الأربعاء, 21 نوفمبر 2018 - 11:37
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 44 دقيقة
حوارات نارية ابرزها ارثوذكسي بيت لحم وسميه رام الله، وبيت حنينا وبيت جالا
الثلاثاء, 06 نوفمبر 2018 - 17:18 ( منذ أسبوعين و 18 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اكتمال المربع الذهبي لكاس جوال السلوي والانطلاق الاربعاء 21 الجاري

رام الله- بسام ابو عرة -  اكتمل نصاب دور الثمانية لكاس جوال السلوي  بتأهل اندية تيرسنطا بيت حنينا، ارثوذكسي بيت جالا، ارثوذكسي بيت لحم ،العمل الكاثوليكي ، مركز قلنديا ، سرية رام الله ، ارثوذكسي رام الله ، نادي بيرزيت  ليختتم دور الستة عشر  بمرحلتيه الذهاب والاياب والذي يقام لاول مرة بهذه الطريقة .

وجرت جميع اللقاءات على صالات ابو عمار الشبابية ببيت لحم والعمل وبيت ساحور والسرية وماجد اسعد بالبيرة وصالة الفارعة وسلفيت بنجاح كبير وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش واركان الاتحاد  وجماهير غفيرة شجعت انديتها بقوة.

ففي اللقاء الابرز الذي جمع ابداع الدهيشة وتيرسنطا بيت حنينا على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم حقق فريق بيت حنينا المطلوب وتفوق مرة جديدة على ابداع وهزمه على ارضه وبين جماهيره ليتاهل لدور الثمانية في اول مشاركة له بعد صعوده للدوري الممتاز الموسم الماضي.

المباراة كانت حبلى بالتغيرات والتقلبات من حيث السيطرة الميدانية والنتيجة العددية ، في حين كان يعتقد ان ابداع لن تفرط في مباراة الاياب وجهزت نفسها جيدا لهذا الامر ولعبت في هذا الاتجاه، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، واستطاع فريق بيت حنينا قلب الطاولة وانهاء اللقاء لمصلحته بعدما قدم اداء قويا في المباراتين الذهاب والاياب ليستحق التاهل بجدارة. 

مباراة بيت ساحور وقلنديا لا تختلف كثيرا عن مباراة ابداع وبيت حنينا بالنتائج والمستوى والتقلبات بعدما جدد مركز قلنديا فوزه على بيت ساحور بالاياب كما كان فاز عليه بالذهاب بعقر الدار وجرده من لقبه ورد اعتباره من خسارة كاس السوبر، ليتاهل قلنديا بجدارة واستحقاق.

ارثوذكسي بيت لحم تاهل هو الاخر باريحية تامة بفوزه ذهابا وايابا على دلاسال القدس وبنتائج كبيرة خاصة بمباراة الذهاب ضاربا موعدا ناريا مع ارثوذكسي رام الله الذي لم يلعب اي لقاء في الدور الاول لانسحاب منافسه دلاسال بيت لحم، لذلك لا نستطيع الحكم مسبقا على المستوى الحقيقي للفريق من خلال نتائجه في المباريات الودية.

فريق بيت جالا تاهل هو الاخر من خلال تفوقه على جمعية الغد من سلفيت الصاعد حديثا لدوري الاولى بنتيجة المباراتين الذهاب والاياب حيث قدم مباراة كبيرة في الذهاب وحقق المطلوب من خلالها وفاز بنتيجة عالية جدا على الغد جعلت من اللقاء الثاني الاياب لجمعية الغد يكون صعبا من ناحية التعويض والتاهل ، لكن استطاع فريق الغد رد اعتباره في مباراة العودة والفوز بفارق 11 نقطة على بيت جالا مؤكدا ان خسارته الاولى بنتيجة كبيرة لم تعكس مستواه الحقيقي في البطولة.

نادي بيرزيت كعادته له بصمة دوما في البطولة بتحقيقه الفوز مرتين ذهابا وايابا على نادي جنين وتاهله بجدارة فيما لم يظهر نادي جنين بالمستوى المامول منه خاصة انه صاعد حديثا لدوري الاولى ويشارك اول مرة في بطولة الكاس.

فريق السرية ورغم فوزه ذهابا وايابا على حطين الفريق الذي يعاني الامرين لعدم وجود لاعبين ذو خبرة بعدما خرج منه المميزون الا ان فريق سرية رام الله  الاولى هو ايضا يعاني من عدم وجود لاعبين ذوي خبرة الا تامر حبش وداود ابو قويدر المصاب اصلا، واعتمد في هذه البطولة على عناصره الصغيرة والناشئة الذين اظهروا قوة في الميدان لكن الفريق بحاجة لاخرين . 

فريق العمل الكاثوليكي تأهل على حساب فريق اسلامي بيت لحم بفارق النقاط في المباراتين حيث فاز الاسلامي ذهابا بفارق نقطة بينما فاز العمل بالاياب بفارق 4 نقاط ليستحق العمل التاهل للثمانية الكبار، والفريقان في مستوى واحد اداء والدليل نتيجة المباراتين بينهما.

