السبت, 17 نوفمبر 2018 - 16:57
آخر تحديث: منذ 14 دقيقة
الترجي إلى نهائي أبطال إفريقيا بفوز مثير على بريميرو
الأربعاء, 24 أكتوبر 2018 - 00:10 ( منذ 3 أسابيع و 3 أيام و 16 ساعة و 46 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الترجي التونسي يهزم الأهلي المصري ويتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا
  2. الأهلي المصري يضع يداً على الكأس الأفريقية بثلاثية في مرمى الترجي
  3. الأهلي يقلب الطاولة على الترجي وينتزع بطاقة التأهل للنصف النهائي
  4. تعادل بطعم الخسارة للأهلي مع ضيفه الترجي في دوري الأبطال
  5. الترجي يتخطى الفتح الرباطي بصعوبة ويتأهل لنهائي البطولة العربية
  6. الترجي يؤكد أحقيته بالتأهل بالفوز على الهلال السعودي
  7. هدف الترجي 1-0 سيوي سبور (أبطال أفريقيا)

أ ف ب - بلغ الترجي التونسي الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه المثير على ضيفه بريميرو دي أجوستو الأنجولي 4-2 الثلاثاء على ملعب "رادس" ضواحي العاصمة تونس في إياب نصف النهائي.

ووجد الفريق التونسي نفسه متخلفا بهدف مبكر سجله جيرالدو (8)، ورد بهدفين ليوسف بلايلي (16 من ركلة جزاء) ومحمد علي اليعقوبي (27).

وأنعش الفريق الأنجولي آماله في بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى، عندما أدرك التعادل عبر الكونجولي الديموقراطي بوكامبا مونجو (64)، لكن الترجي سجل هدفين عبر البديل هيثم الجويني (74) وأنيس البدري (85).

وقلب الفريق التونسي بهذا الفوز خسارته ذهابا صفر-1 في لواندا. ويلتقي الترجي المتوج باللقب عامي 1994 و2011، في الدور النهائي مع وفاق سطيف الجزائري أو الأهلي المصري اللذين يلتقيان لاحقا إيابا في سطيف (تقدم الأهلي ذهابا 2-صفر).

ويقام الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب: المباراة الأولى بنهاية الأسبوع الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، والإياب في نهاية الأسبوع التالي.

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة القارية بعد تتويجه مرتين، وخسارته في 1999 و2000 و2010 و2012.

في المقابل، كان بريميرو دي أجوستو قاب قوسين أو أدنى من تحقيق إنجاز تاريخي بأن  يصبح أول ناد من أنجولا يبلغ نهائي البطولة القارية، لكنه ودع من دور الأربعة على غرار مواطنه بترو أتلتيكو الذي خرج بركلات الترجيح عام2001  على يد ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

وشهدت المباراة أعمال شغب بين مشجعي الترجي وعناصر الأمن الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع ردا على قيام المشجعين برميهم بالحجارة وقوارير المياه، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وأتى تأهل الترجي بعد نحو أسبوعين من رحيل مدربه خالد بن يحيى وتكليف مساعده معين الشعباني تولي مهامه. وقال الأخير بعد المباراة "كنت أعرف أن اللاعبين سيجتهدون على أرض الملعب ولن يقصروا، وسيحاربون"، مضيفا "تلقينا أهدافا تقصم الظهر، ومررنا بأوقات صعبة جدا، لكن رغم ذلك كنا حاضرين".

  • الموضوع التالي

    ريال مدريد يعود للانتصارات بفوز "هزيل" على فيكتوريا بلزن
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    سيتي يعبر شاختار وهوفنهايم ينجو من فخ ليون
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر