2024-03-19

اتحاد كرة اليد يحتفل بتخريج منتسبي الدورة التأهيلية لإعداد مدربي اللعبة المستجدين بغزة

2022-01-18

احتفل الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد صباح الأحد بتخريج منتسبي الدورة التأهيلية الأولى لإعداد مدربي اللعبة المستجدين في قاعة الأنشطة الرياضية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة.

وشارك في احتفال تخريج المدربين المستجدين الأمين العام المساعد باللجنة الاولمبية،أ. محمد العمصي ورئيس اتحاد اليد المركزي جمال أبو يوسف، ونائب رئيس الشئون الأكاديمية، د.أكرم رضوان ود. عثمان العمصي رئيس قسم التربية الرياضية بالكلية، ود.هشام غراب رئيس قسم الأنشطة التدريبية، وماهر الملخ عضو الاتحاد ورئيس لجنة التطوير وباقي أعضاء الاتحاد.

وقد استمرت فعاليات الدورة على مدار ثلاثة أسابيع وهي تعد الدورة التدريبية الأولى التي يقيمها الاتحاد خلال الموسم الجاري، وضمن أنشطة الاتحاد وأجندته المقررة للموسم،وقد جرت بمشاركة حوالي 35 مدربا، خاضوا الاختبارات النهائية للدورة العملية والنظرية، حيث اجتازها بنجاح 26 منتسبا.

وفي كلمة اللجنة الاولمبية شكر محمد العمصي الكلية الجامعية على احتضانها للأنشطة الرياضية المختلفة وتعاونها الكامل مع الاتحادات الرياضية، في تنفيذ أنشطتها كما شكر اتحاد اليد على جهوده الحثيثة في توسيع قاعدة اللعبة مشيرا إلى اعتماده ضمن الاتحادات الرياضية للعام2019،والتي تم الموافقة على خطتها للموسم الجاري .

وأبدى العمصي جاهزية اللجنة الاولمبية لرعاية ودعم الدورات التدريبية والتطويرية المختلفة للاتحادات في شتى الألعاب الرياضية، واستقدام خبراء في مجال اللعبة لتطوير المستويات الفنية للمدربين وقدراتهم .

بدوره رئيس الاتحاد جمال أبو يوسف  وجه الشكر للجنة الاولمبية على دعمها ورعايتها للاتحاد ولأنشطته المختلفة والموافقة على خطته للموسم الرياضي الجاري، كما شكر الكلية الجامعية على استضافتها الكريمة لهذه الدورة من أجل الارتقاء بواقع كرة اليد في محافظات الجنوب.

رئيس لجنة التطوير والتدريب ماهر الملخ قال:”إن محاضرات الدورة تركزت على الجانبين العملي والنظري واشتملت على التعريف بكرة اليد،ونبذة عن اللعبة والقانون المعتمد عنها،ومستجداته،واستخدام الألعاب الأخرى للتعرف على تقنيات اللعبة، والمهارات الدفاعية والهجومية الخاصة بها والجوانب الإدارية والفنية للمدربين”.

وتابع الملخ :أن المدربين الذين اجتازوا الدورة سيخضعون للمشاركة في دورة تدريبية متقدمة وسيتم إقامتها خلال الفصل الدراسي الثاني؛ حيث سيمارس هؤلاء المدربون التدريب العملي في المدارس في محافظات غزة بالتعاون مع وكالة الغوث، وفيما بعد سيتم ترشيحهم للعمل في الأندية التي لا توجد بها لعبة كرة اليد من اجل إعادة تنشيطها  والنهوض بها من جديد  في تلك الأندية.

وشكر الملخ د. جيهان سرحان مشرفة التربية الرياضية في مدارس وكالة الغوث على تعاونها في مجال وتطوير اللعبة؛ مشيرا إلى انه سيكون هناك مسار مواز لتنشيط اللعبة في مؤسسات التعليم العالي،كما أثنى على طواقم الاتحاد، ومدرب اللعبة احمد أبو حان عضو اللجنة،والحاصل على أعلى شهادة من الاتحاد الدولي في مجال التدريب في محافظات غزة.

وفي ختام الاحتفال فقد جرى توزيع الشهادات التدريبية من الاتحاد على منتسبي الدورة الناجحين وطواقم العمل المساعدة في إنجاح فعاليات الدورة.