وكانت حظيت اندية رام الله الثلاثة بالعلامة الكاملة من خلال تاهلها لدور الثمانية وهي ارثوذكسي رام الله والسرية وبيرزيت فيما خرجت اندية الشمال جميعها وهي حطين وجنين وجمعية الغد، اما القدس فتمثلت بحضور كبير لتراسنطا بيت حنينا ومركز قلنديا في حين غاب نادي البطولات دلاسال القدس لخسارته مرتين، لكن جاء التعويض من ناديين كبيرين سيكون لهما شان في دور الثمانية وهما قلنديا وبيت حنينا. 
ولم تكن اندية بيت لحم باحسن حال من الشمال فقد تأهل عنها فقط فريقان هما ارثوذكسي بيت لحم والعمل فيما خرج ابداع الدهيشة الفريق القوي دوما وصاحب البطولات وكذلك بيت ساحور حامل لقب الكاس الماضي واسلامي بيت لحم الى جانب دلاسال بيت لحم ايضا.

واضح من نتائج المباريات في مرحلة الاياب ان الفارق النقطي بين الفائز والخاسر 10 نقاط كانت بين قلنديا وبيت ساحور 68 - 58 والسرية وحطين 61 -51 وبيرزيت وجنين 68 - 58 .
كما ان فريقا العمل وجمعية الغد استطاعا رد اعتبارهما بمرحلة الاياب والفوز بمباراتهما على الاسلامي وبيت جالا ، فيما استفاد فريق العمل من الفارق وتأهل عبر الاسلامي بينما لم يستفد الغد من الفوز كتاهل لفارق النقاط الكبير الذي حققه فريق بيت جالا ذهابا . 

اعلى نتيجة بمرحلة الذهاب كانت لمصلحة بيت جالا 107 نقاط ضد الغد ومن ثم نتيجة ارثوذكسي بيت لحم ضد دلاسال القدس 103 نقاط، اما في مرحلة الاياب فكانت الاعلى لارثوذكسي بيت لحم ضد دلاسال القدس 92  نقطة ثم لبيت حنينا ضد ابداع 81 نقطة ، وكانت اقل نتيجة لنادي جنين بمرحلة الذهاب مسجلا 25 نقطة فقط امام بيرزيت الى جانب طبعا خسارة ادارية لدلاسال بيت لحم 20 صفر امام ارثوذكسي رام الله وحطين امام السرية وسجل 34 نقطة.

افضل الفريق تسجيلا في الذهاب والاياب فريق ارثوذكسي بيت لحم وسجل 195 نقطة.

اقل الفرق تسجيلا نادي جنين وسجل 83 نقطة ثم حطين 85 ثم الاسلامي 110، دلاسال القدس 112 ، العمل 113 ،جمعية الغد 125 .

المباراة الاجمل بدور ال 16 تتمحور بين قلنديا وبيت ساحور ذهابا وايابا وابداع وبيت حنينا ذهابا وايابا.
نتائج مباريات مرحلة الذهاب كالآتي:

اسلامي بيت لحم (51)-(50) العمل الكاثوليكي 
ارثوذكسي بيت ساحور (65)-(74) مركز شباب قلنديا 
ارثوذكسي بيت جالا (107)-(53) جمعية الغد الشبابية 
دلاسال القدس (52)-(103) ارثوذكسي بيت لحم 
سرية رام الله (66)-(34) نادي حطين الرياضي 
دلاسال بيت لحم (0)-(20) ارثوذكسي رام الله 
نادي بيرزيت (77)-(25) نادي جنين 
ترتسنطا بيت حنينا (63)-(61) ابداع الدهيشة
نتائج  مباريات مرحلة الاياب كالآتي: 
جمعية الغد الشبابية (72)-(61) ارثوذكسي بيت جالا 
ابداع الدهيشة (75)-(81) تراسنطا بيت حنينا 
العمل الكاثوليكي (63)-(59) اسلامي بيت لحم 
ارثوذكسي بيت لحم (92)-(70) دلاسال القدس 
مركز شباب قلنديا (68)-(58) ارثوذكسي بيت ساحور
نادي حطين الرياضي (51)-(61) سرية رام الله 
نادي جنين الرياضي (58)-(68) نادي بيرزيت 

حكام اللقاءات: عنان دراغمة ، بسام ابو ثابت ،هيثم حوشيه ،عمار جلايطه، خالد سمحان، بشير عبد العزيز، فؤاد كنعان، حسن الخطيب ، جوني حزبون ، الياس البندك ،  ابراهيم نواورة، سمير بنوره، سالم عز ، زاهر الدبس.    
وراقب المباريات : نمر ايوب، فرح قمصيه ،جاك طنوس، خميس ابو السعيد   
دور الثمانية  
* ارثوذكسي رام الله + ارثوذكسي بيت لحم 
*مركز قلنديا + سرية رام الله 
* ارثوذكسي بيت جالا + تيرسنطا بيت حنينا 
* بيرزيت + العمل الكاثوليكي

 

  • الموضوع التالي

    دوري جوال السلوي : خدمات رفح يواصل تقدمه ويتفوق على شباب البريج
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الاسبوع الثامن من دوري القدس والعاشر من الاولى
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر