2024-03-28

فيورنتينا بعشرة لاعبين يهزم كييفو 4-3 في مباراة مثيرة

2020-09-28

رويترز – هز فيورنتينا الشباك مرتين وهو يلعب بعشرة لاعبين ليحقق الفوز 4-3 يوم الأحد على ملعب كييفو الذي أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة في مباراة مثيرة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت المباراة أيضا أكثر عدد من الوقائع غير المعتادة للجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد هذا الموسم.

ومنح الكولومبي لويس موريل فريقه فيورنتينا التقدم في الدقيقة الرابعة مسجلا ثالث أهدافه في مباراتين منذ انضمامه على سبيل الإعارة من أشبيلية.

وظن كييفو متذيل الترتيب أنه أدرك التعادل حين سدد ألبان لافون حارس فيورنتينا ركلة مرمى مباشرة لايمانويل جياكيريني الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.

لكن بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد ظهر أن مهاجم يوفنتوس وسندرلاند السابق تحرك وقت تسديد الكرة وكانت قدمه داخل منطقة الجزاء وتم إلغاء الهدف.

وبينما كان لاعبو كييفو منشغلين بالاعتراض على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم انتهز ماركو بيناسي الفرصة وأضاف الهدف الثاني لصالح فيورنتينا.

وأحرز ماريوش ستيبنسكي هدفا بضربة رأس لصالح كييفو قبل نهاية الشوط الأول. ومع مرور ساعة على بداية المباراة، اعترض بيناسي بيده داخل منطقة الجزاء تسديدة باتجاه المرمى فتلقى بطاقة حمراء قبل أن يسدد سيرجيو بيليسير ركلة الجزاء بنجاح ليمنح كييفو التعادل.

ومع شن الفريقين لهجمات سريعة ومتبادلة، أعاد فيدريكو كييزا التقدم لفيورنتينا قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لكييفو بسبب لمسة يد من جيرسون. ونجح الحارس لافون في التصدي هذه المرة للكرة التي سددها بيليسير مجددا.

وأضاف كييزا الهدف الرابع لصالح فيورنتينا بينما أحرز فيليب ديورديفيتش هدف الثالث لكييفو الذي أخفق في إدراك التعادل.

وبهذا الفوز يصعد فيورنتينا للمركز العاشر برصيد 30 نقطة بينما يبقى كييفو في المركز الأخير برصيد ثماني نقاط.