الإثنين, 22 أكتوبر 2018 - 02:25
آخر تحديث: منذ ساعتين و 48 دقيقة
منظمو مونديال 2022: سنرحب بالجميع
الأحد, 15 يوليو 2018 - 20:26 ( منذ 3 شهور و 6 أيام و 22 ساعة و 29 دقيقة )

رويترز - خرجت ألمانيا من الفقاعة، وتجاوزت جنوب إفريقيا التوقعات، وغيرت روسيا النظرة السلبية إليها، عندما استضافت هذه الدول كأس العالم لكرة القدم، لكن الجميع ينتظر ما الذي سيتم كشف النقاب عنه في قطر بعد 4 سنوات.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم نسخة 2022، أثناء وجوده في روسيا مع وفد تجاوز أكثر من 100 مسؤول "نحن مستعدون استنادا للمسار الذي حددناه".

وأكد الفيفا أن البطولة ستقام ما بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، و18 ديسمبر/ كانون الأول 2018، لكن لم يتحدد بعد هل ستتوسع البطولة بمشاركة 48 دولة بدلا من 32 أم لا.

وأضاف الذوادي "سيكون قرار مشتركا بين الفيفا وقطر وندرس جدوى التوسع إلى 48 منتخبا. لكن كل الاستعدادات على أساس استضافة 32 منتخبا".

صدام محتمل

وسيؤدي تغيير موعد البطولة إلى تأثر مواسم بطولات الدوري الكبرى وإلى وضع الفيفا على مسار تصادمي مع الأندية الأوروبية الكبرى لكن القطريين يأملون في تحول إيجابي لهذا المسار، قائلين إنه ربما يؤدي إلى المزيد من العروض الكروية المثيرة.

وقال الذوادي "اللاعبون سيكونون في منتصف الموسم وليس في نهايته، ويمكنهم الوصول إلى القمة على كافة المستويات".

وأضاف الذوادي "نحن على دراية بالفرصة الرائعة التي يمثلها كأس العالم لتغيير الآراء والصورة النمطية. سنكون دولة مرحبة بالجميع".

  • الموضوع التالي

    فرنسا تعادل إنجاز الأرجنتين وأوروجواي في المونديال
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    جريزمان رجل المباراة النهائية
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر