2024-03-28

ارثوذكسي رام الله يستضيف اخاء ويافة الناصرة وديا ويتفوق عليه بفارق 30 نقطة

2020-10-20

رام الله – بسام ابو عرة – ضمن احتفالية النادي الارثوذكسي برام الله باليوبيل الذهبي خمسون عاما من العطاء استضاف النادي فريق اخاء ويافة الناصرة في لقاء سلوي ودي على صالة السرية الاربعاء بحضور رئيس النادي الارثوذكسي الفخري الاب الياس عواد ورئيس النادي د. هاني الحصري ومروان ابو حاطوم رئيس وفد النادي الضيف من الناصرة والياس لبس رئيس النادي الارثوذكسي بالناصرة واركان نادي ارثوذكسي رام الله وجمهور كبير تابع اللقاء الذي انتهى لمصلحة رام الله بنتيجة 90 نقطة مقابل 60 .

وكان رحب الدكتور هاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي  بالضيوف مثمنا لهم زيارتهم لرام الله واجراء هذه المباراة الودية والاخوية لمناسبة اليوبيل الذهبي للارثوذكسي متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في رفع مستوى السلة للفرق العربية بالناصرة شاكرا لهم قدومهم ومساندتهم للنادي الارثوذكسي في احتفاليته الذهبية وتفاعلهم معهم من خلال هذه المباراة السلوية التي تجري دوما بين الفريقين ضمن اواصر التعاون والاخوة بين الناديين.

من جانبه شكر ابو حاطوم رئيس وفد الناصرة لارثوذكسي رام الله حسن الضيافة والاستقبال مهنئا لهم اليوبيل الذهبي للنادي متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار في خدمة السلة الفلسطينية. 

وكانت جرت المباراة الاربعاء على صالة السرية حيث تفوق النادي الارثوذكسي برام الله على اخاء الناصرة وحقق الفوز بسهولة بنتيجة 90 نقطة مقابل 60 في ظل تطور المستوى الفني والبدني لفريق رام الله من خلال التغيير الكلي لاداء الفريق بقيادة المدرب بلال غرة والتي ظهرت على اداء اللاعبين ومستواهم وطريقة لعبهم في ارض الميدان ادت بالضرورة لهذا الفوز وهذا اللعب المتطور الذي ادى لظهور جمل خططية  سلوية فنية جميلة تعاطى معها الفريق وطبقها بحذافيرها.

فكان واضحا منذ البداية  التغيير الجديد لطريقة لعب ارثوذكسي رام الله ما ادى للسيطرة الكلية على مجريات اللقاء والاهم توظيف جيد للاعبين وتوزيع جهدهم على ارباع اللقاء والتطبيق العملي لفكر المدرب السلوي بحيث سيكون لفريق ارثوذكسي  رام الله شأن كبير في الدوري المقبل.

فيما لم يقدم فريق الناصرة المطلوب منه وقد يكون السفر قد اثر على اداء اللاعبين الذين قطعوا مسافة كبيرة للوصول للسرية فلم يكن هذا الاداء هو المستوى الحقيقي للفريق النصراوي الذي تحسن في الربع الثالث والرابع ودخل الفريق اجواء اللقاء بشكل افضل لكن كانت النتيجة قد تحققت لرام الله.

وكانت ارباع المباراة كما يلي:

الربع الاول 33- 13 ، الربع الثاني 16- 14 ، الربع الثالث 18- 20 ، الربع الرابع 13-13 والنتيجة الاجمالية 90 – 60.

ظهر من الناصرة  شفيق داموني ، سعيد ابو عرب، شادي الخطيب والخبرة الكبيرة فرانسو حداد.

ومن رام الله محمد الشرخ وقصي عناني وشادي خضر ويوسف زكاك ومحمد ابو شمسية وملاك حافي .

حكم اللقاء : خالد السمحان وسمير ترابي وعمار جلايطة وسجلها جميل عامر ووقتها سالم عز و24ث فتحي شقير ومساعد مسجل رافت قادوس وراقبها مفيد عبد الله.