2024-03-28

صور.. منيب رشيد المصري يفتتح مقر نادي الانصار المقدسي

2020-08-12

القدس / بال جول
افتتح منيب رشيد المصري رئيس مجلس ادارة صندوق ووقفية القدس مساء الاثنين الطابق الثاني من مقر نادي الانصار المقدسي – وادي قدوم، والذي تم ترميمه وتأهيله بمنحة من مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية من خلال صندوق ووقفية القدس. وجرى الحفل بحضور كل من وكيل مساعد وزارة شؤون القدس حمدي الرجبي ورئيس رابطة اندية القدس احمد سرور ومدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة / الوسط معتصم ابو غربية ونائب رئيس مجلس محلي دير الاسد ،وعضو مجلس ادارة صندوق القدس وليد الاحمد والمدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي والمدير المالي أحمد النوباني والمربية اعتدال الاشهب والدكتور احمد فتيحة ، وعضوي الرابطة المربي عماد قراعين ومحمد البحري ومدير الرابطة جمال غوشة ورئيس واعضاء ادارة نادي الانصار ورئيس واعضاء رابطة اصدقاء النادي وما يربو عن مئة من المدعوين واطفال اكاديمية النادي. 
حيث ازاح المصري الستارة عن مجسم مشروع ترميم وتأهيل مقر الانصار المقدسي ،ومن ثم تجول الضيوف في اروقة النادي، قبل ان يتناول الجميع مأدبة الافطار الرمضانية ،وبعد تأدية صلاة المغرب في مسجد الشافعي، ابتدأت الامسية الرمضانية التي اعدها النادي بهذه المناسبة ،وبعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والوقوف للنشيد الوطني الفلسطيني والترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل الشيخ راني ابو صبيح ،استهلت الامسية بقراءة آيات عطرة من القران الكريم تلاها إمام المسجد الأقصى المبارك الشيخ عبد الكريم الزربا، ليلقي بعدها رئيس النادي ياسين الرازم كلمة شكر من خلالها كل المؤسسات الرسمية والاهلية الداعمة للنادي وخص بالذكر صندوق ووقفية القدس ومؤسسة منيب المصري للتنمية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون القدس ورابطة الاندية واصدقاء ومؤازري النادي. وتطرق الى ابرز ما انجزته الادارة الجديدة للنادي خلال الاشهر الاربعة الماضية والمتمثل بترميم المقر وتلزيم الفرق الرياضية واعادة تفعيل مقر النادي وتنظيم بطولة ابو جهاد الرابعة والعشرين والفوز بها وتشكيل فريقين بكرة الطاولة تحت اشراف المدرب ناصر السمان وتأسيس اكاديمية بكرة القدم واقامة بطولة رمضانية داخلية بكرة الطاولة واعلن عن موافقة اتحاد الجمعيات الخيرية على ترميم الطابق الارضي ضمن مشروع رياض الاطفال.
اما كلمة منيب رشيد المصري فقد أشاد من خلالها بنادي الانصار ورجالاته وبصمود اهل القدس واعداً بالوقوف مع القدس ومواطنيها ومؤسساتها من خلال مؤسسة منيب المصري للتنمية وصندوق ووقفية القدس ومؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الاسراع بالعمل على انهاء الانقسام الفلسطيني.
اما احمد سرور رئيس رابطة الاندية فعرج في كلمته على الخدمات التي تقدمها الرابطة للأندية المقدسية ومن ضمنها نادي الانصار المقدسي ،وقال انه كله ثقة برجالات النادي المخلصين للعودة انصار القدس الى سابق عهده وبدعم المؤسسات الرسمية والاهلية لهذا النادي العريق.
ومن جهته قدم رئيس رابطة اصدقاء النادي الحاج سليم البزلميط (ابو علي ) شكره لكل من لبى الدعوة وجاء لمشاركة الانصار في هذه الفعالية المباركة وفي هذا الشهر الفضيل ، واكد ان رابطة الاصدقاء لن تدخر جهدا ممكناً لرفعة شأن النادي.
وكانت اخر الكلمات لنائب رئيس مجلس محلي دير الاسد الذي شكر نادي الانصار وصندوق ووقفية القدس على اتاحة الفرصة له للمشاركة في هذا الاحتفال مؤكدا بالوقت على اهمية تعزيز العلاقات ما بين ابناء الشعب الفلسطيني في القدس والوطن والداخل الفلسطيني المحتل تجسيداً للوحدة الوطنية .
هذا وقدم نادي الانصار المقدسي درعاً تذكارياً للسيد منيب رشيد المصري تقديراً لجهوده ومساندته للنادي، كما وكرمت كل من المربي عماد قراعين والاخ محمد البحري نظير دورهما في انجاح بطولة ابو جهاد الرابعة والعشرين والاخ جودت الرازم على دوره الكبير في الاعداد والتحضير للإفطار والامسية .
هذا وتضمنت الامسية فقرات فنية من التراث الشعبي الفلسطيني واناشيد دينية بمناسبة شهر رمضان المبارك قدمتها فرقة الرازم للأناشيد نالت اعجاب الحضور. يذكر ان هذا المشروع نفذ ضمن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الممول من مؤسسة منيب رشيد المصري والبنك الاسلامي للتنمية وبتنفيذ صندوق ووقفية القدس و برنامج الامم المتحدة الانمائي.