2024-03-19

السويد تسحق المكسيك وتصعدان سويا لدور 16 في المونديال

2020-09-25

رويترز – سحقت السويد منافستها المكسيك 3-صفر ورغم ذلك تأهل الفريقان سويا إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء على حساب المانيا حاملة اللقب.

وتصدرت السويد المجموعة السادسة بفارق الأهداف بعد التساوي مع المكسيك برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المانيا وكوريا الجنوبية بعد الخسارة المدوية لحاملة اللقب 2-صفر من المنتخب الآسيوي في نفس التوقيت.

وهيمنت السويد على الشوط الأول ثم تقدمت في الدقيقة 50 عندما أخفق فيكتور كلاسون في التعامل مع الكرة لكنها وصلت لحسن حظه إلى زميله لودفيج أوجستينسون الذي باغت الحارس جويرمو أوتشوا. وبعد 12 دقيقة ضاعفت السويد التقدم عبر أندرياس جرانكفيست من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها هيكتور مورينو ضد ماركوس بيرج ولم يلجأ الحكم لمراجعة الفيديو رغم اعتراضات لاعبي المكسيك.

واكتملت مأساة المكسيك عندما سجل إدسون ألفاريز الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 74. وكانت المكسيك اليوم شبحا للفريق الذي هزم ألمانيا وكوريا الجنوبية ودخل دائرة المرشحين للوصول لأبعد نقطة بالبطولة.

واحتاجت المكسيك إلى نقطة واحدة اليوم لضمان التأهل وبدت في طريقها لهذا الهدف عندما أنهت الشوط الأول بتعادل سلبي.

وافتقدت السويد الدقة في اللمسة الأخيرة في أول 45 دقيقة وشكل الثنائي إميل فورزبيرج وماركوس بيرج تهديدا مستمرا على مرمى أوتشوا.

وبعد الاستراحة أتيحت للمكسيك بعض المحاولات عبر خافيير هرنانديز وكارلوس فيلا لكن دفاعها انهار لتتوالى أهداف السويد.

وتبدل الشعور بالتوتر بين مشجعي المكسيك إلى صيحات احتفال مع معرفة أن المانيا تأخرت في النتيجة أمام كوريا ليضمن المنتخب القادم من أمريكا الشمالية بلوغ دور 16 للمرة السابعة على التوالي.