2024-03-19

البيرة يلحق خسارة بالثقافي الكرمي وبلاطة يتجاوز الخضر فى دوري المحترفين

2019-05-20

البيرة – بال جول –  ألحق فريق مؤسسة البيرة بأصحاب الأرض ثقافي طولكرم “العنابي” خسارة بواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الشهيد جمال غانم، في إطار الجولة الحادية والعشرين من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم.

بهذا الفوز تقدم البيرة إلى المركز السادس رافعا رصيده إلى 32 نقطة، أما العنابي فتجمد رصيده عند 26 نقطة في الترتيب الثامن.

واستهل البيرة باب التسجيل عند الدقيقة الثانية بواسطة لاعبه حسام زيادة، بعد ان أفلح في ترجمة ضربة الجزاء، ليوسع الضيوف الفارق في الدقيقة 12 عبر لاعبه قاسم محاميد.

ورغم الهدفين لم يستكن الثقافي الكرمي وبحث عن تقليص الفارق، وتمكن من ذلك عند الدقيقة 34 بواسطة لاعبه معاذ مصطفى، قبل أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية بإحرازه هدف التعادل عن طريق ليث خروب، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال، حيث حضرت الأهداف بداية من قبل البيرة في الدقيقة 70 بهدف ذاتي سجله لاعب الثقافي محمد عثمان في مرماه، بعدها بثماني دقائق عاد العنابي وعادل النتيجة مرة أخرى من خلال أدهم خويلد.

لكن البيرة كان له الكلمة قبل النهاية بخمس دقائق عندما خطف هدف الفوز عن طريق لاعبه قاسم محاميد، ونقاط المباراة الثلاثة.

وقفز فريق بلاطة الى المركز السابع على سلم لائحة دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، إثر فوزه على شباب الخضر بنتيجة هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب نابلس البلدي، ضمن الأسبوع الحادي والعشرين.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء، اسكنها أدهم أبو رويس في الشباك، واضاع بلاطة عددا من الفرص لتوسيع الفارق إلا ان رعونة اللاعبين حالت دون ذلك.

الخضر الذي هبط الى مصاف دوري الدرجة الأولى، لم يظهر بالشكل المطلوب وإن كانت له بعض المحاولات.

وبهذا الفوز رفع بلاطة رصيده إلى 27 نقطة في الترتيب السابع، اما الخضر فلم يتغير عليه الحال وبقي في المركز الحادي عشر، ما قبل الأخير برصيد 9 نقاط.