الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 - 16:43
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 58 دقيقة
فالفيردي: الاستعداد للكلاسيكو بدون ميسي أمر مختلف وغريب
السبت, 27 أكتوبر 2018 - 21:22 ( منذ شهر و 3 أسابيع و يوم و 8 ساعات و 50 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ميسي يتوج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة
  2. بيريز بعد فوز مودريتش: ريال مدريد يمتلك قصة حب جميلة مع البالون دور
  3. برشلونة يستعيد صدارة الليجا بثنائية في شباك فياريال
  4. منافسة بين ريال مدريد وبرشلونة لاستضافة نهائي كوبا ليبرتادوريس
  5. ديمبلي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أتلتيكو مدريد
  6. إيبار يصعق ريال مدريد ويعيده لدوامة الهزائم
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. شاهد تجمعات رابطة مشحعي ريال مدريد في محافظات الوطن

د ب أ - قال إيرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة إن الاستعداد لمباراة القمة "الكلاسيكو" المقررة الأحد أمام ريال مدريد بدون اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أمر "مختلف وغريب بعض الشيء" لكنه أعرب عن أمله في أن "يتقدم برشلونة خطوة أخرى" إلى الأمام في صراع الدوري الإسباني.

ويلتقي الفريقان الاحد على استاد "كامب نو" في برشلونة ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويغيب ميسي عن صفوف برشلونة في هذه المباراة بسبب الإصابة في مرفق الذراع والتي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام أشبيلية يوم السبت الماضي.

وأوضح فالفيردي في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم السبت قبل مباراة الكلاسيكو: "بدون ميسي تكون الاستعدادات مختلفة بالطبع. نستعد لمباراة قوية وعلينا تغيير الآليات التي اعتاد عليها الفريق. إنه أمر غريب بعض الشيء، ولكن قد يكون نوع من الدفع للأمام".

وأشار فالفيردي إلى أن الفريق افتقد جهود ميسي خلال المباراة أمام انتر ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي ولكنه حقق الفوز 2-صفر في دوري أبطال أوروبا ليتقدم خطوة نحو الأمام في المسابقة القارية.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يتقدم الفريق خطوة جيدة أيضا في الدوري الإسباني من خلال الفوز على الريال في مباراة الغد.

وتقام مباراة الغد في غياب اثنين من أبرز العناصر التي حظيت باهتمام بالغ في مباريات الكلاسيكو على مدار السنوات الماضية حيث انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف هذا العام فيما يغيب ميسي للإصابة.

وقال فالفيردي إن الريال يعاني هو الآخر موضحا: "كريستيانو رونالدو يغيب عن صفوف الريال منذ بداية الموسم. افتقدنا ميسي منذ أسبوع واحد فقط. نتطلع الآن إلى مباريات الريال فقط فيما يتطلع الريال لفترة الانتقالات" في إشارة لرغبة الريال في تدعيم صفوفه بمهاجم جديد يستطيع تعويضه عن رونالدو الذي يفتقد الريال لأهدافه بشدة في الموسم الحالي.

وأضاف فالفيردي: "لا أعتقد أن الريال فقد السيطرة على اللعب. الفريق يخلق فرصا تهديفية. ربما لا يكون مسيطرا على مجريات اللعب في كل أنحاء الملعب لكنه لا يزال قادرا على صناعة الفرص. أقدر هذا بشكل كبير لأن هذا هو ما يصنع الأهداف رغم أنني أتمنى ألا ينجحوا في هذا خلال مباراة الغد".

وأضاف: "قدمنا مباراتين جيدتين (أمام أشبيلية وانتر) في أسبوع مهم للغاية. مباراة الغد تمثل تتويجا، ونرغب في تقديم مباراة جيدة. لكننا يجب أن ندرس وضع الريال بشكل أكبر لأنه كلما كانت جراحه أكثر كلما كان أكثر خطورة".

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط عن الريال الذي حقق الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1 في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي ليكون أول فوز للفريق بعد خمس مباريات متتالية بلا أي انتصارات في مختلف البطولات.

وتحظى مباراة الغد بأهمية بالغة في تحديد مستقبل المدرب جولين لوبيتيجي مع الريال.

ورغم هذا، قلل فالفيردي من جدوى هذه الظروف المحيطة مشيرا إلى أن مباريات الكلاسيكو تحظى دائما بـ"حماس إضافي" وأن صعوبة المباراة تكون من ضمن الحوافز لفريقه على تحقيق الفوز.

ورداء على سؤال عن الموقف المعقد لمنافسه لوبيتيجي مع الريال، قال فالفيردي: "قبل أسبوع سألتموني عن نفس الشيء. لا أعلم سببا وراء الانتقادات التي توجه لي أو ضد لوبيتيجي. أعتقد أن هذا الأمر متأثل في كرة القدم ويعتمد على ما يحدث في كل مباراة".

  • الموضوع التالي

    قذيفة رونالدو تعزز صدارة يوفنتوس للكالتشيو
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    ليفربول ينفرد بالصدارة مؤقتا بانتصار عريض على كارديف
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر