباب 1500 دولار ومنح الوصيف 1000 دولار .

2-      تحديد يوم احتفالي بنهاية الموسم يحضره اللواء جبريل الرجوب وعدد من الشخصيات لتسليم الجوائز المالية والكؤوس والميداليات لكافة الفرق .

3-      اقرار جائزة لافضل لاعب في كل مباراة وفق تقييم مراقب المباراة تسلم له بعد انتهاء المباراة

الصالات الرياضية :

1-      تم اعتماد كافة الصالات الرياضية القانونية المتاحة لإجراء انشطة الاتحاد عليها وفق الية ينظر فيها فيما بعد وقرب المسافة للتسهيل على الاندية وتخفيف عبء المواصلات .

لوائح المسابقات المقترحة: تقرر توزيع مقترح لوائح المسابقات الجديد المقدم من مسؤول المسابقات على الهيئة العامة ومناقشتها يوم اجراء قرعة الكاس في اللجنة الاولمبية لإقرارها من الهيئة العامة حسب الاصول .

المنتخبات :

1-      تكليف الاخوة لجنة المنتخبات لوضع برنامج كامل لفترة الاعداد لمنتخب الشباب المشارك في بطولة اسيا في عمان ، للبدء في تجميع وتدريبات المنتخب خلال الاسبوع المقبل .

2-      تقرر شطب أي لاعب تم اختياره سابقا للمنتخب ولم يشارك في بطولة الشباب القادمة ضمن نادي معين.

عقوبات اللاعبين والاداريين :

-        تقرر رفع العقوبات السابقة عن جميع اللاعبين والاداريين باستثناء اللاعبين والاداريين الذين صدرت بحقهم عقوبات شطب من سجلات الاتحاد بسبب الاعتداء البدني .

-        كما تقرر  حرمان اللاعبين الذين صدرت بحقهم عقوبات سوء السلوك او الاعتداء من اللعب في المنتخب ضمن المنتخبات.

 

  • الموضوع التالي

    الإعلان عن جدول مباريات الاسبوع الثالث لدوري الاشبال مواليد 2004-2005
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    صراع بين ثنائي بريميرليج وجالطا سراي على المصري تريزيجيه
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر