2024-03-28

فيديو.. خسارة الفدائي بثلاثية نظيفة أمام شقيقه العراقي

2019-05-20

 

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم السبت، أمام ضيفه العراقي بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الودي التاريخي الذي أقيم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وسط حضور عدد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية وممثلي وسائل الإعلام.

وجاء عقد هذا اللقاء الودي في ذكرى عيد ميلاد الشهيد ياسر عرفات رحمه الله، وكذلك في إطار استعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستستضيفها الامارات في شهر كانون ثاني/يناير المُقبل.

وسجل أهداف العراق كل من، رعد فنار، مصطفى ناظم، محمد جوكان.

ومن ضربة ركنية، استقبل رعد فنار الكرة وسددها برأسه قوية داخل شباك حراس مرمى الفدائي رامي حمادة، وذلك في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء.

ومن كرة ثابتة لعبها مهدي كميل داخل الصندوق، في الدقيقة 34 سجل مصطفى ناظم الهدف الثاني للعراق، لينتهي الشوط الأول (2-0(.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الفلسطيني من خلال الثلاثي الهجومي، تامر صيام وسامح مراعبة وأحمد ماهر، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق دفاع العراق المنظم.

وأهدر الفدائي ضربة جزاء، انبرى لها سامح مراعبة، حيث سددها بجانب القائم.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، قاد طارق همام هجمة سريعة لصالح العراق، ومرر كرة عرضية جميلة، وضعها البديل محمد جوكان برأسه في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الشقيق العراقي بثلاثة أهداف نظيفة.

المؤتمر الصحفي:

قال باسم قاسم المدير الفني للمنتخب العراقي أن المنتخب لعب بواقعية من الناحية الهجومية الدفاعية على مدار مجريات المباراة، مشيراً إلى أن فريقه وفق فنياً ونفسياً في هذا اللقاء وهو ما ساهم في تحقيق الفوز بهذه النتيجة 3-0.

وأضاف قاسم أن قام باختبار عدد من اللاعبين الشباب في هذه المباراة خاصة في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لأسباب مختلفة.

ووجه قاسم في نهاية حديثه التحية للشعب الفلسطيني وكافة العاملين في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال، معتبراً أن هذا اللقاء كان يحمل العديد من الرسائل بعيداً عن النتيجة.

بدوره قال نور الدين ولد علي المدير الفني لمنتخبنا إن النتيجة كانت قاسية بالنسبة له وللاعبين، مشيراً إلى أن الفدائي ظهر بمستوى متوسط في الشوط الأول، وقد تلقى فيه هدفين نتيجة خطأين من كرتين ثابتتين.

وأوضح ولد علي أن منتخبنا افتقد إلى التركيز بداية المباراة، إلا أن منتخبنا كان أفضل من المنافس خلال مجريات الشوط الثاني خاصة من الناحية التنظيمية لكنه لم يحسن استغلال الفرص، وتحديداً اضاعته لضربة جزاء.

وتمنى ولد علي أن يتم العمل مع اللاعبين بشكل أكبر في أنديتهم من عدة نواحي، خاصة أن اللاعب يجب أن يأتي إلى المنتخب جاهزاً من الناحية البدنية والفنية، وذلك من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

** شاهد ملخص وأهداف المباراة